قشر القهوه للنفاس القيصري

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 20 نوفمبر, 2020 9:09 - آخر تحديث :
قشر القهوه للنفاس القيصري

Advertising اعلانات

قشر القهوه للنفاس القيصري سوف نتعرف عليها معا من خلال السطور القادمة لهذا المقال بخلاف ذكر نصائح هامة للسيدات في مرحلة النفاس.

قشر القهوه للنفاس القيصري

-قشر القهوة يعمل أيضا كمهدئ للأعصاب والهدوء للمرأة بعد الولادة لان المرأة بعد الولادة قد يصيبها ما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة وتداخل أفكارها في بعض ولا تقدر على أي فعل فتقوم قشور القهوة بتهدئة أعصابها وتهدئة مزاجها والإقبال على الحدث السعيد في حياتها وهو رزقها بطفلها وبكل سرور وراحة بال واطمئنان أيضا.
-تعمل قشور القهوة أيضا على القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي التي تصيب المرأة بعد عملية الولادة ومنها التقلصات وعسر الهضم فيقوم قشر القهوة بالقضاء على كل هذه المشكلات التي تحيط بالمرأة الحامل وهي نتيجة طبيعية لعملية الولادة التي قامت بها.
-يعمل قشر القهوة على إدرار البول وهو ما ينتج عن عملية الولادة وهو عدم قدرة المرأة على التبول فيقوم الطبيب بإعطائها مدرات البول.
_ملين قوي للأمعاء  فبعض السيدات عقب الولادة يصيبهم حالة من الإمساك لتوقيت زمني معين.

مشروبات وأطعمة مفيدة في فترة النفاس

الوجبات الخفيفة:
حيث ينصح المرأة في فترة النفاس بتعبئة ثلاجتها بمجموعة من الوجبات الخفيفة والمفيدة، ومن أهم هذه الوجباتا الفواكه المجفّفة، والجبن، والمكسّرات، وفول الصويا، والفول السوداني، وكلّ هذه الأنواع من الأطعمة توفر محتوىً عالياً من الطاقة.
السوائل:
من أهم هذه السوائل الماء، حيث يعتبر الماء من أهم السوائل التي يجب على المرأة العمل على التركيز عليها في الأسابيع الأولى بعد الولادة، وذلك لأنّ الماء يمنح جسم المرأة كمية كبيرة من الطاقة، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من الماء يومياً.
القهوة والسكريات:
على الرغم من أهمية القهوة والسكريات في هذه الفترة، إلا أنّه يجب عدم الإسراف في تناولها، وذلك تجنباً لحدوث أية أعراض وآثار ضارة.
الأطعمة التي تحتوي عناصر مهمة للجسم:
ومن أهم هذه الأطعمة الكربوهيدرات المعقّدة كالحبوب الكاملة والخبز، وأيضاً ينصح بتناول البقوليات كالعدس، والفول، والفاصولياء، والخضراوات، والفواكه: كالتفاح، والخوخ، والكمثرى، والبرتقال

نصائح لتمر فترة النفاس بسلام

-نامي قدر المستطاع مع صغيرك أو اطلبي من أهلك أن يعتنوا به وتمتعي ببعض النوم، لأن النوم من العوامل التي ستساعد في تمام شفائك ومرور فترة النفاس بشكل جيد
-لا تتسرعي في ممارسة الرياضة خاصة لو كنت معتادة عليها، بل يجب الانتظار حتى مرور 6 أسابيع على الولادة، ويمكنك ممارسة المشي فقط بعد مرور أسبوعين على الولادة الطبيعية وثلاثة أسابيع على الولادة القيصرية بشرط ألا تزيد المرة عن ربع ساعة إلى ثلث ساعة فقط.
-امتنعي عن العلاقة الحميمة قبل انتهاء النفاس تمامًا وكذلك بعد التئام الجرح واستعادة صحتك النفسية. وهذا لا يعني ألا تناما معًا وأن تنامي في أحضان زوجك أو تتبادلان القبلات فكل هذا له أثر بالغ على صحتك وصحة زوجك العاطفية.
-لا تستهيني بفكرة اكتئاب ما بعد الولادة، ومع ذلك فمن الوارد أن تشعري بتقلب المزاج بعد الولادة بسبب التعب والإرهاق وعدم استقرار الهرمونات وتوازنها، لكن إن شعرت بعدم الرغبة في حمل طفلك أو إرضاعه، وتودين البكاء باستمرار والجلوس وحدك ولا تحبين وجود زوجك أو أهلك معك، فمن المهم استشارة الطبيب فورًا.
-انتبهي جدًا لصحتك ولا تتعرضي لتيارات الهواء الباردة خاصة بعد الاستحمام اليومي.
-لا تحملي أشياء ثقيلة أو تدفعيها أبدًا، ولا تقومي بأعمال المنزل حتى الروتينية منها قبل مرور أسبوع على الولادة الطبيعية وأسبوعين على الولادة القيصرية. اطلبي المساعدة من زوجك وأهلك أو من سيدة عاملة مقابل أجر مادي
-تناولي الأطعمة الصحية وأكثري من الخضراوات والفواكه والألبان والبروتينات والحبوب وقللي من الدهون والسكريات
-تناولي الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف تجنبًا لحدوث الإمساك
-امتنعي عن الأطعمة عالية الملوحة والحارة والدسمة قدر المستطاع
-أكثري من تناول الماء والسوائل الدافئة أو العصائر الطبيعية ولتكن قليلة التحلية
-لا تسرفي في تناول المغات والحلاوة والمفتقة لأنها مدرة للبن فالأطعمة الصحية أفضل.
-انتبهي لجرح العملية ونظافته يوميًا
-استخدمي فوط صحية ناعمة حتى لا تسبب الالتهاب واختاري الأنواع الطويلة السميكة خاصة بعد الولادة مباشرة لأن النزيف قد يكون قويًا.
-غيري الفوط باستمرار كل ساعتين على الأكثر وانتبهي لنظافة منطقة الفرج جيدًا بالماء الدافئ والصابون مع تجفيفها جيدًا، ومن المفترض أن تكون قد قمت بإزالة شعر تلك المنطقة قبل الولادة.

الآثار جانبية لقشر القهوة

عادة ما يكون تناول قشر القهوة لمدة تقل عن أسبوع أمنًا لمعظم البالغين، وتشمل أعراضه الجانبية في العادة عدم الراحة وتقلصات في المعدة، إلا أن شربه لمدة طويلة تزيد عن أسبوع أو اثنين له أثار جانبية أكثر خطورة، كالجفاف وانخفاض مستوى البوتاسيوم والصوديوم والكلوريد وعناصر أخرى في الدم، كما قد يسبب مشاكل في القلب وضعف العضلات وغيرها، ومن الاحتياطات والتحذيرات التي يجب معرفتها ما يأتي:
الحمل والرضاعة:
لا تزال آثار قشر القهوة على الحامل غير معروفة تمامًا، لذا من الأفضل عدم استخدامه نهائيًا خلال الحمل، كما يرجح كونه غير آمن خلال الرضاعة الطبيعية عند أخذه عبر الفم فقد يختلط مع حليب الثدي ويسبب الإسهال للطفل الرضيع.
الأطفال:
يرجح أن يكون قشر القهوة غير آمنٍ للأطفال عند أخذه عبر الفم، فالأطفال أكثر عرضة من البالغين للإصابة بالجفاف وتعرضهم لأضرار نتيجة فقدان العناصر الغذائية لا سيما البوتاسيوم. اضطرابات
الجهاز العصبي:
إذا كان يوجد شخص يعاني من انسداد الأمعاء أو داء كرون أو التهاب القولون التقرحي أو التهاب الزائدة الدودية أو قرحة المعدة أو ألم غير مبرر في المعدة، فيجب عليه عدم استخدام قشر القهوة.


Advertising اعلانات

1197 Views