فوائد قشر الكنتالوب للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 10:37 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:54
فوائد قشر الكنتالوب للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد قشر الكنتالوب للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد الكنتالوب الصحية تابعوا السطور القادمة.

فوائد قشر الكنتالوب للبشرة

يرطب ويجدد البشرة :
يحتوي قشر الكنتالوب على فيتامينات (K) و(E) التي تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الجلد ويحتوي على نسبة عالية من المياه المفيدة للبشرة من الداخل إلى الخارج وهو يحتوي أيضا على مصدر جيد للفيتامينات (B)، الكولين والبيتين التي تساعد على تجديد شباب البشرة.
تجديد البشرة :
نسبة عالية من الفيتامينات (A) و(C) الموجودة في قشر الكنتالوب تجعله مفيد للبشرة. يعمل فيتامين (A) على تجديد البشرة بينما فيتامين (C) يشارك في تشكيل الكولاجين، النسيج الضام الذي يضفي التوهج للبشرة.
مكافحة علامات الشيخوخة :
قشر الكنتالوب يحتوي على كمية وفيرة من حمض الفوليك مما يسهل تجديد الخلايا للحصول على بشرة صحيةوهو مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل يعمل فيتامين (C) الموجود في على منع ضرر الجذور الحرة وبهذه الطريقة يساعد فيه على التخلص من التجاعيد ويحافظ على مرونة الجلد ويسهل توليف الكولاجين وبالتالي، يوفر الفوائد المضادة لعلامات الشيخوخة.
علاج الأكزيما ومشاكل البشرة الأخرى :
قشر الكنتالوب فعال لعلاج الأكزيما وإزالة النمش ويمكنه أن يستخدم أيضا في تقديم الإسعافات الأولية للحروق مثل حروق الشمس والجروح.
قناع للبشرة المتوهجة :
قشر الكنتالوب يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك، والمواد الغذائية التي تسهل تجديد الخلايا لذلك يمكنك إعداد قناع للوجه من خلال الجمع بين هريس قشر الكنتالوب ودقيق الشوفان والزبادي ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة وإزالته بعد 20 دقيقة عن طريق تدليك البشرة بلطف، ثم غسله بالماء الدافئ للحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

الكنتالوب للصحة العامة

يعزز من صحة الجهاز المناعي
يساعد الكنتالوب في تعزيز صحة الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائه علي فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة، حيث يعمل علي تحفيز خلايا الدم البيضاء في الجسم لذا يحمي من العديد من الأمراض التي تهاجم الجسم، ويخلص الجسم من السموم الموجودة فيه.
يحافظ على صحة القلب
يساعد في نقل الأوكسجين إلى القلب نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم لذا يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، ينظم من دقات القلب و يحمي من تجلط الدم ومن الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية، ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول السيء.
يحارب السرطان
يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة والبيتا كاروتين لذا يحارب مرض السرطان ويمنع جذوره الحرة من الانتشار، لذا عليك بتناول الكنتالوب للوقاية من السرطان، يحافظ على صحة الرئتين لاحتوائه على فيتامين أ.
يحافظ على صحة العين
يحافظ الكنتالوب على صحة العين لاحتوائه على البيتا كاروتين حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الفواكه والأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين تحافظ علي صحة العين وتحسن من الرؤية وتحمي من أمراض العين المختلفة مثل: إعتام عدسة العين، والضمور البقعي الذي يصيب كبار السن.
يحسن من عملية الهضم
يحتوي علي نسبة من الألياف الغذائية والمياه لذا يساعد في تحسين عملية الهضم وينظم من عمل الجهاز الهضمي، يحد من الإمساك ويخفف من مشاكل القولون وانتفاخ البطن وعسر الهضم، يمنع احتباس السوائل في الجسم من خلال التخلص من الصوديوم الزائد، يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية لدى النساء ويساهم في تنظيمها.
يحافظ على صحة الكلى
يحافظ الكنتالوب على صحة الكلى ويساعد في علاج أمراض الكلى ويمنع تكون الحصوات، يعد مدر جيد للبول، يحافظ على صحة العظام ويمنع هشاشتها ويساعد في علاج النقرس، ويساعد في علاج البواسير.
ينظم مستوى السكر في الدم
يعتبر الشمام من الفواكه المفيدة لمرضى السكري؛ وذلك لأنه يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، يمد الجسم بالطاقة والنشاط لأنه يحتوي علي فيتامين ب المركب المسؤول عن إنتاج طاقة الجسم بنسبة كبيرة.
يحمي من ارتفاع ضغط الدم
يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستويات ضغط الدم ويحمي من ارتفاعه؛ لأنه يعمل علي التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم المسبب لارتفاع ضغط الدم، يقي من الإصابة بفقر الدم الأنيميا لاحتوائه على الزنك وحمض الفوليك.
يساعد في الإقلاع عن التدخين
يساعد الشمام في الإقلاع عن التدخين لأنه يمد الجسم بالعناصر الغذائية التي تساعد بشكل كبير في السيطرة على الأعراض المصاحبة لانسحاب النيكوتين من الجسم، ويساهم في إصلاح الخلايا التالفة المتضررة نتيجة التدخين لأعوام لاحتوائه على حمض الفوليك.

خلطات من الكنتالوب لتجديد خلايا البشرة

– يستخدم كمية كافية من عصير الكنتالوب ونضعها علي البشرة ويتم تركها 20دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه.
– وبهذه الوصفة أيضاً يمكن الحروق والندوب من البشرة ونقوم بتقليل الوقت الي 10 دقائق ويتم غسل الوجه.

إزالة علامات الشيخوخة

نأخذ شرائح الكنتالوب ويتم تدليك البشرة لمدة من 20 إلي 30 دقيقة ونقوم بغسل الوجه.
تنعيم وتبيض البشرة
– نص كوب من الكنتالوب المهروس.
– نص كوب من الشوفان المطحون.
– نص كوب من اللبن الرايب.
– يتم خلط المكونات مع بعضها وتركها علي الوجه لمدة 20دقيقة  ثم يتم غسل الوجه بالماء.

خلطة الكنتالوب والنشا للبشرة

– شريحة كنتالوب مهروس
– ملعقة صغيرة نشا
– ملعقة صغيرة زيت زيتون
اخلطي المكونات مع بعضها، وضعيها على بشرتكِ لمدة 10 دقائق.
أزيلي الخليط بالماء الفاتر، وكرري العملية مرة أسبوعيًّا، كلما شعرتِ بحاجة لتهدئة بشرتكِ بسبب حرارة الصيف.


Advertising اعلانات

323 Views