فيتامين هـ للشعر والبشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 9:21 - آخر تحديث :
فيتامين هـ للشعر والبشرة


Advertising اعلانات

فيتامين هـ للشعر والبشرة فيتامين E للشعر الخفيف وسسوف نتحدث عن فوائد فيتامين هـ للبشرة مصادر فيتامين ه في الغذاء تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فيتامين هـ للشعر والبشرة

فيتامينن ه للبشرة
1-يعمل فيتامين E على التخلص من التجاعيد بالبشرة، والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة بالبشرة.
2-يقي من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويساعد على التعزيز من إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي الحصول على البشرة الناعمة والمرنة، والوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة.
3-يعمل فيتامين E على التخلص من الندوب بالبشرة، وهذا باعتباره مضادا للأكسدة.
4-يعمل على التسريع من شفاء جروح الجلد.
5-يعمل على منح البشرة النضارة والترطيب، ويساعد على تنعيم البشرة، وإصلاح الأنسجة التالفة.
6-ضعي الزيت المستخرج من كبسولة فيتامين E على البشرة، ويتم التدليك لمدة 10 دقائق تقريباً، ويترك الزيت على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، ثم يشطف بالماء الدافئ، على أن تكرر الوصفة مرتين في اليوم لأفضل النتائج.
7-ضعي الزيت الموجود في كبسولة فيتامين E على بشرتك مرة يومياً قبل النوم، وفي الصباح يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
فيتامين ه للشعر
1-يحتوي فيتامين E على الخصائص المضادة للأكسدة، والتي تعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة.
2-يعمل على منح الشعر القوة من الجذور إلى الاطراف، ليكون شعراً صحياً.
3-يعمل على منع تآكل الأنسجة، والتخلص من تلف الشعر، وبالتالي تشجيع إعادة نمو الشعر الصحي.
4-يساعد على التخلص من الشيب الأبيض، والحماية من ظهوره مبكراً.

فيتامين E للشعر الخفيف

1- يحد من الشيب نظراً الى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تجعل أنسجة الجسم صحية وقوية، وبالتالي يحد من الشيخوخة التي تسبب الشيب.
2- يساعد في تقوية الشعر وتعزيز كثافته، فالفيتامين E يعمل كمنشط لنمو الشعيرات الدموية.
3- يعمل على معالجة الشعر المتقصف والمتكسر، فيعيد إليه حيويته ومظهره الأنيق واللامع.
4- يساعد فيتامين هـ على صنع حاجز واقي على فروة الرأس للحفاظ على رطوبتها ولذلك فإن جفاف فروة الرأس يمكن أن يكون علامة على نقص فيتامين هـ.
55- يسبب نقص الدهون في الشعر جفاف وتلف الشعر ولكن الزيوت الموجودة في فيتامين هـ تساعد على ترطيب فروة الرأس وإعادة لمعان الشعر.

فوائد فيتامين هـ للبشرة

1-تستخدم كبسولات فيتامين E لعلاج بعض المشكلات الجلدية مثل حب الشباب والصدفية وعلامات التقدم في العمر والتلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة،
2-وتخفف كبسولات فيتامين E من الجفاف والحكة والتقشر المرتبطين بالأكزيما والتهاب الجلد، إلى جانب علاج الخدوش والجروح والناتجة عن التعرض للإصابات.
3-وتعمل تلك الكبسولات الزيتية على ترطيب الجلد والوقاية من الجفاف والتقشر، وتعجيل التئام الجروح، والوقاية من سرطان الجلد الناتج عن التعرض لكمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، وتقليل الحكة.
4-وبفعل خصائصها الترطيبية للجلد، فإنها تساعد على الاحتفاظ بشباب ونضارة الجلد وتحمي من ظهور علامات أكثر وخطوط الوجه، والتي تصبح أسوأ عند جفاف الجلد. وفي حالة التعرض لحروق الشمس، يمكن استخدام فيتامين E لتخفيف الحكة والحروق وترطيب الجلد.

مصادر فيتامين ه في الغذاء

1-زيت الكانولا هو زيت نباتي متعدد الاستخدامات وهو مصدر جيد للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأوميجا 3 وفيتامين هـ، ملعقة كبيرة تحتوي على حوالي 2.5 ملليجرام من فيتامين هـ، زيت الكانولا جيد للطبخ أو كأساس لتوابل السلطة.
2-البروكلي مليء بجميع أنواع العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات A و K و C والكالسيوم ومضادات الأكسدة وقليلة السعرات الحرارية، كوب واحد من البروكلي النيء يحتوي على 0.7 ملليجرام من فيتامين هـ.
3-يُعد البندق ، الذي يُطلق عليه أيضًا اسم filberts ، أطعمة صحية لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والألياف بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة، تحتوي أونصة واحدة (حوالي 21 حبة) على أكثر من 4 ملليجرام من فيتامين E ، وهو ما يمثل أكثر من 25٪ من توصياتك اليومية.
4المانجو غني بفيتامينات A و C ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف، كوب واحد من قطع المانجو يحتوي أيضًا على 1.5 ملليجرام من فيتامين هـ، شرائح المانجو لذيذة كجزء من السلطة أو يمكن استخدامها كعنصر في العصائر.
4-فاكهة الكيوي غنية بفيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي ثمرة الكيوي على 1 ملليجرام من فيتامين E، تعتبر ثمار الكيوي أيضًا مصدرًا جيدًا للألياف وقليلة السعرات الحرارية ، لذا فهي مثالية في وقت الوجبات الخفيفة.
5-اللوز مصدر ممتاز لفيتامين هـ ، إلى جانب فيتامينات ب المركب والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، أونصة واحدة أي حوالي 23 حبة تحتوي على أكثر من 7 ملليجرام من فيتامين هـ ، وهو ما يمثل نصف ما تحتاجه طوال اليوم.
6-يساعد تناول الفواكه والخضروات المحتوية على فيتامين هـ مع بعض الدهون جسمك على امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون، ضع في اعتبارك إضافة القليل من الزبدة أو الجبن أو زيت الزيتون أو المكسرات المفرومة إلى البروكلي.


Advertising اعلانات

63 Views