فوائد وضع الثلج على الخصيتين

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2022 7:59 - آخر تحديث :
فوائد وضع الثلج على الخصيتين


Advertising اعلانات

فوائد وضع الثلج على الخصيتين كما سنذكر كذلك فوائد وضع الثلج على الوجه وما هي أهم فوائد وضع الثلج على الركبة كذلك سنتحدث عن كيفية الوقاية من برودة الخصيتين كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد وضع الثلج على الخصيتين

1-يشكل التبريد بالثلج على منطقة الكيس أو القيام بالكمادات الباردة، ووضعها على هذه المنطقة في ظهور التحسن الكبير في آلام الخصيتين.
2- العمل على تقليل علامات الالتهابات. يساهم تبريد كيس الصفن على تحسن انقباض الأوردة، والعمل على تقليل التورمات الظاهرة عليها.
3- أثناء عملية الاستحمام يجب على الشخص المصاب بسكب الماء البارد فوق الخصيتين، لفترة تتجاوز من 15 إلى 30 ثانية. يجب غسل كيس الصفن بشكل كامل، بما في ذلك حول الخصيتين من منطقة العانة بالمياه الباردة.
4- لأن الأوردة الخاصة بالخصيتين تجري في جميع مناطق هذه الجهة من الجسد. لا بد من تطبيق هذه الأمور لأكثر من مرة على مدار اليوم، ولكنهُ يُنصح بتجنب الكمادات الباردة بشكل زائد.

فوائد وضع الثلج على الوجه

1- الثلج يساعد على شدّ البشرة
من الآن فصاعداً، عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي، لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وحديّة التجاعيد، وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير قطعة الثلج يومياً على بشرتك لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه.
ليس هذا فحسب، الثلج أيضاً يساهم في تخفيف علامات الإرهاق من بشرتك فوراً عبر غمس وجهك في الماء المثلج أو تمرير مكعبات الثلج على بشرتكِ.
2- الثلج يعمل على علاج مسام الوجه
تعاني العديد من النساء من مشكلة مسامات الوجه التي تظهر على كامل الوجه أو على منطقة معيّنة منه، وهي تجعل بشرتهن تبدو متعبة وشاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال. من هنا، فإن تنظيف الوجه بالماء البارد ووضع القليل من مكعّبات الثلج بخفة على البشرة يساعد في تقليص حجم المسام مؤقتاً، كما أنه يريح البشرة لتبدو مشرقة، خاصة قبل تطبيق المكياج.
3- الثلج يعالج حب الشباب
يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من سعة البثرة والتورم الموضعي، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها مع التكرار.
4- الثلج يخفّف الإحمرار والحساسية
لن تقلقي بعد اليوم من أي آثار على بشرتك نتيجة الالتهابات او الحساسية، لأن الثلج يعمل على تهدئة إلتهابات الجلد، الإحمرار والحساسيّة، ويعزز الدورة الدموية في الجسم.
كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وفركها بلطف على كافة بشرتك لمدة دقيقة، ثم تكرار هذا الأمر 3 مرات كل 10 دقائق.
5- الثلج يعالج ترهّل الثديين
هل خطر ببالكِ من قبل أن الثلج يساعد في شدّ الثديين والتخلص من الترهلات؟! نعم، لا تتفاجئي من ذلك، ففرك ثدييك بمكعّبات الثلج بحركات دائرية خطوة سهلة وطبيعيّة لن تستغرق سوى دقيقة من وقتكِ ولكنها سوف تشدّ ثدييك وتتسبب بانكماش الانسجة.
6- الثلج يساعد على علاج الهالات السوداء
الحل المثالي للتخلص من الهالات السوداء هو استخدام مكعبات الثلج التي تعمل على تجديد خلايا الجلد وإعادة لونها الطبيعي.
الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيك والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في الصباح، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.
افضل طريقة لاستخدام الثلج للتخلص من الهالات السوداء تقوم على تغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج وشرائح خيار، وهكذا ستلاحظين استعادة شباب بشرتك وجمالها بعد فترة قصيرة.
قبل وضع المكياج، يمكنك تمرير بعض مكعبات الثلج على بشرتك لتضمني عدم وجود هالات سوداء ولشد البشرة.

فوائد وضع الثلج على الركبة

1- تخدير نهايات الخلايا العصبية في الجلد، وفي الأنسجة العميقة في موضع الإصابة.
2-تثبيط زيادة الالتهاب والتورم في منطقة الإصابة أو الألم.
3- تقليل سرعة انتقال الإشارات العصبية بين الخلايا العصبية في منطقة الإصابة، مما يُخفف شعور الشخص بالألم.
4- تخفيف احتمال حدوث التلف في الأنسجة المُصابة.

كيفية الوقاية من برودة الخصيتين

1-اللباس المناسب للطقس. إذا كنت ستشعر بالبرد بالخارج ، فإن ارتداء زوج من ألدرز طويل أو طماق رياضية أسفل بنطالك فكرة جيدة.
2-خذ قسطًا من الراحة من الماء البارد لحمام السباحة أو الشاطئ أو أي جسم مائي آخر.
3-اتبع التعليمات بعناية إذا كنت تستخدم مغسلة مصممة خصيصًا أو غيرها من منتجات تبريد الخرز لتحسين عدد الحيوانات المنوية.
4- قد يؤدي التعرض المطول لدرجات الحرارة الباردة إلى إصابة جلد كيس الصفن وربما الإضرار بإنتاج الحيوانات المنوية.


Advertising اعلانات

59 Views