فيتامينات للأطفال على شكل حلوى

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2021 12:12 - آخر تحديث :
فيتامينات للأطفال على شكل حلوى


Advertising اعلانات

فيتامينات للأطفال على شكل حلوى، وأفضل فيتامين للأطفال يسمن، وافضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر، ونصائح عند استخدام حلوى الفيتامينات للأطفال، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فيتامينات للأطفال على شكل حلوى

1. يامي بيرز فيتامين “ج” “Yummi Bears vitamin C”

تحتوي الحبة الواحدة من هذا المكمل الغذائي على 60 مليجراما من فيتامين “ج” لتقوية مناعة طفلك، ويتوافر منه أكثر من نكهة، كالبرتقال والأناناس والفراولة، ويتميز بعدم احتوائه على أي ألوان صناعية أو محليات أو مواد حافظة قد تضر طفلك.
2. رينو كالسي بيرس “Rhino Gummy Calci-Bears”

إذا كان طفلك لا يتناول كفايته من منتجات الألبان التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين “د”، فقد يكون هذا المكمل الغذائي خيارًا جيدًا له، حتى تنمو عظامه وأسنانه بصورة صحية. تحتوي حبة الحلوى الواحدة على 200 مليجرام كالسيوم، وهي تقريبًا كمية مساوية لتلك الموجودة في كوب حليب أو زبادي. يتميز كذلك بأنه يتوافر منه نوع يحتوي على فيتامين “د” مع الكالسيوم لتحسين امتصاصه، وكذلك يحتوي على 200 وحدة عالمية من فيتامين “د”.
3. ليل كريترز جامي فيت “L’il Critters Gummy Vites”

إذا كنتِ ترغبين في مكمل غذائي لطفلك يحتوي على مجموعة متعددة من الفيتامينات والمعادن، فقد يكون هذا النوع خيارًا مثاليًّا، إذ إنه يحتوي على الزنك وفيتامين “د” وفيتامين “ج”، ويتميز بقدرته على رفع المناعة، ويتوافر منه نوع يحتوي على الكالسيوم.
4. كليفورد متعدد الفيتامينات “Clifford Multi-Vitamin + Brain Health”

يحتاج الأطفال إلى تناول الأسماك بانتظام للحصول على احتياجاتهم من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، التي لها دور كبير في تحسين وظائفهم العقلية، وتقوية ذاكرتهم، وحمايتهم من أمراض القلب وتصلب الشرايين، لذا ينصح بعض الأطباء بتقديم المكملات الغذائية الغنية بالأوميجا 3 لطفلك، إذا لم يتناول الأسماك بانتظام.
5. ديزني جامي فيت “Disney Gummies Multivitamin”

توجد منه فيتامينات متنوعة بأطعمة مختلفة، فيتوافر بطعم البرتقال والعنب والكرز، ويوجد منه نوع يحتوي على زيت السمك الذي يعزز الوظائف العقلية للأطفال، ويزيد تركيزهم.

أفضل فيتامين للأطفال يسمن

1. الزنك

يعد الزنك أفضل فيتامين للأطفال يزيد وزن الطفل، لأنه يساهم في نمو عضلات الطفل، بجانب زيادة طوله وفتح شهية الطفل، كل هذه العوامل تؤدي إلى زيادة وزن الطفل، ويمكن الاعتماد على الزنك من خلال المكملات الغذائية أو من خلال الحصول عليه من الأطعمة مثل الأسماك، الحليب، المكسرات وغيرها.
2. فيتامين ب 12

يعد فيتامين ب 12 من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتحقق الزيادة في الوزن لدى الطفل، بجانب أنه لا يتسبب في أعراض جانبية عند زيادته في الجسم، وقد أثبتت الدراسات الطبيبة أن نقص فيتامين ب 12 في الجسم يؤدي إلى النحافة، بجانب أنه يسبب الشعور بالخمول والكسل.
3. فيتامين زيت كبد الحوت

يعد فيتامين زيت كبد الحوت هو أفضل فيتامين للأطفال يسمن لأنه يحتوي على مواد عضوية يحتاج إليها جسم الطفل، بجانب قدرته الفائقة في تقوية الجهاز المناعي، ويحتوي فيتامين زيت كبد الحوت على فيتامين أ وفيتامين د بجانب الأوميجا 3 وكل هذه الفيتامينات تدعم نمو الطفل وتساعد في اكتساب الطفل الوزن الزائد.

افضل ملتي فيتامين للأطفال في مصر

1. وان دايلي من ميجا فود

يستخرج mega food kids one daily من مزيّج الفواكه الطازجة المنوعة: البرتقال العضوي، التوت الأسود، والتوت البري. مضاد أكسدة قوي، يدعم الجهاز المناعي وصحّة الرؤية أيضاً من خلال توفيّر 24 عنصرًا غذائيًا أساسيًا لدعم التطوّر والنموّ الصحّي للأعمار من 5 سنوات أو أكثر، ويأتي بسعر 1380,32 جنيه مصري، أو ما يعادل 330,52 ريال سعودي، العبوة تحوي 60 علكة.
2. زوري حلوى الفيتامينات والمعادن

يحتوي مكمّل zori gummies multivitamin kids على مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، إلى جانب الاينوزيتول والكولين لدعم النشاط الذهني. يعزّز القيمة الغذائية، ويساعد في الحفاظ على التوازن الغذائي، ويأتي بسعر 271,31 جنيه مصري؛ أو ما يعادل 64.95 ريال سعودي، العبوة تحوي 60 علكة.
3. سمارتي بانتس كيدز

يتكون Smarty Pants Kids من تركيبة مميّزة من الفيتامينات كـ B6,9,12، فيتامين D إضافة لأحماض أوميغا 3 وحمض الفوليك، بنكهات مختلفة، يعمل بهذه التركيبة المميّزة على دعم النموّ السليم لطفلك؛ كما يُعزّز المناعة، ويتوفر بسعر 314.34 جنيه مصري، أو ما يعادل 74.92 ريال سعودي، العبوة تحوي 120 علكة.
4. وان دي كيدزغومي

توفر فيتامينات one A Day Kids Gummy دعمًا كاملاً للأطفال في أقراص سهلة المضغ بنكهة الفاكهة. يشمل العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامينات أ، ب 6، ب 12، ج، د هـ، البيوتين، حمض الفوليك، والزنك صُمّم لدعم: صحّة الجهاز المناعي، العظام، النموّ السليم، والرؤية. خالٍ من منتجات الألبان ومسبّبات الحساسية، ويتوفر بسعر 185,46 جنيه مصري أو ما يبلغ 44,41 ريال سعودي، العبوة تحوي 180 علكة.

نصائح عند استخدام حلوى الفيتامينات للأطفال

1. اختيار أنواع لا تحتوي على ألوان صناعية والبحث عن الأقل ضررًا لطفلك، سواء من ناحية السكريات الكثيرة أو الألوان الصناعية الضارة بالصحة، حتى لا تفيد الطفل من ناحية، وتضره من نواحي أخرى؛ لأن المكملات عامل إضافي وليس أساسي.
2. تجنب ترك حلوى الفيتامينات أمام الطفل ليتناول منها كما يشاء بل يجب أن تعطيه جرعة محددة وفقًا لتوصيات الطبيب وتضعيها بعيدة عن متناول يديه.
3. التحدث مع طفلك حول حلوى الفيتامينات للأطفال وإخباره بأنها ليست حلوى ولكنها تحتوي على الفيتامينات الهامة للجسم، وفي حالة الإكثار منها سوف تضره، حتى لا يحاول الطفل أن يحصل عليها دون علمك.
4. تشجيع الطفل على غسل أسنانه جيدًا بعد تناولها، حتى لا تعلق بها المواد التي تسبب تسوس الأسنان.


Advertising اعلانات

65 Views