قصة قصيرة عن الجد والاجتهاد

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2022 12:00 - آخر تحديث :
قصة قصيرة عن الجد والاجتهاد


Advertising اعلانات

قصة قصيرة عن الجد والاجتهاد وكذلك سنتحدث عن قصة قصيرة عن تحقيق الحلم أيضا سنذكر قصة عن طموح فتاة أيضا سنتحدث عن قصة نجاح واقعية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصة قصيرة عن الجد والاجتهاد

من المستحيل أن يعيش الإنسان حياة بعد أن تخلى عنه والده، لكنه جعل الصعوبة سهلة والمستحيل ممكنا. فعند ذكر قصة قصيرة عن تحقيق الهدف والطموح بالجد والاجتهاد فيجب علينا توضيح قصة عادل الشاب الناضج. في عالم يسوده فقر وحرمان من والده وفقدان الرحمة، كيف يمكن أن يصقله. كل متاعب الدنيا، ولكنه خلق هذه العوائق لإثبات الدوافع من وجوده. تثبت درجته العالية أنه لن يتأثر بموقفه الصعب الآن، ولأنه معجب ببراعته. وقد حان الوقت لإعلان نتائج امتحانات القبول بالجامعة، حيث احتل عادل المرتبة الأولى. وتمكن من الحصول على منحة للدخول إلى الأكاديمية الألمانية للطب البشري، والأهم من ذلك أنه جعل الناس يعجبون به ويحترمونه.
كان وداع والدته التي عملت كخادمة ل 20 عاما، ورغم صعوبة ذلك عليه إلا أن طموحه أهم من أي شيء آخر. حيث أصبح عادل طبيب جراح للقلب بارع ووصل اسمه إلى العالمية، جعله هذا من أغنى أثرياء أوروبا، فتح له عيادة خاصة. وفي أحد الأيام غادر غرفة العمليات بعد عملية صعبة، سمع أن هناك ضيوف ينتظرونه. كان والده الذي أفلست شركته ولم يعد يمتلك أي عقار بعد الإفلاس، الإدانة من قبل مقرضي الأموال. لكن عادل لم يطرده لكنه استقبله دون شكوى، فسأله والده لماذا لا يكرهه وعلى حد قوله لأن النجاح الحقيقي هو النجاح من لا شيء.

قصة قصيرة عن تحقيق الحلم

-عاد الصديقان إلى القاهرة والفكرة في عقولهم تتلألأ، وبعد اجتماعات كثيرة للوصول إلى الشكل النهائي لم يتبقى على تنفيذ التطبيق سوى كيفية الربح منه، وبعد مناقشات عديدة توصلوا إلى أن هناك طريقتين للربح من هذا التطبيق، الأولى هي التحصيل من كل مطعم سوف يتم الطلب منه نسبة خمسة في المائة.
– والطريقة الثانية هي وضع إعلانات من جوجل أدسنس في داخل التطبيق، وبالفعل تم تصميم التطبيق ورفعه على متجر جوجل بلاي، وقد تصادف أن يتم رفع هذا التطبيق قبل شهر رمضان بفترة قصيرة، مما كانت الأرباح ليست على ما يرام أبدًا، مما جعل بعض الإحباط يتسلل إلى الصديقان، ولكن بعد رمضان تغير الحال تمامًا. فيقول صاحب التطبيق أنه كان يرى أرقامًا للربح لم يكُن يستطع استيعابها، وبعد ثلاثة أشهر فقط تلقى أصحاب التطبيق عرضًا ببيع من إحدى المواقع الشهيرة، فقبل العرض بدون تردد دون أن يُفصح عن المبلغ الذي تم تقديمه له لبيعه، لكن النسبة التقريبية للعرض ربما تتجاوز المليون دولار.
– وبعد ذلك استطاع كل واحد من الصديقان أن يؤسس شركة خاصة به، والمهندس أيمن عمل على إطلاق موقع خاص به يعتمد على تزويد المستخدمين بأسماء المراكز التدريبية التي يريدون تلقي كورسات بها والربح يتم من خلال اتصال المستخدم بهذا المركز من خلال الموقع.
– ولم ينسى المهندس أيمن أن يُركز أيضًا على تعلُم إنشاء التطبيقات للهواتف الذكية وأيضًا إنشاء بعض المواقع الأخرى التي تستطيع أن تقدم خدمات للناس، والجدير بالذكر أن شركة المهندس أيمن الآن تقوم على قوة عاملة مقدارها خمسة وعشرين شابًا. وعندما تم سؤاله عن نيته في تحويل هذه الشركة للطرح في البورصة قال إنه لا يحب أن يطرح أي سهم من أسهم شركته مثلما يفعل الفيس بوك وغيره من المواقع الكبيرة لأنه يحب الاستقلالية ويخشى التسرع الغير محسوب

قصة عن طموح فتاة

– كانت هناك فتاة صغيرة ولكنها غريبة ، كل شئ كان سيئا لها لم تكن الألعاب كافية ، والهدايا التي كانت تحصل عليها كانت غير جيدة ، وكانت تتمنى أن تقابل ساحرة تجعل حياتها قصة خيالية.
-ذات يوم أتت ساحرة للفتاة الصغيرة وقالت إنها ستفي بإحدى رغباتها ، أصبحت الفتاة سعيدة للغاية في البداية ، لكنها بعد ذلك بدأت بالتفكير كان لديها الكثير من الأمنيات وكلها كانت مهمة بالنسبة لها ، اعتقدت الفتاة لفترة طويلة ، أنها لا تستطيع اختيار واحد فقط ، ثم قالت ساحرة لطيفة إنها تمنحها تحقيق أمنية واحدة كل يوم ، أصبحت الفتاة أكثر سعادة الآن ستتحقق كل أحلامها ، شكرت الساحرة اللطيفة وركضت إلى المنزل.
-منذ ذلك اليوم كانت تنتظر كل صباح بفرح وحماس: لأن حلمًا آخر سيتحقق لها ، مرت الأيام وتحققت الأحلام ولكن سرعان ما أدركت الفتاة الصغيرة أن تحقيق الأمنيات لا يمنحها الفرح والسعادة التي كانت تأمل فيها ، جلبت لها العديد من الأمنيات خيبة أمل ، وبعضها تسبب في الألم ، تقريبا كل حلم كان نزوة فتاة صغيرة فارغة ،وبعد أن شعرت بالرضا ، أدركت فجأة أنها لا تريد ذلك ، كانت الفتاة تزداد حزنًا يومًا بعد يوم ، ولم يجلب لها تحقيق التمني أي فرحة ، سرعان ما بدأت تخشى أحلامها.
-لذلك ذهبت الفتاة إلى الساحرة اللطيفة وطلبت منها أن تستعيد هديتها الرهيبة ، وكانت تخشى أن تعيش ، وتخشى أن تستيقظ كل يوم ، وتنتظر تنفيذًا وشيكًا لرغبة أخرى ، باكية طلبت من ساحرة أن تحقق حلمها الوحيد: أن تعيش كما كانت تعيش من قبل وتستمتع بالحياة ، وأن تظل أمنياتها العديدة مجرد أمنيات ، ستختار منها ما ستجلبه إلى حياتها.
-الساحرة اللطيفة رحمت الفتاة الصغيرة ، واوحت بعصاها السحرية واختفت ، ركضت الفتاة إلى المنزل كانت سعيدة ، لأنها عرفت أنها ستسعى الآن بجد لتحقيق حلمها الكبير العزيز ، دون إضاعة الوقت في نزوات قصيرة المدى في الواقع ، غير ضرورية تمامًا ، وبالفعل بدأ الفتاة تعرف كيف تبدأ حياتها لتحقق أهدافها ، مما يدل أن الإرادة والإصرار على الهدف يمكن أن يحققوا المستحيل.

قصة نجاح واقعية

-بدأ تشارلز داروين حياته كطالب محدود الذكاء في بداية حياته، وعندما دخل كلية الطب إتهمه الأساتذة بأنه مريض نفسي لأن كان له رأي مخالف لكل الكتب الدينية وعلوم البشر، لكنه لم ييأس وقرر أن يهتم بدراسة العلوم الطبيعية وكان له خيال واسع، فبدأ يرسم هياكل عظمية لحيوانات مختلفة وطيور، وترك الطب ودرس الطبيعة.
-ورغم أن كل النظريات التي نادى بها داروين كانت تلاقي الرفض من العلماء إلا أنه بإصراره وعزيمته أصبح من المشاهير في المجال الخاص به، وإلى الآن تقوم الأجيال بالإستعانة بكل النظريات التي قام بتأليفها.


Advertising اعلانات

310 Views