فوائد ماء البطاطس للوجه

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 سبتمبر, 2022 3:37 - آخر تحديث :
فوائد ماء البطاطس للوجه


Advertising اعلانات

فوائد ماء البطاطس للوجه وأضرار ماء البطاطس للوجه و شرائح البطاطس للتصبغات و فوائد عصير البطاطس، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد ماء البطاطس للوجه

1- يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي لماء البطاطس في مكافحة وعلاج المشكلات المتعلقة بالبشرة كإسمرار الجلد والندوب والبقع.
2- يعمل كعامل تفتيح جيدا للوجه.
3- يساعد في تقليل الهالات السوداء الموجودة بمنطقة تحت العين.
4- تلعب مضادات الأكسدة الموجودة في ماء البطاطس دورا كبيرا في علاج الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.
5- يعد خيارا ممتازا لترطيب البشرة، إذ يمكن وضعه مباشرة للحصول على نتائج أفضل، أو شرب كوب منه يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة.

أضرار ماء البطاطس للوجه

1. حساسية اللاتيكس
يصاب بعض الأشخاص بأعراض الحساسية جراء وضع البطاطا النيئة على البشرة، وغالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص مصابين بحساسية مادة اللاتيكس أيضًا.
يُنصح الأشخاص ممّن يعانون من حساسية اللاتيكس بتجنب وضع البطاطا بشكل مباشر على البشرة، كما ينصح في العموم بوضع قطعة صغيرة من البطاطس على أحد أجزاء البشرة من أجل قياس مدى حساسية البشرة لها.
ويمكن عمل فحص بسيط من خلال وضع قطعة صغيرة من البطاطس أو كمية صغيرة من عصير البطاطس داخل باطن الكوع وتركه لمدة 24-48 ساعة لمعاينة مدى حساسية البشرة للبطاطا.
2. حساسية البطاطا المطبوخة
يمكن الإصابة بالحساسية جراء تعريض البشرة للبطاطا المطهوة أيضًا، ويعدّ هذا النوع من الحساسية مختلف عن حساسية اللاتيكس.
يمكن أن تظهر عدّة أعراض جانبية جراء تعريض البشرة للبطاطا مثل: الحكة، واحمرار الجلد، والطفح الجلدي، والورم والانتفاخ، وسيلان الأنف، والسعال، وصعوبة في التنفس.
يُنصح بمراجعة الطبيب على الفور في حال التعرض لأي من الأعراض السابق ذكرها

شرائح البطاطس للتصبغات

– إعصري ثمرة متوسطة الحجم من البطاطا النيئة (البطاطس). بللي قطعة من “الشاش” او قطنة في العصير ووضعيها كمادات على كامل وجهك، واتركيها لمدة 15 دقيقةعلى بشرتك ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرة يوميا لبضعة أسابيع، وسترين نتيجة ملحوظة خلال أيام قليلة.
-بإمكانك ايضا استبدال عصير البطاطس، حيث يمكنك بإستخدام شرائح البطاطس الرقيقة فوق بشرتك، كما يمكنك ايضا استخدام هذه الشرائح حول محيط عينيك لإزالة السواد منهما.
-ونشير الى ان البطاطا تحتوي على عوامل تبييض طبيعية ومواد قادرة على امتصاص الأصباغ القاتمة، وهي بالتالي تعمل على تفتيح لون جلدك وتساعد في التخلص من البقع الداكنة

فوائد عصير البطاطس

يحتوي البطاطس على العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة ويمكن استخدام عصير البطاطس والحصول على نفس الفوائد الصحية وكذلك للحصول على بشرة نضرة وفاتحة، ومن فوائد عصير البطاطس الصحية نذكر ما يأتي:
علاج التهابات المفاصل
يساهم شرب عصير البطاطس في تخفيف التهابات المفاصل، كما أن تدليك المنطقة المتضررة بالعصير بشكل يومي يساهم أيضاً في علاج المشكلة فعصير البطاطس يساهم في الحد من المضاعفات المصاحبة لالتهاب المفاصل كالاحمرار والتورم والألم.
تعزيز صحة جهاز المناعة
يحتوي عصير البطاطس على العديد من مضادات الأكسدة المتنوعة وعنصر الزنك وفيتامين C والعديد من المعادن ومجموعة من الفيتامينات مما يجعله خيار صحي ومثالي لتعزيز وتقوية جهاز المناعة في الجسم.
خفض خطر الإصابة بالسرطانات
يساهم عصير البطاطس بمكافحة الإصابة بالأمراض المزمنة لمحتواه بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحد من انتشار الجذور الحرة في الجسم وتحاربها، كما أنه يساهم في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء.
تعزيز وظائف جهاز الدوران
يساهم شرب عصير البطاطس يومياً بتحسين أداء جهاز الدوران وذلك لاحتوائه على النياسين الذي يقوي الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، كما أن عصير البطاطس يحتوي على عنصر الحديد بنسبة جيدة مما يزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية وبانتظام، إضافةً لاحتوائه على فيتامين ك وعنصر الكالسيوم اللذان يمنعان من خطر الإصابة بجلطة وخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يساهم عصير البطاطس في منع إصابة القناة الهاضمة بالالتهابات والعديد من المشاكل الهضمية، كماأنه يعالج قرحة المعدة إذ يساهم عصير البطاطس في خفض مستوى الحموضة في المعدة، كما أنه يحفز من إنتاج بطانة مخاطية داخل المعدة التي تقلل من شدة الأعراض المصاحبة للقرحة، كما أنه يساهم في علاج الإمساك كونه غني بالألياف الغذائية.


Advertising اعلانات

26 Views