قشر القهوة للكرش

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 19 ديسمبر, 2020 8:31 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 1:15
قشر القهوة للكرش

Advertising اعلانات

قشر القهوة للكرش نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على الفوائد العامة والأضرار الخاثة بقشر القهوة تابعوا السطور القادمة

قشر القهوة للكرش

– يحتوي قشر القهوة على مركبات طبيعية تحفز إفراز العصارات الهضمية، ما يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحديداً في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش.
– يضمن خسارة الوزن ضمن المعدلات الطبيعية دون التسبب بأي أعراض جانبية.
– يخلص الجسم من السوائل المحتبسة في أجزاء عديدة منه، خصوصاً في منطقتي البطن والقدمين.
– يضاعف من القدرة على ممارسة التمارين الرياضية بمعدل يزيد عن معدله الطبيعيّ من خلال تحفيزه للعضلات على البدء بحرق الدهون واستهلاك الكربوهيدرات والدهون المتراكمة به، مما يزيد من إنتاج الطاقة اللازمة للبدء بالتمارين.
– يساعد قشر القهوة على كبح الشهية.

طريقة استخدام قشر القهوة لتخفيف الكرش

المكونات
-ملعقتان كبيرتان من قشر القهوة.
-ملعقة كبيرة من القرفة البودرة.
-ملعقة كبيرة من الشمر أو الشومر.
طريقة التحضير
-نضع قشرالقهوة في وعاءٍ متوسط الحجم، ونضيف له الشمر والقرفة، ونخلطها معاً بشكلٍ جيدٍ.
-نضيف الماء المغلي إلى المكونات السابقة، ونرفع الوعاء على النار متوسطة الحرارة ونتركه لمدة ربع ساعة تقريباً، بحيث تغلي المكونات مع الماء.
-نرفع الوعاء عن النار ونتركه جانباً لمدة ربع ساعة تقريباً.
-نشرب خليط  قشرالقهوة على مدار اليوم وللاستفادة بشكلٍ أكبر فمن الأفضل شربه في الصباح أو بعد الوجبات لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة الدسمة.

فوائد قشر القهوة

تقلل من نسبة الإصابة ببعض الأورام:
فالأشخاص (في الدول النامية) الذين يشربون قشر القهوة، هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الكبد بنسبة 15%، والأمعاء بنسبة 40% أقل، وأحد أنواع سرطانات الجلد.
تساعد في الشفاء من النقرس:
حيث إن مرض النقرس يحدث نتيجة لزيادة حمض اليوريك بالدم، فشرب 6 فناجين من قشر القهوة يقلل نسبة الإصابة بـ59%.
تقلل من نسبة الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري:
فكل فنجان قهوة يقلل الإصابة به بنسبة 7%، وقد تصل النسبة إلى 67% بين الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل أكبر.
تحمي الكبد:
بالإضافة إلى أن  قشر القهوة تقلل من نسبة حدوث سرطانات بالكبد، فهي أيضًا تقلل من حدوث أمراض أخرى كتليف الكبد والتهاب الكبد الفيروسي وتدهن الكبد.
تقلل من نسبة الإصابة بمرض ألزهايمر:
فالأشخاص الذين يشربون 3 فناجين من قشر القهوة يوميًا، تقل نسبة إصابتهم بمرض آلزهايمر بنسبة 68%، كما تقل نسبة إصابتهم بمرض باركنسون (الشلل الرعاش).
تحسن الدورة الدموية:
فهي تزيد من معدل سريان الدم في الشعيرات الدموية، وبالتالي تزيد نسبة الأكسجين الواصلة لأنسجة الجسم، ما يزيد من النشاط والحيوية.
تخفف الألم:
فالأشخاص الذين يحصلون على فنجانين أكثر من قشر القهوة يوميًا، يقل لديهم الإحساس بالألم.
تزيد من القدرة على التحمل:
ليس فقط لأنها تقلل من الإحساس بالألم عند بَذل مجهود بدني، لكن أيضًا لأنها تقلل من (نسبة الطاقة اللازمة لبذل هذا المجهود) بمعدل يقرب من 5%، وبذلك فشرب قشر القهوة قبل القيام بأعمال بدنية يحسن من الأداء ويجعل القيام بها أسهل.
تقلل الشعور بالإرهاق:
قشر القهوة  بزيد من نسبة التركيز، خاصةً مع الذين لا ينعمون بنوم جيد، بالإضافة إلى أنها تقلل من الإحساس بالتعب والألم وتزيد القدرة على التحمل.
تحافظ على العضلات:
فعند شرب قشر القهوة، يفرز المخ مادة (BDNF) وهي تزيد من قوة العضلة، فبدون هذه المادة قد تصاب العضلات بالضمور.

القهوة للحامل

ترفع مستويات الطاقة للحامل:
حيث أن قشر القهوة تمتلك العديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن التي تعمل على إمداد جسم المرأة الحامل بأغلب المركبات الطبيعية التي تمد بالطاقة.
تزيد من نشاط الحامل:
حيث أن قشر القهوة تعتبر من المشروبات التي تحتوي على المنبهات الطبيعية كالكافيين الذي يساعد على زيادة نشاط المرأة الحامل بشكل طبيعي وسريع.
تزيد من التركيز:
حيث أن فترة الحمل تعتبر من الفترات الحساسة لدى المرأة، حيث أن المرأة في هذا الوقت يغلب عليها شعورالكسل والخمول عقلياً وجسدياً بسبب تغير الهرمونات أثناء فترة الحمل، وبالتالي تساعد قشر القهوة على زيادة التركيز في هذه الفترة لامتلاكها العديد من الفوائد الصحية والمركبات الطبيعية التي تساعد على تنبيه الخلايا العصبية في الدماغ بالتالي توفير تركيز أكثر.
تحفز عمل الدماغ للحامل:
حيث أن قشر القهوة تمتلك حوالي ألف مركب كيميائي طبيعي نباتي يعمل على تحفيز خلايا الدماغ، كما أن قشر القهوة يزيد من إمداد الدماغ بالطاقة لاحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات.
تهدء القهوة أعصاب الحامل:
من المعروف أن المرأة في فترة الحمل تكون دائمة القلق التوتر بسبب التغيرات الهرمونية والشكلية في جسمها، لذلك ينصح الأطباء بشرب فنجان من قشر القهوة الغير محلاة للمساعدة على تهدئة الأعصاب وخفض حالات التوتر الناتجة والمرافقة في فترة الحمل.

أضرار تناول القهوة

ضغط الدم:
ترفع قشر القهوة ضغط الدم فقط في من لم يعتد على شربها وقد يصل الارتفاع في الضغط إلى 10 مليمتر زئبق.
امتصاص الحديد:
شرب قشر القهوة يقلل من امتصاص الحديد ، وشرب الأم للقهوة ممكن أن يساهم في إصابتها هي ورضيعها بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.
امتصاص الأدوية:
تعيق قشر القهوة امتصاص بعض الأدوية، فمثلاً يمكن للقهوة أن تخفض 60% من امتصاص دواء الأليندورنيت الذي يستخدم لعلاج هشاشة العظام، وكذلك تعيق القهوة امتصاص دواء الليفوثيروكسين والذي يستخدم في علاج قصور الغدة الدرقية.
هشاشة العظام:
الاستهلاك العالي لقشر القهوة يرتبط بانخفاض كثافة العظم وزيادة خطر التعرض لكسور العظام خاصة في النساء.
سلس البول:
الاستهلاك العالي لقشر القهوة يرتبط بزيادة معدل وقوع حالات سلس البول.
الدهون في الدم:
لا تؤثر قشر  القهوة المصفاة على مستوى الدهون في الدم، ولكن قشر القهوة غير المصفاة تحتوي على مركبات دهنية كالكافيستول والذي قد يرفع متسوى دهون الدم، حيث أظهرت دراسة أن شرب 4 إلى 6 أكواب يومياً من القهوة المغلية غير المصفاة يرفع مستوى الكولسترول 18.5 مغ/دل..
سرطان الرئة وسرطان المثانة البولية:
يرتبط شرب قشر القهوة بزيادة خطر الإصابة بسرطاني الرئة والمثانة البولية ، ولكن هذا قد يرجع إلى أن استهلاك القهوة في المدخنين أكثر منه في غيرهم.


Advertising اعلانات

278 Views