قشر القهوة وتثبيت الوزن

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 15 مارس, 2021 1:04 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 12:56
قشر القهوة وتثبيت الوزن

Advertising اعلانات

قشر القهوة وتثبيت الوزن، ونبذة عن قشر القهوة، وفوائد قشر القهوة للتنحيف، وطرق استخدام قشر القهوة، وتحذيرات بشأن استهلاك قشر القهوة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

قشر القهوة وتثبيت الوزن

يُعد تناول قشر القهوة السوداء هو أفضل خيار لتثبيت أو فقدان الوزن لأنها خالية من السعرات الحرارية، إذ إن كوبًا واحدًا من قشر القهوة العادية بوجود ملعقتين صغيرتين من السكر يعني احتوائها على 69 سعرة حرارية، وبالتحوّل إلى شرب قشر القهوة السوداء كل يوم لمدة عام، يمكن توفير أكثر من 75000 سعرة حرارية – أي ما يعادل 22 رطلاً تقريبًا من الدهون.
– وجود حمض الكلوروجينيك كمضاد للأكسدةحيث أن هناك مركبات معينة في قشر القهوة مثل حمض الكلوروجينيك الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تثبيت أو فقدان الوزن، وعند استهلاك قشر القهوة بعد وجبة الطعام، فإن ذلك الحمض الموجود فيها يبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم، وهذا يقلل إنتاج الخلايا الدهنية الجديدة، ولكن تحدث هذه العملية فقط عند شرب قشر القهوة السوداء الغنية بالكافيين وحمض الكلوروجينيك، وبصرف النظر عن حمض الكلوروجينيك، تحتوي قشر القهوة السوداء أيضًا على مضادات أكسدة أخرى التي تعتبر مركبًا أساسيًا لتثبيت وفقدان الوزن.
– تقليل الجوع حيث يحفز الكافيين في قشر القهوة السوداء النشاط الأيضي ويزيد من مستوى الطاقة الذي بدوره يثبط الجوع، إذ يحتوي كوب من قشر القهوة السوداء على 5.4 سعرة حرارية ويعرف أيضًا بأنه مشروب مجاني من السعرات الحرارية.
– تقليل محتوى الماء في الجسم فتكون أوزان الناس ثقيلة بسبب الدهون أو محتوى الماء الزائد في أجسادهم، لذا فإن شرب قشر القهوة السوداء يقلل من كمية الماء الزائدة في الجسم بسبب كثرة التبول التي تسببها قشر القهوة، وبمساعدة هذه الطريقة، يمكن تثبيت أو خفض الوزن الزائد بسبب ارتفاع محتوى الماء دون أي آثار جانبية سلبية.

نبذة عن قشر القهوة

تعد قشر القهوة واحد من أهمّ أنواع القهوة الشهيرة التي تصنع من القشور الخارجيّة لثمرة البن، بحيث تؤخذ القشور بعد فصلها عن النواة وتحمّص وتطحن بصورة خشنة، ثم يُضاف إليها الزنجبيل أو البهارات الخاصّة لمنحها الطعم اللذيذ والفريد، وتستعمل في العديد من الأشياء أبرزها تثبيت الوزن وإنقاصه.

فوائد قشر القهوة للتنحيف

– قشر القهوة يحترق ويتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
– يزيد من قدرة الشخص على ممارسة أكثر من المعتاد.
– إنه يحفز العضلات لبدء حرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة فيه ، مما يزيد من إنتاج الطاقة اللازم لبدء التمارين.
– تساعد قشر القهوة في منع الشهية وتقليل كمية الطعام التي يستهلكها الشخص.
– قشور القهوة هي مدرات بول ، وتساعد الجسم على التخلص من الماء المحاصر بالداخل.
– تعمل قشر القهوة على إرخاء المرأة من الأوساخ الرحمية في وضع ما بعد الولادة ، مما يسهم في عودة البطن السريعة إلى وضعها الطبيعي.

طرق استخدام قشر القهوة

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خالها استغلال قشر القهوة في تنحيف الجسم وبالأخص البطن، وذلك بحسب ما يلي:
– قشر القهوة مع الأعشاب للتنحيف

المكونات المطلوبة
– 2 ملعقة كبيرة من قشر القهوة.
– 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
– 2 ملعقة كبيرة من الميرامية
طريقة التحضير والاستخدام
1. اجمعي الأعشاب وقشر القهوة سوياً، ثم ضعيها في قدر على النار مع ما مقدار 1 و1/2 لتر من الماء.
2. اتركي الأعشاب وقشر القهوة حتى تغلي لحوالي 5 دقائق.
3. أطفئي النار، ودعيها ترتاح دقيقة، ثم صفيها واسكبيها في إبريق القهوة العربية الحافظ للحرارة حتى تحافظي على درجة حرارتها ساخنة.
4. حاولي شرب فنجان من الخليط من فترة إلى أخرى وبالأخص بعد أن تنتهي من تناول وجبات الطعام، وستلاحظين النتيجة بعد فترة قليلة في تخفيف بروز الكرش.
– قشر القهوة مع الزنجبيل والهيل للتنحيف

المكونات المطلوبة
– 1 ملعقة كبيرة من قشر القهوة.
– 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المبروش.
– 1 ملعقة كبيرة من الهيل البودرة.
طريقة التحضير والاستخدام
1. اجمعي المكونات كلها في إبريق القهوة العربية الحافظ للحرارة، واسكبي فوقها كمية من الماء حتى يمتلئ الإبريق كاملاً.
2. اتركي الخليط مع الماء حتى يرتاح لوحالي 30 دقيقة.
3. تناولي المشروب متى أردتِ وبالأخص بعد الأكل.
– قشر القهوة والقرفة

المكونات
– ملعقتان من القهوة تقشر القهوة.
– 1 ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
– ملعقة من الشمر.
– ملعقة من الزنجبيل المطحون أو الأخضر الطازج.
– مجموعة بسيطة من العصي قرنفل.
خطوات التحضير
1. امزج ملعقتين من القهوة مع ملعقة من القرفة المطحونة وملعقة من الشمر وضعها في إبريق الشاي.
2. يُضاف الماء المغلي إلى الخليط ويُطهى على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة على نار متوسطة.
3. نضع القرنفل المفروم وعصي الزنجبيل أو المفروم الأخضر داخل الترمس ، وعاء القهوة.
4. اسكبي القرفة المنقوعة والشمر والقهوة على الزنجبيل والقرنفل في الترمس بعد تركه في ماء ساخن لمدة نصف ساعة ، ثم اتركه قليلاً بعد غلق الترمس جيدًا إلى أن تتداخل المكونات ثم نقوم بعمل الترمس قليلاً ونتناول المزيج.

تحذيرات بشأن استهلاك قشر القهوة

يشير الباحثون إلى أن شرب قشر القهوة قد يؤدي في الواقع إلى تثبيت أو انخفاض الوزن، ولكن حذر الدراسات من استهلاك قشر القهوة كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن أو تثبيته، لأن القهوة ربما ترفع ضغط الدم، وبالتالي تشكل خطرا على صحة الأشخاص الذين يعانون من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.


Advertising اعلانات

446 Views