فوائد ماء جوز الهند للشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 11:02 - آخر تحديث :
فوائد ماء جوز الهند للشعر


Advertising اعلانات

فوائد ماء جوز الهند للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أضرار ماء جوز الهند هذا بالإضافة إلى فائدة ماء جوز الهند للبشرة وفي الختام أهمية حليب جوز الهند للشعر .

فوائد ماء جوز الهند للشعر


1-تحسين صحة الفروة
قد يساعد تطبيق ماء جوز الهند للشعر بانتظام على تحسين صحة فروة الرأس، إذ قد يساعد ماء جوز الهند على تغذية فروة الرأس بالعديد من العناصر الغذائية، لا سيما العناصر الغذائية التالية فيتامينات المجموعة ب، والبوتاسيوم وعلاج قشرة الرأس، والتي قد يكون لها دور في تحفيز إصابة الشعر بالتساقط.
2-حل مشاكل الشعر المختلفة
قد يساعد استخدام ماء جوز الهند على تحصيل العديد من الفوائد المحتملة لخصلات الشعر، مثل حماية الشعر من التعرض للتلف أو وقايته من التلف في المقام الأول وتقوية الشعر وتعزيز لمعانه وتعزيز نمو الشعر ومقاومة التساقط.
3-ترطيب الشعر
قد يساعد استخدام ماء جوز الهند للشعر بشكل منتظم على ترطيب خصلات الشعر، مما قد ينعكس على الشعر بطريقة إيجابية، إذ قد يساعد هذا على منع تقصف وتكسر الشعر وتحسين القدرة على السيطرة على الشعر وتصفيفه بسهولة، لا سيما الشعر المصاب بالهيشان والجفاف.

أضرار ماء جوز الهند

1-ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الجسم
يعد البوتاسيوم من العناصر الغذائية الهامة للصحة ولكنه في حال ارتفاع مستوياته في الجسم فيجب البحث عن نظام غذائي لا يحتوي على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم لتفادي الأضرار الناتجة عن ارتفاعه لأن ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم فيمكن أن يتسبب في رفع مستوياته بصورة كبيرة لدى الأشخاص المصابين بارتفاع البوتاسيوم كما يجب على مرضى الكلى تجنب تناول ماء جوز الهند لأنها قد لا تقوم بتصفية البوتاسيوم بكفاءة وبالتالي سوف يتراكم في الجسم.
2- رفع مستويات الصوديوم في الجسم
بالإضافة إلى البوتاسيوم يحتوي ماء جوز الهند على الصوديوم بنسبة قليلة ولكن في حالة الإكثار من تناول ماء جوز الهند فيمكن أن يشكل خطرًا عند الأشخاص المصابين بارتفاع مستويات الصوديوم بالجسم أو الذين يتناولون أطعمة غنية بالكثير من الصوديوم.
3- انخفاض ضغط الدم
قد يساعد ماء جوز الهند في تخفيض معدل ضغط الدم وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم حيث أنه يمكن أن يحسن ضغط الدم الانقباضي “أي الرقم الأعلى لقراءة الضغط” لذلك يجب استشارة الطبيب حول استخدام ماء جوز الهند في حالة المعاناة من عدم انتظام ضغط الدم أو تناول أدوية خاصة بضغط الدم.
4- رفع مستوى السكر في الدم
قد لا يندرج ماء جوز الهند تحت المشروبات السكرية ولكنه يحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية بالتالي يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم عدم شربه بشكل يومي وبكمية كبيرة.
5- الإصابة بالانتفاخ واضطرابات المعدة
يحتوي ماء جوز الهند على معادن (الإلكتروليتات) الهامة للجسم التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على توازن السوائل التي تشمل الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم والمغنيسيوم ويمكن أن تتسبب المشروبات الغنية بالمعادن مثل ماء جوز الهند في الانتفاخ واضطرابات المعدة وذلك في حالة الإفراط في تناوله.

فائدة ماء جوز الهند للبشرة

1- إزالة المسام من الجلد:
إذ يقوي ماء جوز الهند دوران الدم والأكسجين في الجسم الذي يعد ضرورياً لتطهير المسام، وماء جوز الهند يزيل جميع الأوساخ في المسام، وبالتالي الحصول على بشرة صافية.
2- ترطيب البشرة طبيعياً:
حيث يحتوي جوز الهند على مكونات ترطيب الجلد طبيعياً وتزيد من إشراق البشرة، كما لا يوجد لماء جوز الهند آثار جانبية ولا يسبب الحساسية.
3- علاج مشكلة حب الشباب:
إذ يعالج ماء جوز الهند حب الشباب في أيام قليلة من خلال شرب كوب واحد أو اثنين يومياً.
4-منع ظهور التجاعيد:
حيث إنّ ماء جوز الهند يحتوي على كميات كبيرة من السيتوكينينات وعند شربه بانتظام يُبقي البشرة خالية من التجاعيد فترة أطول.
5-التخلص من اسمرار الشمس:
حيث يُستخدم ماء جوز الهند للحد والتقليل من الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس.
6-علاج الالتهابات الجلدية:
إذ يمكن التخلص من الجفاف والحكة والالتهابات الجلدية الأخرى من خلال شرب كوب من ماء جوز الهند يومياً، ويتخلص أيضاً من الحرارة الزائدة في الجسم.

أهمية حليب جوز الهند للشعر

1ـ يرتبط حمض اللوريك الموجود في حليب جوز الهند مع بروتينات الشعر ويقوي خيوط الشعر، ويمنع الكسر.
2ـ حليب جوز الهند هو من بين أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتدليل شعرك، إنه طبيعي بالكامل ومحمّل بالفيتامينات الجيدة مثل النياسين وحمض الفوليك التي تساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة رأسك.
3ـ يتكون شعرك من البروتينات، ونقص البروتينات قد يؤدي إلى تساقط الشعر، وحليب جوز الهند غني بالبروتينات ويساعدك في الحصول على شعر سميك.
4 ـ يمكن أن يساعد وجود فيتامين E والدهون في حليب جوز الهند في محاربة الأضرار والعمل كملطف عميق.
5 ـ حليب جوز الهند غني بالمغنيسيوم، الذي يشجع نمو الشعر بغذاء مناسب.
6ـ يمتلك حليب جوز الهند القدرة على تغذية شعرك حيث تعمل الرطوبة الإضافية على زيادة إنتاجية بصيلاتك مع تحسين صحة الشعر وملمسه. نظرا لامتصاص حليب جوز الهند الممتازة، فإنه يعمل بمثابة منشط للشعر، وهو مفيد في علاج فروة الرأس الجافة والحكة.
7 ـ عندما تستخدم كمنظف، فإنها تضيف الحجم لشعرك وتجعله أقل دهنية وتشجع نمو الشعر الطويل السميك اللامع.
8 ـ مفيد بشكل خاص في استعادة الشعر الجاف، والهشة والتالفة وتعامل النهايات المتقصفة.


Advertising اعلانات

50 Views