فوائد مسحوق الورد للبشرة

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:12 - آخر تحديث :
فوائد مسحوق الورد للبشرة


Advertising اعلانات

فوائد مسحوق الورد للبشرة فوائد مسحوق الورد للشعر استخدامات الورد المجفف في الاكل وسوف نتحدث عن فوائد ماء الورد قبل النوم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد مسحوق الورد للبشرة

1-يخفف التهاب الجلد
الخصائص المضادة للالتهابات في الورود تهدئ التهاب الجلد بما في ذلك التهابات حب الشباب. إن استخدام ماء الورد ، أو زيت الورد العطري ، أو بتلات الورود المهروسة على التورمات أو الجلد الأحمر سيوفر راحة مهدئة و باردة.
2-تلاشي البقع
بتلات الورد غنية بفيتامين ج و مضادات الأكسدة الأخرى. فيتامين (ج) يعزز إنتاج الكولاجين و يقوي خلايا الجلد والأنسجة. و هذا يتيح ازالة الشوائب و ندبات حب الشباب للشفاء بشكل أسرع. ببساطة ضعي ماء الورد على عيوبك وندوبك باستخدام كرة قطنية نظيفة.
3-يقشر البشرة بلطف
براعم الورود المجففة لها ملمس لطيف يساعد على تطهير البشرة. إزالة الأوساخ ، الأوساخ ، الخلايا الميتة الزائدة ، الزهم الزائد والجراثيم ، عالقة داخل مسام الجلد. لجعل مقشر لطيف ، مزيج بسيط 1/2 كوب زيت جوز الهند ، 1 كوب من بتلات الورد العضوية (الطازجة أو المجففة ، اخترت) و 1/4 كوب من السكر الأبيض. أضف 7 قطرات من زيت الورد الأساسي أو زيت الجيرانيوم العطري للحصول على رائحة رائعة. تخزينها في حاوية نظيفة. استخدم حوالي 1-2 ملعقة كبيرة في الدش لتنظيف الأوساخ والخلايا الميتة من جسمك بالكامل وكذلك ختم الرطوبة.
4-تطهير بشرتك
يتمتع الورد برائحته الزكية و يمكنه تجديد بشرتك بشكل طبيعي. أن بتلات الورد تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، و المهيجات الجلدية ، الزهم الزائد و الجراثيم.

فوائد مسحوق الورد للشعر

1-غني بالمعادن والفيتامينات التي تلعب دور أساسي في تحفيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس.
2-غني بالأحماض الدهنية التي تساعد على تكثيف الخصلات وتطويلها.
3-يعزز تدفّق الدم إلى فروة الرأس مما يحسّن ويسرع عملية نمو الشعر.
4-يعمل كمنعّم ومرطّب للشعر التالف ويقوّي الخصلات ويزيدها مرونة وحيوية.
5-يحمي قشرة الرأس من الأمراض المختلفة ويعالج قمل الرأس.

استخدامات الورد المجفف في الاكل

هناك بعض الزهور التى تعد صالحة للأكل، أو يتم وضعها مثل التوابل لإعطاء نكهة فى الطعام، كما أنها التى تحتوى على بعض العناصر المهمة كالفينولات الطبيعية التى تتواجد فى بعض الأطعمة والمشروبات وتعد آمنة للاستهلاك والمواد المضادة للأكسدة، ومن الممكن إضافة الزهور على الطعام أو تناولها للوقاية من الأمراض المزمنة، كما يمكن استخدامها كوصفة مقبلات لطبق الطعام الرئيسى، ومن أهمها الزهور الوردية فإنها تعتبر ملك الزهور، ولها مكانة خاصة فى الطب الصينى، وذلك لاحتوائها على الفينول، الذى له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، وتكون مصدرا غنيا بالفيتامينات، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان ومرض السكر، ويتم وصفها بملك الشفاء.

فوائد ماء الورد قبل النوم

1- يخفف من تهيج البشرة
من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه، كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.
2-يقلل من انتفاخ الوجه
يحتوي ماء الورد على خصائص مرطبة ومضادة للالتهاب، تعمل على التقليل من انتفاخ الوجه أو الانتفاخ الموجود تحت العين، حيث يمكن استخدام ماء الورد على الوجه بأكمله أو على المنطقة الخاصة تحت العين.
3- يساعد على شفاء الجلد
إن التسريع من شفاء الجلد هو أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم، إذ أن ماء الورد يحتوي على مركبات مطهرة ومضادة للبكتيريا تعمل على تسريع شفاء الجروح من خلال محاربة الالتهابات الموجودة في الجروح والحروق، كما يساعد ماء الورد على التخلص من الندبات على الوجه بشكل أسرع.
4- يحمي الجلد
يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه، كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
5- يساعد في إزالة مساحيق التجميل
يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل، إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل: الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
6- يقاوم التجاعيد
أحد فوائد استخدام ماء الورد للوجه قبل النوم هو أنه يقلل من ظهور التجاعيد الرفيعة الموجودة في الوجه من خلال ملئها، إذ أنه يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة، كما يعمل ماء الورد على التقليل من خطر ظهور تجاعيد جديدة ويشد البشرة بشكل مؤقت، مما يعطي مظهرًا خالي من التجاعيد.
7- يقلل من مظهر المسام الكبيرة
إن تعرض الوجه اليومي للعوامل البيئية الخارجية يسبب انسداد المسام بالشوائب والسموم المختلفة، ولكن هنا يأتي دور ماء الورد الذي يعمل على التقليل من ظهور المسام الكبيرة، كما يعمل على تنظيف مسام البشرة عن طريق إزالة الشوائب العالقة فيها من خلال خصائصه المطهرة.


Advertising اعلانات

50 Views