فوائد كمادات الثلج للوجه

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 8 سبتمبر, 2022 1:27 - آخر تحديث :
فوائد كمادات الثلج للوجه

Advertising اعلانات

فوائد كمادات الثلج للوجه وسوف نتحدث عن فوائد الثلج للبشرة الدهنية فوائد الثلج للوجه قبل النوم ما هو الثّلج تجدون كل تلك الموضوعات من خللال مقالنا هذا

فوائد كمادات الثلج للوجه

1- يعزز امتصاص مستحضرات التجميل هذه خدعة قديمة تضمن امتصاص البشرة لجميع المنتجات التي تضعيها عليها، وإذا قمت بوضع كريم ليلي أو أي سيروم على بشرتك، افركي فوقه مكعب ثلج، فهذا يقيد الشعيرات الدموية على وجهك ويخلق تأثير شد على بشرتك والذي بدوره يساعد في امتصاص أفضل للمنتجات.
2- مواجهة التجاعيد بينما لا يمكنك عكس عمرك، يمكنك التحكم في علامات الشيخوخة، حيث يساعد وضع مكعبات الثلج على وجهك في السيطرة على التجاعيد وعلامات الشيخوخة، فهو لا يساعد فقط في تقليل الخطوط الموجودة ولكنه يمنع أيضًا تكوين خطوط جديدة.
3- يغلق مسام الجلد يحتوي وجهك على مسام تفرز الزيوت الطبيعية والعرق، ما يساعد في الحفاظ على نظافته، ومع ذلك، وإذا تراكمت الأوساخ في المسام، فإنها تسبب البثور وحب الشباب، وفرك مكعب ثلج على وجهك بعد غسله يساعد على تقليص المسام، وهذا يمنع الأوساخ من المسام ووجهك نظيفة.
4- مكعبات الثلج للعناية بالبشرة والهالات السوداء يمكن أن يساعدك وضع الثلج على وجهك بانتظام في التعامل مع الهالات السوداء العنيدة، ما عليك القيام به هو غلي بعض ماء الورد وخلط عصير الخيار فيه، وقومى بتجميد هذا الخليط ثم ضعى مكعب الثلج على منطقة عينيك، لكن لا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها، نظرًا لأنه يعمل ببطء، ستحتاجين إلى تكرار هذا الإجراء لبضعة أيام لرؤية النتائج.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

1- ينعم البشرة
حين تضعينه على الوجه، يشد الثلح بشكل ملحوظ الجلد ويقلل المسام. والمسام المتسعة هي نتيجة الزهم الزائد والأوساخ. ووضع مكعب الثلح يزيلها بسرعة ويترك البشرة نظيفة وأكثر جمالاً.
2- يحل محل الملطف
يمكنك استبدال الملطف الخاص بالوجه بمكعب الثلج. ويمكن استخدامه في أي وقت من اليوم. قبل وضع المكياج، تساعد برودة البشرة على امتصاص كريم الأساس على نحو أفضل. نتيجة لذلك، تظهر مثالية دون عيوب.
2- ينصح به للعيون المنتفخة
خاصة في الصباح، حين تكون الجيوب تحت العينين كبيرة وواضحة، ضعي مكعب ثلجي وافركي بلطف لمدة دقيقة. برودة مكعب الثلج تسمح بتخفيف الانتفاخ وجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وانتعاشاً.
4- تحسن الدورة الدموية
البرودة تشد الأوعية الدموية، وهذا يمنع تدفق كمية زائدة من الدم إلى سطح الجلد. لذا فإن مكعب الثلج خيار ممتاز عند وجود التهاب وتورم.

فوائد الثلج للوجه قبل النوم

1- فوائد تتعلّق بأسفل العينين وتشتمل على الأمور الآتية: تخفيف الهالات السوداء: ويمكن تحقيق ذلك بعمل مكعّبات مثلّجة من الماء والورد وعصير الخيار، وتمريرها على الهالات السوداء مع تكرار ذلك بضعة أيام لتبدأ النتائج بالظهور. التخفيف من انتفاخ أسفل العينين: يساعد تمرير مكعّب ثلج من زاوية العين الداخليّة باتجاه نهاية الحاجب على تخفيف التورّم أسفل العينين، مما يقلل ظهور الانتفاخ المصاحب لتجمّع السوائل بهذه المنطقة.
2- فوائد تتعلّق بالبشرة: وتتضمن ما يأتي: الحصول على وجه مشرق: إذ يحسّن فرك الوجه بالثلج الدورة الدمويّة فيها، ففي بداية الأمر تضيَّق الأوعية الدموية مما يخفف تدفّق الدم بها ليقوم الجسم بعد ذلك بموازنة الأمر ورفع تدفّق الدم للوجه مما يزيد إشراق البشرة. تحسين امتصاص المواد الموضوعة على الوجه: فتمرير مكعّب من الثلج على الوجه بعد وضع الكريم الليلي أو السيرم يضيّق الشعيرات الدموية بالوجه ما يعطي تأثير ساحب في الجلد بالتالي يحسّن امتصاص المنتج الموضوع. تهدئة حب الشباب الظاهر على الوجه: فتمرير مكعّب الثلج على الوجه يقلل من إنتاج الجلد للزيوت كما يشفي البثور ويخفف التورّم المصاحب لحب الشباب.

ما هو الثّلج

توجد العديد من الفوائد والآثار الجيّدة لاستخدام الثّلج، إذ يُمكن استخدامه للحدّ من النّشاط الأيضي، والدّورة الدّمويّة، والالتهابات، ويُمكن أن يُصيب الجلد بالخدر أيضًا، ويُنصح عادةً باستخدامه بعد ممارسة التّمارين الرّياضيّة، أو أيّ نشاط آخر يُسبّب الألم، فهو يُساعد على تقليل تشنّج العضلات، والتورّم، والألم، والالتهاب، ويُمكن استخدامه عن طريق التدليك، أو حمّامّ الثّلج، أو قوالب الثّلج، لكن يجب الحذر من استخدامه لفترةٍ طويلةٍ، إذ قد يُسبب ذلك تقرّح الجلد من شدّة البرد، والإصابة بقضمة الصّقيع.


Advertising اعلانات

175 Views