قشر القهوة والكمون للتنحيف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 1:43 - آخر تحديث :
قشر القهوة والكمون للتنحيف

Advertising اعلانات

قشر القهوة والكمون للتنحيف وصفة فعالة نتعرف عليها في هذا المقال تساعدنا على خسارة الوزن بسهولة ما بين الفوائد والأضرار تقرير كامل عنها.

قشر القهوة والكمون للتنحيف

تُعدّ قشور القهوة من المشروبات الفعّالة في التخلّص من الوزن الزّائد؛ فقد اشتُهرت مؤخّراً ولاقت رواجاً كبيراً؛ نظراً للنتائج الإيجابيّة التي أظهرتها الاختبارات على الأشخاص الذين تناولوها، حيث تحرق الدّهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم؛ لاحتوائها على مركّبات تزيد إنتاج العصارة الهضميّة، ممّا يؤدّي إلى تنحيف الجسم بسرعة وفعاليّة، ويُنصح بتناولها مرّتين يوميّاً.
المكوّنات:
أربع ملاعق صغيرة من قشر القهوة. ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكمون. ملعقتان من الشاي الأخضر. نصف ملعقة صغيرة من الميرمية.
طريقة التحضير:
وضع قشر القهوة والكمون في إناء واسع على حرارة متوسطة، مع التحريك الجيد باستخدام ملعقة خشبية. إضافة الشاي الأخضر والميرمية، مع الاستمرار في الخلط حتى تتداخل المكوّنات جيداً. ترك الخليط الناتج على النار لمدة خمس دقائق تقريباً حتى يغلي تماماً. رفع الإناء عن النار وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً. شرب كوب منه يومياً للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.

وصفات قشر القهوة للتخسيس

1-وصفة قشر القهوة والشومر: تُخلط ملعقتان كبيرتان من قشر القهوة مع ملعقة كبيرة من الشومر جيدًا، ويُضاف الماء المغلي، ويُوضع على النار لمدة ربع ساعة حتى الغليان، ثُم يُرفع عن النار ويُترك حتى يبرد، ثُم يُوضع في ثيرموس القهوة ويُضاف إليه ربع كوب من أعواد القرنفل وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وتُحرّك المكونات جيدًا، ويُشرب المزيج على مدار اليوم، وخاصةً صباحًا.
2وصفة قشر القهوة والزنجبيل: تُخلط ملعقة صغيرة من قشر القهوة، وملعقة من الزنجبيل، وملعقة من الهيل المطحون في وعاء، ويُضاف إليها الماء، وتُوضع على النار حتى الغليان، ويُشرب المزيج يوميًّا.
3-وصفة قشر القهوة والميرمية: تُوضع ملعقتان من قشر القهوة مع ملعقة من الشاي الأخضر في ثيرموس القهوة، ويُضاف إليها الماء المغلي، ويُتناول المشروب على مدار اليوم.
4-وصفة قشر القهوة والبابونج: تُوضع ملعقة من قشر القهوة، وملعقة من البابونج، مع ملعقة من الشاي الأخضر في إناء، ويُضاف إليها الماء، وتُترك على النار لمدة 5 دقائق، ويُفضّل تناول المشروب بعد الطعام.

فوائد قشر القهوه لتنحيف الكرش مع وصفة مجربة

له قدرةً كبيرةً على إنقاص الوزن، ومنها ما يأتي: يحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن. يّشد منطقة البطن ويخلّصها من الترهلات المزعجة. يُسرّع عمليات الأيض، ويحفّز الجهاز الهضمي على إفراز العصارة الهاضمة. يُنقّي الدم من السموم المتراكمة. يُخلّص المرأة من الكرش الناتج بعد الولادة، إذ إنّه يُخلّص الرحم من الدم الفاسد الموجود فيه، ويُعيده إلى وضعه الطبيعي.
المكونات
ملعقتان كبيرتان من قشر القهوة. ملعقة كبيرة من القرفة البودرة. ملعقة كبيرة من الشمر أو الشومر. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون ناعماً، ويمكن استخدام الزنجبيل الأخضر. ربع كوبٍ من أعواد القرنفل.
طريقة التحضير
1- نضع قشر القهوة في وعاءٍ متوسط الحجم، ونضيف له الشمر والقرفة، ونخلطها معاً بشكلٍ جيدٍ. نضيف الماء المغلي إلى المكونات السابقة، ونرفع الوعاء على النار متوسطة الحرارة ونتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، بحيث تغلي المكونات مع الماء. نرفع الوعاء عن النار ونتركه جانباً لمدة ربع ساعة تقريباً.
2-نضع أعواد القرنفل والزنجبيل في سخان القهوة. تسكب منقوع القهوة والشمر فوق القرنفل والزنجبيل، ثم نترك القهوة لمدة دقيقتين تقريباً. نحرك سخان القهوة بشكل خفيف حتى تختلط المكونات معاً.
3-نشرب خليط قشور القهوة على مدار اليوم، أو يمكن شرب نصف السخان فقط، وللاستفادة بشكلٍ أكبر فمن الأفضل شربه في الصباح أو بعد الوجبات لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة الدسمة.

إيجابيات ومنافع قشر القهوة

1-الشعور بالسكينة والراحة لأنه يؤثر مباشرة بالجهاز العصبي في الجسم. تقوية عضلة القلب وتنظيم دقاته، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بالجلطة المفاجئة. التخفيف من آلام الرأس أو الصداع.
2- الوقاية من اضطرابات المعدة والأمعاء وعلاج المغص، والانتفاضات التي تحث في المعدة والأمعاء، والمحافظة على سلامة الجهاز الهضمي بسبب تنقية الجسم من السموم التي تتراكم فيه.
3- التخلص من تراكم السوائل في الجسم وخاصة في القدمين والبطن.
4- العديد من الأمراض والحالات الصحية تؤدي إلى أمراض الكبد مثل: التهاب الكبد وتليف الكبد، ولوحظ أن قشر القهوة تحمي من الإصابة بتليف الكبد بنسبة قد تصل إلى 80%.
5-يقلل من خطر الإصابة بمرض الباركنسون حيث يعد مرض الباركنسون ثاني أكثر أمراض الأعصاب شيوعًا وهو ناجم عن توقف إفراز الدوبامين من الدماغ، ولا يوجد علاج له لذلك يعد التركيز على الوقاية منه أمر مهم، ولوحظ أن شاربي قشر القهوة أقل خطر إصابة بمرض الباركنسون بمعدل 32-60%.
6-يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ولا يسبب أمراض القلب حيث يدعى أن الكافيين يمكن أن يزيد من ضغط الدم ولكن هذا الارتفاع قليل يقدر ب 3-4 درجات وهذا التأثير قليل إذا كان شرب القهوة منتظم، وأظهرت الأدلة أنه يقلل من أمراض القلب ومن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

أضرار قشر القهوة الصحية

تعد القهوة من المشروبات الشعبية في جميع أنحاء العالم وتضم العديد من الفوائد الصحية عند شربها بكميات معتدلة، إلا أن شرب مشروبات قشر القهوة بكميات مفرطة مثل: شرب حمسة أكواب من القهوة قد يؤدي إلى أضرار متعددة وتشمل على ما يأتي:
1- زيادة خطر الإجهاض والولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة. الإسهال
2- زيادة كمية الكالسيوم في البول
3-الأرق والعصبية والصداع. اضطرابات في المعدة والغثيان والتقيؤ.
4- طنين في الأذن. عدم انتظام ضربات القلب.


Advertising اعلانات

1193 Views