قصة عن الفضاء للاطفال

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 2 مارس, 2022 2:43 - آخر تحديث :
قصة عن الفضاء للاطفال


Advertising اعلانات

قصة عن الفضاء للاطفال وكذلك معلومات مبسطة عن الفضاء للاطفال، كما سنقوم بذكر قصة خيالية عن رحلة في سفينة فضائية، وكذلك سنتحدث عن معلومات مبسطة عن رائد الفضاء للاطفال، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

قصة عن الفضاء للاطفال

عندما استيقظ منير من نومه ليجد نفسه في مكان غريب، فتح عينيه جيدًا ونفض عنهما النعاس ليظهر الفضاء من حوله، وهو كسمكةٍ صغيرةٍ تسبح في عرض البحر، نادى بصوت مرتفع هل من أحدٍ هنا؟، هل من مجيب؟، فاقتربت منه نجمةٌ لامعةٌ لتظهر من داخلها جنيةٌ صغيرة.
فقال لها منير: من أنت؟، ولماذا أنا هنا؟، فقالت له الجنية أنا نجمة الأماني ومسؤولة عن تحقيق أماني الأطفال، والآن حان دورك يا منير أن تتذكر ما تمنيته في الأمس.
فقال لها منير: آه! تذكّرت، لقد تمنيت أن أختفي من منزلي وأصعد إلى الفضاء لأن أخي الصغير يزعجني.
فقالت له الجنية: وقد تحققت أمنيتك وستكمل حياتك في هذا الفضاء ولن يزعجك أحد، طافت الجنية مع منير في أرجاء الفضاء لتريه الغابات الجميلة والقصور البلورية، والثمار الغريبة التي وجدها مختلفةً عما كانت عليه في الأرض، وانتهى به المطاف في قصر الملكة التي كانت تداعب طفلها الصغير فاغرورقت عينا منير بالدموع، وطلب منهم الرجوع إلى حضن والدته فقد اشتاق إليها، واشتاق لضحكات أخيه الصغير.
وافقت الملكة على طلبه ولكن قالت له: سأعيدك إلى الأرض، بشرط أن تقوم باستيعاب أخيك الصغير فأنت الأعقل والأكبر، ويجب أن تكون قدوةً صالحةً لأخيك، وافق منير على هذا الطلب وعاد لمنزله سعيدًا مسرورًا، وما إن دخل المنزل ارتمى في حضن أمه وقبّل يديْها وعانق أخاه الصغير الذي اشتاق إليه كثيرًا.

معلومات مبسطة عن الفضاء للاطفال

– في الفضاء، لا يمكن لأحد أن يسمع لك صراخ، هذا لأنه لا يوجد هواء في الفضاء بل إنه فراغ، ولا يمكن للموجات الصوتية أن تنتقل عبر فراغ.
– يبدأ “الفضاء الخارجي” على بعد حوالي 100 كيلومتر فوق الأرض، حيث تختفي قذيفة الهواء حول كوكبنا، مع عدم وجود هواء تشتيت أشعة الشمس وإنتاج سماء زرقاء، تظهر المساحة كغطاء أسود منقط بالنجوم.
– عادة ما يعتبر الفضاء فارغًا تمامًا، ولكن هذا ليس صحيحا، حيث تمتلئ الفجوات الشاسعة بين النجوم والكواكب بكميات هائلة من الغاز والغبار، حتى الأجزاء الفارغة من الفضاء تحتوي على ما لا يقل عن بضع مئات من الذرات أو الجزيئات لكل متر مكعب.
– يمتلئ الفضاء أيضًا بالعديد من أشكال الإشعاع التي تشكل خطورة على رواد الفضاء، الكثير من الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية تأتي من الشمس، الأشعة السينية عالية الطاقة، أشعة جاما والأشعة الكونية، تصل من أنظمة النجوم البعيدة.

قصة خيالية عن رحلة في سفينة فضائية

سارة طفلة في العاشرة من عمرها، كانت تُحبّ أن تُشاهد القنوات العلمية كثيرًا، وذات يوم كان يُعرض برنامج عن رحلة فضائية يقوم بها علماء الفضاء، وكم تمنّت سارة أن تكون بينهم وهي الفتاة التي جعلت من رحلة الفضاء هدفًا له، ولما حلّ المساء أوت سارة إلى فراشها في غرفتها الصغيرة التي دُهن سقفها بلون الفضاء ولوّن بالنجوم الفضية اللامعة، كانت تتأمل تلك النجم بشغف وتحاول دائمًا أن تسأل نفسها تُرى ماذا يوجد في تلك النجوم؟ هل عليها أناس يعيشون مثلنا؟ كم أتمنى أن أذهب ليها لأشاهد بأمّ عيني ما عليها.
في لحظة ما، ولمّا كانت سارة تتمتم بتلك الكلمات وإذا بمارد عظيم يظهر أمامها فجأة، كان ذلك المارد ذا لونٍ فضيّ رائع ولكنّه يملك ثلاثة عيون بدل الاثنتين، ويملك كذلك ستة أيدٍ وهو كبير جدًّا، خافت سارة من ذلك المارد والتصقت بالحائط وبدأت ترجوه ألذا يؤذيها قائلة له: أرجوك، أرجوك أنا لم أؤذ أيّ مخلوق لا تؤذني أيها المارد العظيم، ضحك المارد من قولها وقال لها: لن أؤذيك يا صغيرتي، أنا جئت الآن لأصطحبك في رحلة فضائية في سفينتي، فقد سمعت عن رغبتك بالذهاب إلى مثل تلك الرحلة.
لم تصدق سارة ما سمعته، وطارت من فرحها وركضت إليه وقالت: هيّا أيها المارد الطيب لنذهب فبل أن نتأخر وتغيب النجوم، ركبت سارة في السفينة وكانت سفينة ضخمة عظيمة، وحاولت أن تبقى مُمسكة بجدار السفينة؛ لأنَّها لمَّا أقلعت كانت قوية جدًّا فخافت على نفسها من السقوط، وأسرعت السفينة بسرعة الضوء في تحليقها ووصلت إلى الفضاء، ويا له من منظرٍ رائع حين شاهدت الفضاء الأسود وكأنه الثوب الجميل المرصع بالألماس الملوّن.
كانت النجوم لامعة جدًّا وكأن الدنيا كلها ترقص فرحًا برؤية سارة للفضاء. بدأ سكان النجوم بالخروج من منازلهم وإلقاء السلام على سارة، وهي تلوّح لهم بكلتا يديها وكاد قلبها يطير من الفرح، كيف لا وهي التي حلمت دائمًا بمثل تلك الرحلة الرائعة الجميلة، ثم رأت آلة تصوير في تلك السفينة بدأت تلتقط لنفسها صورًا مع سكّان النجوم حتّى وصلت أخيرًا إلى الشمس، لم تصدّق سارة أنّها تقف الآن أمام الشمس وصارت تحاورها وتسألها عن سبب حرارتها في الصيف وبرودتها في الشتاء، والشمس تجيب بابتسامة عريضة وهي فرحة بأنّ أحدًا من البشر ما زال يهتم بالسؤال عنها.
في هذه اللحظات علا صوت أم سارة وهي توقظها إلى المدرسة، فصحت سارة من نومها وعلمت أنّ جميع ما راته كان مجرد حلمٍ لا حقيقة، ولكنّها عزمت على أن تجعله حقيقة في يوم من الأيام.
العبرة المستفادة من هذه القصة، أنَّه لا بدّ للإنسان من أن يُفكّر دائمًا في حلمه، فيكون مثل سارة التي تعمل في جدٍّ واجتهادٍ من أجل الوصول إلى حلمها وهو التحليق بين النجوم.

معلومات مبسطة عن رائد الفضاء للاطفال

– رائد الفضاء هو ذلك الشخص الذي استطاع أن يسافر إلى الفضاء في رحلة فضائية مستكشفًا خلالها عالمًا يخفى على الجميع، وتختلف مسميات رائد الفضاء على اختلاف البلدان.
– فيُطلق عليه Astronaut في أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأيضًا كندا. أما في الدول التابعة لروسيا يطلق Cosmonaut على رائد الفضاء هناك. ويسمى Taikonaut في دولة الصين.
– وقد تم زيارة الفضاء من قِبل 554 من الأشخاص حتى سنة 2019 ميلاديًا.
– وكان أغلب الزائرين للفضاء من الذكور حيث بلغ عددهم 495 رائد فضائي، بجانب 63 رائدة فضائية فقط. وقد عملنا على تجميع معلومات عن رائد الفضاء للأطفال، نخبركم بأن أطول مدة لرحلة فضائية بلغت 438 يومًا في الفضاء.
– والتي كان يقودها فاليري بوليكاف التابع للمحطة الفضائية الروسية مير خلال الفترة بين عامي 1994 و1995 ميلاديًا.
– أما من حيث معلومات عن رائد الفضاء للأطفال الأصغر سنًا فكان جيرمان تيتوف والذي كان يبلغ من العمر 25 عامًا حين صعد برحلته إلى الفضاء.
– ولكن أكبر رائد فضائي كان يبلغ 77 عام عندما صعد للفضاء وهو جون غلين.


Advertising اعلانات

175 Views