فيتامينات للأطفال عمر سنة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2021 1:15 - آخر تحديث :
فيتامينات للأطفال عمر سنة


Advertising اعلانات

فيتامينات للأطفال عمر سنة كما سنتحدث كذلك أفضل فيتامين لعمر ١٢ سنة كما سنتحدث كذلك أفضل فيتامين للأطفال يسمن كما سنذكر كذلك نصائح لتغذية طفلك كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فيتامينات للأطفال عمر سنة

1-يحتاج الأطفال إلى تغذية سلمية من الفيتامينات والمعادن الأساسية لعملية النمو والتطور للحفاظ على صحتهم وحمايتهم من الأمراض، ويفضل أن يتم الحصول على هذه الفيتامينات بتناول الأطعمة الغنية بها، وفي حال أن الأطفال يحتاجون لكميات إضافية من هذه الفيتامينات فتقوم الأمهات بالبحث عن أفضل فيتامين للرضع والأطفال عمر سنة والتي تمدهم بفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامينات ب، وفيتامين ج، والعديد من الفيتامينات الأخرى التي قد يحتاجها الطفل.
2-ويجب على الأمهات الحرص على إطعام أطفالهم الأطعمة التي تمدهم بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها، وتُعد المكملات الغذائية من الفيتامينات غير ضرورية للأطفال الأصحاء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا متوازنًا، أما في حال وجود نقص في عناصر غذائية معينة في النظام الغذائي للطفل فيجب إعطائه هذه المكملات الغذائية.
3-وهناك مجموعة من الفيتامينات الأساسية اليومية للأطفال الرضع وحتى عمر سنة واحدة، مثل فيتامين د وفيتامين ج، ويختلف كل طفل عن الآخر فإذا كان طفلكِ الصغير لا يأكل أي لحوم، فيمكنك التفكير في تناول مكملات بروتين أو حديد جيدة، ومن المحتمل أن يحتاج الأطفال الذين يعانون من انخفاض أو عدم تناول منتجات الألبان إلى مكملات الكالسيوم الإضافية.

أفضل فيتامين لعمر ١٢ سنة

1-فيتامين د
يعزز نمو العظام وصحة الأسنان، ويساعد على امتصاص الكالسيوم، ويمكن الحصول عليه في الحليب المدعم بفيتامين د، والسمك، وحبوب الإفطار المدعمة.
2-الحديد
يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، ولا تحتوي جميع أنواع المكملات على الحديد، لذا ينصح دائماً بقراءة مكونات الدواء قبل استخدامه. يتوافر الحديد بصورة طبيعية في السبانخ، والباذنجان، والتفاح.
3-فيتامين ج
يعمل على تعزيز مناعة الجسم ضد العدوى، كما يساعد في الحفاظ على أنسجة الجسم، والتئام الجروح، ويتوافر في العديد من الأطعمة، مثل: الملفوف، والبروكلي، والفواكه الحمضية، والكيوي، والبندورة. كذلك توفر مكملات فيتامين سي الغذائية عادة أكثر من 100% من الاحتياج اليومي للأطفال من فيتامين سي.
4-فيتامين أ
يعد أحسن فيتامين للأطفال؛ إذ يساعد في الحفاظ على صحة العينين وتقوية البصر، كما يعزز النمو الطبيعي، ويقوي الاستجابات المناعية. يمكن الحصول على فيتامين أ في الخضراوات الورقية كالسبانخ والملفوف، والفواكه والخضراوات ذات اللون البرتقالي مثل الشمام والجزر.
5-فيتامين ب
يوجد أنواع متعددة من فيتامين ب، مثل: ب12 وب6، وتتوافر بكثرة في الخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة، والبيض، والحليب، ومشتقات الألبان. تدخل فيتامينات ب في تكوين خلايا الدم الحمراء، كما تساعد في عمليات الأيض بالجسم، بالإضافة إلى تعزيز الدورة الدموية والجهاز العصبي.
6-البروبيوتك
تحتوي بعض المكملات على بروبيوتيك باسيلس (بالإنجليزية: Bacillus) لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويمكن الحصول على البروبيوتيك بصورة طبيعية في الأطعمة والمشروبات المخمرة، مثل: الزبادي والشاي المخمر.
7-فيتامين هـ
يحمي الخلايا والأنسجة من التلف، ويتوافر في الخضراوات الخضراء، والحبوب الكاملة، مثل: الشوفان، والزيوت النباتية، والمكسرات، والبذور.
8-فيتامين ك
يساعد في تخثر الدم ووقف النزيف في حال الإصابة، وتعد الخضروات الورقية، والبروكلي، وزيت الصويا، ومشتقات الألبان من الأطعمة الغنية به.
9-الكالسيوم
يعزز صحة العظام والأسنان، لا سيما عند الأطفال خلال فترة البلوغ بشكل خاص.

أفضل فيتامين للأطفال يسمن

1-فيتامينات “ب” للأطفال لزيادة الوزن
تلعب فيتامينات “ب” العديد من الأدوار الأساسية في استجلاب الطاقة في الجسم، وهي مهمة لعملية التمثيل الغذائي.
يمكن أن يؤثر نقص أحد فيتامينات “ب” على فيتامينات “ب” الأخرى، والتي يمكن أن تعطل عملية التمثيل الغذائي للشخص، -12″ب” ضروري لاستجلاب البروتينات والدهون . يحتاج B-6 والفولات للعمل بشكل صحيح، B-6 يساعد أيضاً في استجلاب البروتين.
الثيامين يساعد الجسم على استجلاب الدهون والبروتين والكربوهيدرات .
2-الماغنسيوم لزيادة وزن الاطفال
بدون المغنيسيوم، لا يمكن أن تحدث التفاعلات الكيميائية التي تنتج الطاقة في الجسم. هذا الاعتماد يعني أن المغنيسيوم ضروري لعملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة.
3- فيتامين “د” للأطفال لزيادة الوزن
الحبوب واللبن والتوت في وجبة الإفطار، حيث بحثت دراستان في فيتامين D والوزن في النساء المسنات والأطفال كليهما، فوجد أن المشاركين الذين يعانون من زيادة الدهون لديهم مستويات فيتامين (د) أقل من أولئك الذين لديهم دهون أقل، على عكس الفيتامينات الأساسية الأخرى، يمكن للناس الحصول على فيتامين (د) من أشعة الشمس. التعرض الآمن للشمس هو أسرع طريقة لتعبئة فيتامين (د).
4-الكالسيوم لزيادة وزن الاطفال
تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الكالسيوم قد يكون حيويًا في عملية التمثيل الغذائي الصحي ومراقبة نسبة السكر في الدم، وكذلك العظام الصحية.

نصائح لتغذية طفلك

1-حاولي الحد من جلوس طفلك أمام الشاشات، سواء التلفزيون أو التابلت أو الموبايل، حتى لا يتعود على الحياة المكتبية وقلة الحركة، واسمحي له بساعة واحدة في اليوم أمام الشاشة من سن ست سنوات.
2-لا تعطي طفلك أطعمة بها دهون غير صحية أو قللي منها قدر المستطاع، فهو لا يحتاجها وقد تسبب له السمنة طوال حياته. أشركي طفلك في اختيار الطعام وتحضير السفرة، واجعلي وقت الطعام وقتًا ممتعًا، ولا تعاقبيه على ترك الطعام.
3- احرصي على اتباع عادات سليمة في التغذية حتى يقلدك طفلك، فالطفل في هذه المرحلة مرحلة يحب تقليد الكبار في كل شيء.
4-أطعمي طفلك من كل الأغذية الصحية ولا تطعميه الأغذية التي تحبينها فقط.
5-الأنشطة الحركية مهمة جدًا لطفلك، فاحرصي على أن يبذل طفلك نشاطًا بدنيًا حركيًا متوسطًا أو شديدًا، مدة ساعة على الأقل يوميًا فهو يحتاج إلى ذلك، حتى يتمتع بصحة بدنية سليمة ووزن سليم.


Advertising اعلانات

43 Views