فيفا يعلن إقامة منطقة مشجعين رسمية لكأس العالم 2022 في الرياض

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2022 5:22 - آخر تحديث :
فيفا يعلن إقامة منطقة مشجعين رسمية لكأس العالم 2022 في الرياض


Advertising اعلانات

فيفا يعلن إقامة منطقة مشجعين رسمية لكأس العالم 2022 في الرياض سوف نتحدث كذلك عن المونديال في قطر والجماهير بالمملكة.. تفاصيل مهرجان مشجعي كأس العالم بالسعودية وأين يقام مهرجان المشجعين في السعودية؟ وأرقام قياسية يسعى رونالدو لتحطيمها في كأس العالم 2022 كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فيفا يعلن إقامة منطقة مشجعين رسمية لكأس العالم 2022 في الرياض

يواصل FIFA جهوده لجعل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تجربة ممتعة ومسلية لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث تعاون مع كوكا-كولا، أحد أقدم شركاء الاتحاد الدولي للعبة، لإقامة مهرجان دولي للمشجعين FIFA Fan Festival في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.
وينضم مهرجان الرياض إلى قائمة المهرجانات الدولية التي ستعزز تجربة مهرجان المشجعين الرئيسيFIFA Fan Festival ، الذي ستستضيفه الدوحة بحلّة جديدة في حديقة البدع، حيث سيوفر تجربة رائعة للمشجعين المتواجدين في قطر للاستمتاع بأجواء كرة القدم وأنغام الموسيقى وتذوق أشهى المأكولات واكتشاف تجربة ثقافية فريدة.
سيقام مهرجان المشجعين الدولي FIFA Fan Festival برعاية كوكا-كولا، في المنطقة الخارجية لمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (المعروف أيضاً باسم الصالة الخضراء)، حيث سيفتح أبوابه للجماهير في كل يوم من أيام المنافسات خلال العرس الكروي في الفترة الممتدة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول، وسيعرض لزواره بثاً مباشراً لجميع المباريات الـ 64 التي ستشهدها نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.
سترتبط كل مهرجانات المشجعين الدولية FIFA Fan Festival بالمهرجان الرئيسي المقام في قطر من خلال العلامة التجارية لكأس العالم FIFA، كما سيتمكن المشجعون من الاطّلاع على محتوى حصري من البلد المضيف والتعرف على قصص وحكايات من قلب الحدث عبر قنوات FIFA الرقمية، وخاصة +FIFA التي ستكون بمثابة المنصة الرئيسية للمحتوى الرقمي، حيث ستتيح تجربة تفاعلية فريدة بين المشجعين من مختلف بقاع العالم.
وبينما ستكون هناك محلات لبيع الأطعمة والمشروبات، سيخصَّص برنامج ترفيهي مذهل للمشجعين تتخلله عروض من إبداع كبار الموسيقيين المحليين ومعرض يضم مجموعة من الكرات الرسمية لبطولات كأس العالم FIFA والعديد من الفقرات الفنية والفعاليات المسلية الأخرى.
وأضاف: بينما سيعيش عشاق كرة القدم الحاضرين في قطر تجربة مهرجان المشجعين الرئيسي في حديقة البدع بالدوحة، ستُتاح الفرصة للمشجعين في الرياض وغيرها من المدن عبر العالم الاستمتاع بفعاليات ترفيهية مُفعمة بالطاقة والحماس بينما يتابعون مجريات البطولة في مهرجانات المشجعين الدولية، ولذا فإننا نتطلع بشوق إلى العمل مع Coca-Cola للاحتفاء ببطولة قطر ٢٠٢٢ على الوجه الأمثل، باعتبارها حدثاً عالمياً بأتم معنى الكلمة.
من جهته، قال تولغا سيبي، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة كوكا-كولا: إن مهرجان FIFA Fan Festival كوكا-كولا بالرياض لمثال صارخ على التزام شركة كوكا-كولا بتقديم تجارب مذهلة لعشاق كرة القدم في شتّى أنحاء المنطقة، وهو يأتي عقب حملتنا الإعلامية التي أطلقناها مؤخراً في المملكة العربية السعودية حيث مُنح آلاف المشجعين فرصاً للفوز بتذاكر كأس العالم FIFA.

المونديال في قطر والجماهير بالمملكة.. تفاصيل مهرجان مشجعي كأس العالم بالسعودية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إقامة منطقة مشجعين رسمية لبطولة كأس العالم 2022، وذلك في السعودية.
وتقرر أن تكون إقامة منطقة المشجعين لبطولة كأس العالم 2022 في العاصمة السعودية الرياض طيلة أيام البطولة.
وذكر الفيفا عبر موقعه الرسمي أن مهرجان مشجعي كأس العالم سيقام في المنطقة الخارجية لمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، وتتسع لـ5000 مشجع لمشاهدة البث المباشر لمباريات كأس العالم.
وتم تجهيز شاشة عرض حديثة وضخمة مع مقاعد مصممة خصيصًا لهذا الغرض، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مجموعة من أبرز المأكولات والمشروبات والعديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك العروض التي يقدمها الموسيقيون المحليون.
ومن المقرر إقامة عرض للفنانة السعودية الصاعدة تام تام يوم 25 نوفمبر الجاري، والتي غنت أغنية حملة “كوكاكولا” الرسمية لكأس العالم بالتعاون مع فنانين آخرين.

أين يقام مهرجان المشجعين في السعودية؟

مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (القاعات الخضراء) ، شارع الديوان ، الرفيعة ، الرياض 12921 ، المملكة العربية السعودية.
يذكر أن منتخب السعودية يتواجد ضمن المجموعة الثالثة لكأس العالم بجانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

أرقام قياسية يسعى رونالدو لتحطيمها في كأس العالم 2022

كريستيانو رونالدو يحتاج لتسجيل هدف واحد فقط في كأس العالم، ليصبح أول لاعب في التاريخ يسجل هدفاً على الأقل في 5 نسخ مختلفة من المونديال.
وذلك بعد أن هز شباك المرمى في 2006 و2010 و2014 و2018.
ويبقى الرقم الأصعب على كريستيانو رونالدو هو تحطيم رقم ميروسلاف كلوزه كأكثر لاعب أحرز أهدافاً في تاريخ كأس العالم بواقع 16 هدفاً، ويحتاج الدون لتسجيل 9 أهداف لمعادلة هذا الرقم، فهو يملك الآن 7 أهداف فقط.
في حال وصل كريستيانو رونالدو للمباراة النهائية، وتمكن من تسجيل هدف، سيصبح أكبر لاعب في التاريخ يسجل هدفاً بنهائيات كأس العالم بواقع 37 عاماً و11 شهراً. علماً ان الرقم القياسي مسجل باسم السويدي نيلس ليدهولم الذي سجل هدفاً في نهائي 1958 بشباك منتخب البرازيل.


Advertising اعلانات

26 Views