فواكه مفيدة للبشرة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:38 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:14
فواكه مفيدة للبشرة

Advertising اعلانات

فواكه مفيدة للبشرة، وماسكات طبيعية للوجه من الفواكه، وفوائد نقع الفاكهة في المياه للبشرة، ونصائح للعناية بالبشرة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فواكه مفيدة للبشرة

1. الموز

هذه الفاكهة الغنية بالبشرة هي مصدر غنى للفيتامينات، وكذلك المعادن بما في ذلك البوتاسيوم والبيوتين والمنجنيز وفيتامين B6 وC، وهذه الفيتامينات تميل إلى الحفاظ على مرونة الجلد ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تمنع الشيخوخة، كما يعمل كمرطب طبيعي للبشرة.
2. البرتقال

تماما مثل جميع الحمضيات، البرتقال يحتوى على مستويات عالية من فيتامين C وكذلك بيتا كاروتين والفوسفات وحمض الفوليك والحديد والمغذيات النباتية، يوديد وفلافونويد، ويقال إن هذه المكونات لعلاج البقع الداكنة وكذلك العيوب في الجلد، كما أن قشر البرتقال يمكن بسهولة استخدامه كمسحوق وفركه للحصول على توهج فورى وأكثر إشراقا الجلد لأنها تتصرف مثل التبييض الطبيعي، كما أنه أيضا هو الحبر الذى يزيل الأوساخ وكذلك الجلد الميت ويعطى الجلد شعور أكثر حزما.
3. الفراولة

هذه الفاكهة تحتوى على مستويات أعلى من فيتامين C وكذلك المنجنيز، ما يساعد على التقشير وكذلك تطهير الجلد، والفراولة يمكن أيضا أن تمنع ترقق الشعر وتترك الجلد لامعة، ويمكن أيضا أن تستخدم كعامل التقشير في دعك البشرة.
4. الأفوكادو يجدد خلايا البشرة

ثمرة الأفوكادو والتي تدخل في العديد من المنتجات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة، لذلك فهي من أهم الأغذية التي يجب تناولها بشكل يومي سواء عن طريقة وضعها داخل السلطة أو تحضيرها داخل الوجبات الغذائية، حيث يحتوى الأفوكادو على حمض الفوليك الذي يسهم في تكوين الدم والذي من شأنه تجدد خلايا البشرة وإعطائها النضارة، كما يعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن ويجعلك تتألقي ببشرة جذابة.
4-التوت ومرونة الجلد

يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات والألياف، كما أنه غني بالكالسيوم والحديد والماغنيسيوم ومضادات الأكسدة التي تعتبر علاج للبشرة حيث أنه من الأطعمة التي تعمل مكافحة الشيخوخة وشد الوجه، ويتحكم في الدهون المسببة لحب الشباب والبثور السوداء، كما أنه يحافظ على مرونة البشرة.
5- الرمان يجدد الخلايا التالفة

فهو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والأحماض غير المشبعة مثل الأوميجا 3 والتي تعمل على تجديد خلايا البشرة التالفة، ويحارب علامات تقدم العمر ويترك أثر جديد على البشرة.

ماسكات طبيعية للوجه من الفواكه

– ماسك الموز لمحاربة التجاعيد

اهرسي ثمرة الموز الغنية بالفيتامينات، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، أو اخلطيها مع الحليب، ثم ضعيها على وجهك لمدة 10-20 دقيقة، واغسليها بالماء البارد. هذا الماسك مفيد في محاربة تجاعيد البشرة، والحصول على بشرة رائعة ناعمة وملساء كبشرة الأطفال.
– ماسك الأناناس لتقشير البشرة

للأناناس مفعول السحر في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، كل ما عليكِ هو خلط كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من زيت الزيتون، ووضع الخليط على وجهكِ لمدة 5-10 دقائق، ثم غسله بالماء البارد، وانعمي ببشرة نقية ونظيفة.
– ماسك المانجو لتجديد خلايا البشرة

يُطلق على المانجو لقب “ملكة الفواكه”، وهي حقًّا كذلك، لأنها من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، وتجدد خلايا الجلد وتحارب علامات الشيخوخة. كل ما عليكِ هو إضافة ثلاث ملاعق من قطع المانجو إلى ملعقة من الحليب الرائب مع عصير ليمونة، ثم مزج المكونات جيدًا ووضعها على وجهكِ من 15 إلى 30 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، وستلاحظين النتيجة بنفسك.
– ماسك الفراولة للبشرة الدهنية

اهرسي ثلاث حبات من الفراولة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهكِ حتى يجف، ثم افركيه للتخلص من الجلد الميت، واغسلي وجهكِ بعد ذلك بالماء البارد. يُناسب هذا القناع ذوات البشرة الدهنية، فهو يُقلل من إفرازاتها ويُعيد لها رونقها وبريقها.
– ماسك التفاح لنضارة البشرة

يحتوي التفاح على الكولاجين الطبيعي الذي يساعد على زيادة نضارة البشرة وصفائها ومنع تليف الأنسجة والخلايا، فيمكنكِ استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وقطرتي ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، واحصلي على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.

فوائد نقع الفاكهة في المياه للبشرة

1. تجديد فاكهة الكيوي خلايا الجسم والبشرة، حيث أن فاكهة الكيوي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأهمها الفيتامين هـ الذي يرطب البشرة ويساهم في تغذيتها.
2. يساعد الليمون في التخلص من انتفاخ الوجه ويحفز عملية إنتاج الكولاجين وبالتالي تجديد خلايا البشرة التالفة وغير الفعالة.
3. يعالج التوت مشكلة الهالات السوداء تحت العينين وحبّ الشباب.
4. يوحدّ البطيخ لون البشرة ويساعد في الوقاية من الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن.
5. الأناناس غني بالفيتامين سي الذي يحفّز عملية إنتاج الكولاجين ما يشد البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها.
6. يحمي التفاح البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعالج الحروق التي تسببها، إذ يحتوي التفاح على نسبة عالية من النحاس الذي يساهم في إنتاج مادة الميلانين.

نصائح للعناية بالبشرة

1- إتباع كل ما هو طبيعي للاهتمام بالبشرة
جمال بشرتك الحقيقي، يتطلب تجنب جميع المواد الكيميائية والسموم في منتجات العناية بالبشرة، سوف تكتشفين الفرق بشكل ملحوظ على بشرتك! إزالة جميع العلامات التجارية التي تحتوي على مكونات ضارة واستبدالها بعناصر أخرى طبيعية أو اختيار المنتجات التي تضع فقط الأفضل في العناية ببشرتك.
2- استخدام واقي الشمس
نعلم جميعا أهمية تطبيق واقي الشمس. هذا الإجراء لا يحمي فقط من الإصابة بسرطان الجلد، بل يحافظ على مظهر البشرة وان تبدو رائعة لسنوات قادمة، مما يساعد على منع التجاعيد والبقع الداكنة. ومع ذلك، هناك البعض لا يرغبون في استخدام كريم واقي الشمس يوميا وعلى مدار السنة. لذلك، من الأفضل استخدام واقي الشمس عند التعرض الشديد لأشعة الشمس خاصة في وقت الذروة أو عند عطلات الصيف للعناية بالبشرة.
3- شرب الكثير من الماء لعناية فائقة بالبشرة
الماء ضروري جدا للبشرة.، فهي تتكون من 60% تقريبا من المياه، وإذا لم يكن هناك ترطيب جيد للبشرة، سوف يظهر هذا بشكل واضح. شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، للحصول على بشرة متوهجة وعناية تامة لوجهك.
4- شراء منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة
البشرة واحدة من أهم أجزاء الجسم التي نهتم بها وننفق الكثير من أجل العناية بها. لكن عليك بشراء المنتجات التي تحتوي على مكونات عالية الجودة والتي تجعل بشرتك أفضل. مع الأخذ في الاعتبار أن جودة المنتج ليس في ارتفاع ثمنه، ولكن بالمكونات واحتوائه على نسبة قليلة من المواد الكيميائية. لذلك، عليك شراء المنتج الجيد من أجل العناية بالبشرة.
5- الترطيب ثم الترطيب لبشرة متوهجة
جميع أنواع البشرة تحتاج الترطيب، حتى وإن كانت بشرتك دهنية، حيث أن استخدام كريم مرطب يوميا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومتوهجة، لكن يجب البحث عن المنتج الذي لا يحتوي على عطور حتى لا يسبب أي تهيج للبشرة كما يفضل استخدام كريم مرطب خفيف في الصباح، وتطبيق زيت للوجه في المساء لمزيد من العناية بالبشرة.


Advertising اعلانات

358 Views