فوائد وضع القدمين في الماء البارد والملح

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 14 أغسطس, 2022 11:21 - آخر تحديث :
فوائد وضع القدمين في الماء البارد والملح


Advertising اعلانات

فوائد وضع القدمين في الماء البارد والملح وسوف نتحدث عن فوائد وضع القدمين في الثلج فوائد وضع القدمين في الماء الساخن أهمية اهتمامكِ بالقدمين اجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد وضع القدمين في الماء البارد والملح

1-يعمل الماء البارد على تهدئة الالتهابات والتورم بالجسم
2-يجعل البشرة ناعمه
3-يعمل نقع القدمين في الماء البارد على تقليل نزيف الأنف
4- التئام الجروح والالتهابات الجلدية
5- منع نمو فطريات الأظافر
6- إزالة السموم من الجسم ويُخفّف التوتر
7- يرخي عضلاتك ويرطب البشرة
8-يساعد نقع القدم في الماء البارد على تقليل حدوث الإمساك
9-يساهم حمام الماء البارد للقدمين قي علاج الصداع والأرق
10- ترطيب خلايا الجلد
11- تقليل حدة إلتواء القدم.
12- على تخفيف الألم وتقليل الانتفاخ
13-تعزيز جهاز المناعة .
14- يعززقدرة الجسم على مكافحة الإجهاد.

فوائد وضع القدمين في الثلج

1- تساعد فى علاج الكدمات والالتواء
تساعد المكعبات الخالية من المواد الكيميائية في علاج الكدمات والالتواء، كما يمكن استخدام مكعبات الثلج أيضًا كوسيلة مساعدة لاستعادة إصابات الإجهاد المتكررة مثل التهاب الأوتار، فعند تثبيت الثلج على جسمك تعمل على تسكين الألم، يمكن استخدام الثلج على الإصابات الحادة الحديثة، مثل الشد العضلى، والكدمات الشديدة، وما إلى ذلك.
2-تساعد في تقليل السيلوليت في الجسم..
كما يعمل على تقليل مستويات التوتر، والقلق، وتحسين حالتك المزاجية.
3-تحسن النوم..
أصبحت قلة النوم، و النوم المضطرب مشكلة شائعة، وفقًا للطب الصيني، فإن وضع قطعة من الثلج على القدمين يحسن نوعية نومك، وكذلك مقدار النوم الذي تحصل عليه، عن طريق استرخاء جسمك.
4-تعالج الألم الناتج عن لدغات البعوض والحقن..
من أكثر الاستخدامات المباشرة، والفعالة لمكعبات الثلج هي تخفيف الألم، سواء كانت تشنجات عضلية، أو لدغة من البعوض، أو نتيجة الحقن،فإن وضع عبوات ثلجية مملوءة بمكعبات ثلج يمكن أن يساعد في تخفيف الألم، تساعد مكعبات الثلج في تقليل مستويات الألم عن طريق تلطيف الالتهابات وتحسين الدورة الدموية.
5-تقلل التورم..
وضع مكعبات الثلج على القدمين ، هو وسيلة سريعة وفعالة للتخفيف، تساعد مكعبات الثلج في تخفيف الألم، والتورم عن طريق تقليص الأوعية الدموية، وبالتالي إبطاء عمل التهاب الجسم.

فوائد وضع القدمين في الماء الساخن

1-يساعد وضع القدمين في الماء ذو درجة حرارة مرتفعة في تنشيط الدورة الدموية لمنطقة الساقين، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم عموما، ويساعد في الشعور بالنشاط والحيوية، والإحساس بالإسترخاء والهدوء.
2-تساعد المياه الساخنة في تنشيط الدورة الدموية عموما للجسم.
3-يساعد نقع القدمين في المياه الساخنة في التخفيف من الألام التي يشعر بها الرياضيون في القدمين أو يشعر بها النساء بعد إرتدائهن للكعب العالي.
4-نقع القدمين في ماء ساخن يساعد في الحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات، حيث يساعد في التخلص من الجلد الميت، ومن الممكن عمل حمام ساخن للقدمين مرتين في الإسبوع على الأقل.
5-في فصل الشتاء يلجأ البعض لنقع القدمين في ماء ساخن مما يساعد في شعورهم بالدفئ وخاصة في المناطق منخفضة درجة الحرارة، كما تساعد في التخفيف من تورم أصابع القدمين في فصل الشتاء وخاصة لو تم إضافة الملح للماء الحار ونقع القدمين في الماء المالح.
6-يساعد وضع القدمين في ماء دافئ في تخفيف تورم رسغ القادم الناتج عن إصابة، وفي تخفيف أعراض الدوالي في منطقة الساقين، ويساعد أيضا في تنظيف القدم من أي قاذورات.

أهمية اهتمامكِ بالقدمين

قدماكِ هما أعجوبة هندسية بحد ذاتهما، إذ تتكون قدمكِ من أكثر من 50 عظمةً و200 عضلة و60 مفصلًا والعديد من الأوتار والأربطة، لذلك يجب عليكِ الاهتمام بصحة قدميكِ، وتُوجد ثلاثة أسباب مهمة للاعتناء بقدميكِ بما في ذلك تحسين جودة حياتكِ، وززيادة كفاءتكِ في العمل، وزيادة نشاطكِ البدني، وترتبط جودة حياتكِ ارتباطًا مباشرًا بقدرتكِ على الاكتفاء الذاتي، فالأنشطة مثل العمل والتسوق والمشي ليست سوى عدد قليل من أنشطة الحياة اليومية التي تجعلكِ مكتفيةً ذاتيًا، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل في قدميكِ أو أن تكون قدماكِ تؤلمانكِ، فلن تعملي بأفضل حالاتكِ، ويمكن أن يؤدي ضعف صحة قدميكِ إلى تقليل احتمالية مشاركتكِ في النشاط البدني، والنتيجة هي ارتفاع خطر إصابتكِ بالأمراض بما في ذلك أمراض القلب، والسكري، وانخفاض قدرتكِ على التحمل، وفقدان كتلة عضلاتكِ


Advertising اعلانات

50 Views