فيتامينات للأطفال

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 23 سبتمبر, 2021 1:16 - آخر تحديث :
فيتامينات للأطفال


Advertising اعلانات

فيتامينات للأطفال،حيث أنه من المعروف فائدة الفيتامينات للأطفال في أعمارهم المختلفة، وطرق أخذها بطريقة سليمة، وفي هذا المقال سوف نقوم بسرد بعض من فيتامينات الأطفال وأهميتها وفائدتها للأطفال.

فيتامينات للأطفال

1. علكات فيتس ليل كريترس ملتي فيتامين للأطفال.

2. أقراص ميجا فود للأطفال.

3. أقراص مضغ بلوبوينت.

4. سائل تروبيغال أوسيس ملتي فيتامين للأطفال.

5. فيتامينات لاما ناتشورالز.

6. علكات فيتامين سمارتي بانتس للأطفال.

7. علكات جاردن أوف لايف ملتي العضوي للأطفال.

8. علكات زاربيس ملتي فيتامين للأطفال.

9. فيتامينات أولايس للأطفال مع أوميجا 3.

10. حبوب مضغ جاردن أوف لايف فيتامين كود للأأطفال.

مكونات فيتامينات الأطفال

1. علكات فيتس ليل كريترس ملتي فيتامين للأطفال
توفر هذه العلكات الصديقة للميزانية مزيج صحي من فيتامينات أ، ب12، ب6، سي، د، هـ المهمة لصحة الطفل، العلكات خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان، لذا فهي آمنة لمعظم الأطفال، وزيادة على ذلك فهي خالية من أصباغ الطعام الاصطناعية وشراب الذرة عالي الفركتوز، تأتي العلكات بنكهات مختلفة لذيذة مثل التوت الأزرق والبرتقال والكرز.
2. أقراص ميجا فود للأطفال
هو مكمل غذائي شامل متعدد الفيتامينات والمعادن مصنوع من مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة والنيئة، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين د3 و ب12 و ب6. مصمم للأطفال من سن 5 سنوات فما فوق لتعزيز تغذيتهم بدون إضافة الكثير من السكر والمكونات الإضافية، كما أن المنتج خالي من المحليات والمنكهات وملونات الطعام.
3. أقراص مضغ بلوبوينت
تحتوي أقراص المضغ من بلوبونيت المصنوعة من الطعام على 28٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الحديد في الوجبة الواحدة، تحتوي أيضًا على أكثر من 100٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين سي لتعزيز امتصاص الحديد وصحة المناعة، يتم تحلية الاقراص بنكهة الكرز والعنب والبرتقال باستخدام إيرث سويت، وهو مزيج من مركزات العصير وسكر القصب.
4. سائل تروبيغال أوسيس ملتي فيتامين للأطفال
سيحب طفلك طعم هذا السائل للحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها يوميًا، للأعمار من 4 أعوام فما فوق، حيث تحتوي كل جرعة على 100٪ من القيمة اليومية من الفيتامينات الأساسية للأطفال اللازمة لدعم نظام المناعة الصحي مع معدل امتصاص أعلى بمقدار 5 مرات من الحبوب أو العلكات.
5. فيتامينات لاما ناتشورالز
يحتوي منتج لاما ناتشورالز النباتي عالي الجودة على 13 عنصر غذائي أساسي من نباتات غذائية كاملة، بدون فيتامينات صناعية أو مكونات حيوانية أو مسببات للحساسية، ويوفر المنتج 800 وحدة دولية من فيتامين د2 و د3 في كل حصة، المنتج خالي من السكر والمحليات، تم تصميمه للأطفال من سن 4 سنوات فما فوق.
6. علكات فيتامين سمارتي بانتس للأطفال
توفر علكات فيتامين سمارت بانتي للأطفال مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المهمة، بما في ذلك أوميغا 3 وفيتامين د3 وفيتامين ب12، تأتي العلكات بثلاث نكهات وهي الليمون والبرتقال والفراولة والموز، وتم تصميمها للأطفال من سن 4 سنوات فما فوق، والجرعة الموصى بها هي أربع علكات في اليوم.
7. علكات جاردن أوف لايف ملتي العضوي للأطفال
هذه العلكات مصممة للأطفال بعمر 4 سنوات فما فوق والذين يستطيعون المضغ جيدًا، العلكات مصنوعة من تسع فواكه عضوية كاملة و بدون فيتامينات صناعية، تأتي بنكهتين وهما نكهة الفاكهة العضوية والكرز العضوي، بدون إضافة مكونات صناعية أو ألوان أو نكهات اصطناعية أو منتجات الحيوانية.
8. علكات زاربيس ملتي فيتامين للأطفال
يحتوي ملتي فيتامين زاربيس المصمم خصيصًا للأطفال من سن 2 إلى 4 سنوات على 13 نوعًا من الفيتامينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك فيتامينات أ، وسي، ود3، وب المركب، يتم تصنيع العلكات المحلاة بالعسل من بكتين الفاكهة بدلاً من الجيلاتين، مما يسهل على طفلك مضغها، وتوفر زاربيس العديد من العلكات للأطفال بأعمار مختلفة.
9. فيتامينات أولايس للأطفال مع أوميجا 3
تحتوي علكات اولايس المصممة للأطفال بعمر 4 سنوات فما فوق، على 12 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامينات أ وسي وب12، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية، العلكات خالية من الغلوتين والألوان والنكهات الاصطناعية، تم اعتمادها من NSF، مما يعني أن المكمل قد تم اختباره من قِبل طرف ثالث ويلبي معايير صارمة.
10. حبوب مضغ جاردن أوف لايف فيتامين كود للأطفال
فيتامين كود للأطفال هي اقراص مضغ من جاردن اوف لايف تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن من 24 فاكهة وخضروات، وكلها مشتقة من مكونات طبيعية مثل البنجر والجزر والسبانخ والتوت، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مليار CFU من البروبيوتيك لتحسين صحة الجهاز الهضمي، ويأتي بنكهة الكرز اللذيذة وبدون نكهات صناعية أو محليات أو ألوان أو إضافات.

أفضل فيتامينات تعمل على تسمين الأطفال

1. فيتامين الزنك
يعد الزنك أفضل فيتامين للأطفال يعمل على زيادة وزن الطفل، لأنه يساهم في نمو عضلات الطفل، بجانب زيادة طوله وفتح شهية الطفل، كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة وزن الطفل.
2. فيتامين زيت كبد الحوت
يعد فيتامين زيت كبد الحوت هو أفضل فيتامين للأطفال يسمن لأنه يحتوي على مواد عضوية يحتاج إليها جسم الطفل، بجانب قدرته الفائقة في تقوية الجهاز المناعي، ويحتوي فيتامين زيت كبد الحوت على فيتامين أ وفيتامين د بجانب الأوميجا 3 وكل هذه الفيتامينات تدعم نمو الطفل وتساعد في اكتساب الطفل الوزن الزائد.
3. فيتامين ب 12
يعد فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتحقق الزيادة في الوزن لدى الطفل، بجانب أنه لا يتسبب في أعراض جانبية عند زيادته في الجسم.

أضرار فرط تناول الأطفال للفيتامينات

1. زيادة فرص تسوس الأسنان
حيث أن الإكثار من الفيتامينات مع كمية السكر الكبيرة التي تحتويها يؤدي إلى التسوس، وكذلك طبيعتها اللزجة والمطاطة تؤدي إلى التصاق بعض منها في أسنان الطفل والحاق الضرر بالأسنان.
2. احتواء الفيتامينات على نسبة كبيرة من السكر
حيث أنها حتى تصبح حلوى محببة للأطفال وتطغى على مذاق الفيتامينات الغنية بها يتم إضافة كمية كبيرة من السكر إليها، ويمكن أن تصل النسبة إلى ملعقة سكر صغيرة في كل قرص، وعندما يتناول الأطفال أكثر من قرص في اليوم فإنه يأخذ حصة أكبر من السكر المسموح بها يوميًا.
3. تشابه مذاق حلوى الفيتامينات بالحلوى التي يحبها الأطفال
فهذا هو العامل المحفز حتى يتناولها الطفل، ولكن هذا أيضًا ليس في صالحه، لأنه يدفع الطفل لتناول كمية كبيرة من هذه الأقراص تفوق حاجاتهم لهذه الفيتامينات، وينطبق هذا بصورة أكبر على حلوى الفيتامينات للأطفال التي تحتوي على الحديد، حيث أن تناول الحديد بنسبة أكبر من اللازم يؤدي إلى نتائج عكسية.


Advertising اعلانات

73 Views