قصص حقيقية عن الفضاء

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 16 مارس, 2022 1:49 - آخر تحديث :
قصص حقيقية عن الفضاء


Advertising اعلانات

قصص حقيقية عن الفضاء وقصة خيالية عن الفضائيين ورحلة إلى الفضاء للأطفال وتعريف الفضاء، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

قصص حقيقية عن الفضاء

1-أكبر هيكل معروف في مجرتنا
قد يكون تدفق الغاز والنجوم الصغيرة المسمى “Radcliffe Wave” أكبر هيكل منفرد تم اكتشافه في درب التبانة، وفقًا لبحث جديد نُشر يوم الثلاثاء (7 يناير)، ويشمل حوالي 800 مليون نجوم ، ويمتد حوالي 400 سنة ضوئية.
2-مرصد أريسيبو يتعرض لزلزال
في يوم الثلاثاء (7 يناير)، تعرضت بورتوريكو لزلزال بلغت قوته 6.4 درجة، وهو أقوى سلسلة من الزلازل التي تعرضت لها الجزيرة مؤخرًا.
وفي نفس اليوم، أعلن ممثل مرصد أريسيبو بالجزيرة أن دراسة استقصائية للطبق الإذاعي الضخم وجدت أنه لم يتعرض لأية أضرار، وهو واحد من المرافق الرئيسية في الولايات المتحدة لرصد الكويكبات القريبة.
3-بخار الماء على المريخ يهرب بانتظام من الكوكب
يهرب الماء على المريخ أسرع مما كان يعتقد سابقا، حيث تشير الأبحاث الحديثة إلى أن بخار الماء يمكن أن يطفو بانتظام مرتفعًا بما يكفي في جو المريخ ويهرب من الكوكب دون أن يقتصر على التكثيف.
ويمكن أن تساعد هذه المعلومات العلماء في فهم كيفية فقد الكوكب الأحمر أجسامه القديمة من الماء.
4-حفل خريجى فضاء ناسا
تخرجت أحدث فئة من رواد الفضاء، والمعروفة باسم “السلاحف”، من التدريب الأساسي يوم الجمعة (10 يناير)، حيث أقيم حفل لهذه الفئة الثانية والعشرين من رواد الفضاء في مركز جونسون للفضاء في هيوستن.
فإن 13 رائدا جديدا انضموا لبرنامج ناسا للقمر ومرشحين للوصول إلى مريخ، فتكونت المجموعة من 11 أمريكيًا و2 كنديين مؤهلون للحصول على مهام رحلات الفضاء، وسيكونون أول من يحصل على دبابيس رائد فضاء في إطار برنامج Artemis التابع لناسا والذي يهدف إلى إعادة البشر إلى القمر بحلول عام 2024.

رحلة إلى الفضاء للأطفال

يحكى أن الطفلة رؤى كانت شديدة الشغف والاهتمام بالفضاء، ودائما ما تبحث عن قصص الفضاء، وتهوى متابعة البرامج التي تتناول الحياة على الفضاء، ذات يوم، كانت رؤى تتابع برنامجا علميا يتناول رحلة إلى الفضاء، الأمر الذي جذب انتباهها كثيراً، وأثار رغبتها في التعرف على الرحلة بالتفصيل، وحلمها بأن تكون إحدى المشاركين في تلك الرحلة.
عقب انتهاء البرنامج، توجهت رؤى إلى غرفتها لتخلد إلى النوم، ولكنها كانت شديدة الانشغال بتلك الرحلة الفضائية، وأثار ذلك بداخلها التساؤل عن وجود حياة على الفضاء من عدمها، وفي تلك اللحظة، ظهر لرؤى مارد ضخم بصورة مفاجئة، مما جعلها تشعر بالخوف والهلع وسط توسلاتها بأن يذهب من غرفتها، وكان حديثها للمارد دون أن تفتح عينيها حتى لا تراه مجدداً، وهنا تعالت ضحكات المارد لما طلبته منه الطفلة، وأخبرها بأن سبب وجوده هو تحقيق حلمها بالذهاب في رحلة فضائية، وأنه لم يأت لإيذائها.

قصة خيالية عن الفضائيين

في الحديث عن قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية، سيصل الحديث لطفل موهوب بالرسم لكنه يبقى وحيدًا ولا يكلم أحدًا، حاولت أمه إخراجه من عزلته لكنها باءت بالفشل، لقد كان هذا الطفل الموهوب يتصل مع العالم الخارجي بالرسم، ولكن لفت نظر أقاربه وأمه الكائنات الغريبة التي يرسمها فهي لا تشبه البشر أبدًا، سألته أمه مرارًا وتكرارًا: لماذا ترسم هذه الأشكال الغريبة يا بني؟ فكان يجيبها بكل براءة: إنهم أصدقائي الفضائيّون، لم تعبأ الأم كثيرًا لكلامه وابتسمت قائلةً له: إذًا خذيني معك بزيارةٍ إليهم. حل الليل وذهب الجميع للنوم إلا غرفةً واحدةً بقيت مضاءة، إنها غرفة الطفل فقد كان على ميعاد مع أصدقائه، وما هي إلا لحظات حتى ظهر وميضٌ قويٌ في غرفته، ثم تلاشى ليظهر من خلاله مخلوقاتٌ عجيبةٌ لها نفس الأشكال التي يرسمها الطفل في دفتره، قفز الطفل من السرير مرحبًا بأصدقائه فقال لهم من شدة فرحه: أمي تريد أن تتعرف عليكم، ولكن أحدًا منهم لم يجب على كلامه، بل وقفوا ينظرون إليه باستغراب شديد، وإذ بالطفل يقول لنفسه: يا لغبائي كيف نسيت أنهم لا يتكلمون، ولا يستطيعون التحدث إنّما يعبّرون عما يريدون بالرسم.
أحضر الطفل كُرّاستَه وبدأ بالرسم لتبدأ قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية تزوره كل يوم، فأعطاه أحد المخلوقات الفضائية أقلامًا سحرية، وأخبره هذا المخلوق أن هذه الأقلام سترسم لوحدها الشيء الذي يجول بخاطره، ما عليك إلا أن تفكر وسيخط القلم وحده ما تريد، فرسم لهم والدته وعن رغبتها بالتعرف عليهم، إلا أن جوابهم كان بالنفي، فهم لا يظهرون إلا للأطفال، فرسم الطفل لهم مجرةً وسفينةً فضائيةً رغبةً منه بزيارة كوكبهم، فوقف أحد الفضائيين بالغرفة، ليصدر من عينه التي تتوسط وجهه إشعاعٌ أخضر اللون.
وعندما استقر الشعاع على جدار الغرفة ظهر من ورائه كوكب جميل تملؤه الزهور الغريبة فهي تستطيع الحركة مثلنا نحن البشر، قفز الطفل سعيدًا لرؤيته كوكب أصدقائه الجدد، اندهش الطفل كثيرًا من رؤية المناظر الغريبة التي ظهرت في ذاك الشعاع الأخضر، وقرر أن يرسمها، اقترب الفضائي من الطفل وسأله بلغة الرسم: ما هو أجمل شيءٍ على كوكبِكُم كوكبِ الأرض؟ أمسك الطفل بيد الفضائيّ، وأخذه لغرفة أمّه ليريه إياها وأجابه عن سؤاله: أمّي! ثمّ عادوا إلى غرفة الطفل، وحينما بدأت خيوط الفجر بالتسلل من النافذة، وقف الفضائيّون وهم يودعون الطفل فقد حان وقت المغادرة، وانطلق ذاك الشعاع لتتلاشى الكائنات الفضائية، وبقي الطفل وحيدًا لينام على الأرض وهو ممسكٌ بأقلام التلوين الجديدة، لينتظر الغد ويرسم قصة خيال علمي قصيرة عن مخلوقات فضائية

تعريف الفضاء

عادة ما يعتبر الفضاء فارغًا تمامًا، ولكن هذا ليس صحيحًا. تمتلئ الفجوات الشاسعة بين النجوم والكواكب بكميات هائلة من الغاز والغبار، حتى الأجزاء الفارغة من الفضاء تحتوي على ما لا يقل عن بضع مئات من الذرات أو الجزيئات لكل متر مكعب. يمتلئ الفضاء أيضًا بالعديد من أشكال الإشعاع التي تشكل خطورة على رواد الفضاء، الكثير من الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية تأتي من الشمس. الأشعة السينية عالية الطاقة، أشعة جاما والأشعة الكونية، جزيئات السفر بالقرب من سرعة الضوء، تصل من أنظمة النجوم البعيدة. الكون هو كل شيء يمكننا لمسه أو الشعور به أو قياسه أو اكتشافه، ويشمل الكائنات الحية والكواكب والنجوم والمجرات وسحب الغبار والضوء وحتى الوقت، قبل ولادة الكون، كان الزمان والمكان والمادة غير موجودين. يحتوي الكون على مليارات من المجرات، تحتوي كل منها على ملايين أو مليارات النجوم، المسافة بين النجوم والمجرات فارغة إلى حد كبير. ومع ذلك حتى الأماكن البعيدة عن النجوم والكواكب تحتوي على جزيئات متناثرة من الغبار أو بضع ذرات هيدروجين لكل سنتيمتر مكعب، يمتلأ الفضاء أيضًا بالإشعاع (مثل الضوء والحرارة)، والمجالات المغناطيسية وجزيئات الطاقة العالية (مثل الأشعة الكونية).


Advertising اعلانات

169 Views