فوائد قشر القهوة للمبايض

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 9 أكتوبر, 2020 2:31 - آخر تحديث : 30 يناير, 2023 11:22
فوائد قشر القهوة للمبايض

Advertising اعلانات

فوائد قشر القهوة للمبايض نتعرف عليها في هذا المقال مع بيان أهمية قشور القهوة للنساء ما بين الفوائد والأضرار تقرير كامل عن علاقة قشوة القهوة بالمبايض تابعوا السطور القادمة.

فوائد قشر القهوة للمبايض

لا توجد معلومة مؤكدة حول فائدة قشرة القهوة للمبايض حيث أن مشروب قشور القهوة يساعد على تدفق الدم في جميع أجزاء الجسم، فإنه يتغلب على الأعراض التي تسببها الدورة الشهرية، ويزيد من تدفق الدورة الشهرية وله تأثير كبير على المبيض بالقيام مثل:
نشاط العضلات في قناة فالوب تقل مما يسبب حدوث الحمل الناجح.
السيدات التي تستهلك كمية كبيرة من مشروب قشر القهوة لفترات طويلة من الوقت تحتاج إلى وقت أطول حتى تتمكن من استهلاك هذه الكمية وحدوث الحمل.
أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك علاقة وثيقة بين انخفاض الخصوبة عند السيدات، وتناول قشور القهوة بإفراط.

اهمية قشر القهوة للحامل

1-لابد أن تكون السيدات الحوامل حذرة في تناول مشروب قشر القهوة في الأشهر الثلاثة الأولى حتى تتجنب الآثار الجانبية على الحمل و هذا المشروب يخلص المرأة الحامل من الشعور بالصداع الشديد، و يزيل جميع الآلام التي تشعر بها بسبب الحمل بالشكل الفعال.
2- قشر القهوة من المشروبات التي تتمكن من حرق الدهون في الجسم، فتصبح المرأة الحامل أكثر رشاقة وحيوية ونشاط و تتخلص من الوزن الزائد ويمنع احتباس السوائل في جسم المرأة الحامل، ويخلصها من التعرض إلى الجفاف أو الإصابة بحصوات المثانة ويعتبر من المشروبات المفيدة جداً إلى عضلة القلب، ويقلل الأخطار من إصابة الشرايين والتعرض إلى ارتفاع الكولسترول أو الجلطات أو ارتفاع ضغط الدم و يساعد السيدة الحامل على هدوء الأعصاب، والنوم بالشكل العميق.
3- يعتبر قشر القهوة من أفضل المشروبات التي يمكنها أن تنظم الدورة الشهرية عند الكثير من النساء، فيكون هذا الأمر عامل أساسي في تحفيز المبايض على انتاج البويضات وحدوث الحمل ويعمل قشر القهوة كمطهر للرحم فيتمكن من أن يزيل جميع الأوساخ التي تكون عالقة بسبب أثر الدورة الشهرية.
3-يتمكن مشروب قشر القهوة من تنبيه الأعصاب، ويقوي تركيز الحامل ويجعل عقلها في حالة من اليقظة العالية، لأننا نعلم أن الحمل يصيب المرأة بالخمول الشديد.و يعتبر من المشروبات التي تقلل من أخطار الإصابة بالكثير من الأمراض خلال فترة الحمل وهو كذلك من المشروبات التي تقوي الجهاز المناعي عند المرأة الحامل، فيمكنها أن يقضي على البكتيريا أو البرد.
4- يعتبر من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها بعد عمليه الإجهاض أو للمرأة النفاس حتى تقوم بتنظيف الرحم ويعتبر من المواد المفيدة جداً في الفترة الأولى من الحمل، لأنه يقلل من الأعراض التي تصيب الحامل، والتي منها الغثيان والقيء بسبب ارتفاع نسبة هرمونات الحمل ويمكن تحفيز الجهاز التنفسي من خلال تناول مشروب قشر القهوة، ولكن يتم شربه بالصورة الغير المفرطة، حتى لا يكون له أي نوع من الأضرار.
5- يحمي قشر القهوة دم المرأة الحامل من الكثير من السموم التي من الممكن أن تصيبها بالأمراض، كما أنه يقلل من إصابتك بالجلطات الدموية ويعتبر من المشروبات المفيدة جداً إلى الجهاز الهضمي، لأننا نعلم أن المرأة الحامل تعاني من اضطرابات الجهاز الهضمي، والتعرض إلى الإمساك بشكل كبير وهو المشروبات التي تقلل الإصابة المرأة الحامل بالقرح المعدية، ويحسن عملية الهضم ويساعد المعدة على الانقباضات الطبيعية.

مشروب قشر القهوة للدورة الشهرية

المكوّنات
كوب من قشر القهوة. ثلاثة عيدان متوسطة الطول من القرفة. ملعقة صغيرة من حبة البركة السوداء. ثلاث حبات من التمر منزوع النوى. ملعقة صغيرة من السنوت الأخضر (الشمر). سبعة أكواب من الماء. كمية مناسبة من السكر للتحلية. ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل (حسب الرغبة).
طريقة التحضير
نضيف قشر القهوة إلى الماء المغلي، ثمّ نضع المزيج على النار ونتركه يغلي قليلاً. نضيف جميع المكوّنات إلى المزيج ونحركه جيداً ونتركها تغلي مع بعضها لمدة خمس عشرة دقيقة، وإذا أردنا الحصول على مشروب أكثر تركيزاً يمكن أن نزيد كمية قشر القهوة. نترك المشروب حتى يبرد ثمّ نصفيه ونضعه في البراد. نستخدم هذا المشروب أثناء فترة الحيض أو الدورة من خلال شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، ويجب الاستمرار في شربه لأربع دورات متتالية.

سلبيات وإيجابيات قشر القهوة

أولا الإيجابيات:
1- يعالج مغص المعدة. يقلل التوتر ويهدئ الجهاز العصبي. ينقي الدم ويصفيه من الدهون والسموم. يقي الجسم من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين وأمراض القلب. يسكّن مختلف أوجاع الجسم مثل الصداع المزمن وآلام ا
2- يزيد إدرار البول وبشكل سريع، مما يخفف الإصابة بالإمساك والغازات وانتفاخ البطن. ينظف قشر القهوة الأمعاء والجهاز الهضمي من الفضلات العالقة ويطردها خارج الجسم.
3-يساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. يزيد إفراز العصارة الهضمية التي تساهم في حرق الدهون ويمكن ملاحظة الفرق في الوزن بعد أسبوعين من شرب مشروب قشر القهوة.
ثانيا السلبيات:
1- الإفراط في شربه يؤدي إلى القلق؛ وذلك نتيجة لاحتوائه على مادة الكافيين المنبهة مما يؤثر في الجهازا العصبي وينبهه. الإكثار من شرب هذا المشروب يسبب انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم.
2-تجنب شرب مغلي قشر القهوة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية؛ لأنّه من الممكن أن يسبب لهم آلاماً في المعدة


Advertising اعلانات

1229 Views