فوائد قشر الرمان لتنشيط المبايض

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 8:09 - آخر تحديث :
فوائد قشر الرمان لتنشيط المبايض


Advertising اعلانات

فوائد قشر الرمان لتنشيط المبايض نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم النصائح لتنشيط المبايض وطرق تنشيط المبايض بالاعشاب.

فوائد قشر الرمان لتنشيط المبايض

– يعتبر فشر الرمان من اكثر العلاجات الفعالة في علاج تكيسات المبايض
– يعمل على تضييق المهبل
– يمكن استخدامه في تنظيف المهبل
– يعمل على علاج التهابات المهبل حتى وإن كانت مزمنة بدون أي أعراض جانبية
– يستخدم كعلاج لتنشيط المبايض
– يعمل على زيادة معدل الخصوبة خاصة لدى السيدات
– يعتبر من المواد الطبيعية التي يمكن أن تستخدمه المرأة في تنظيف المهبل
– يعمل على انتزام الدورة الشهرية
– يقلل من كمية الدماء التي تنزل خلال الدورة الشهرية ويحد من النزيف
– يعالج الأنيميا
– يقلل من ألام البطن التي يمكن أن يشعر بها الفتيات والسيدات في بداية الدورة الشهرية

تنشيط التبويض بالاعشاب

هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في تدعيم الإباضة لدى المرأة، وتشمل:
نبات التريبولوس:
من المعروف عن هذه العشبة مساعدتها في تحسين الخصوبة والإباضة لدى المرأة، وهي متوفرة أيضاً على هيئة مكملات غذائية، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
عشبة فيتيكس:
من أقوى الأعشاب التي تساعد في زيادة خصوبة المرأة وتحقيق التوازن الهرموني، وهي أيضاً تتوفر على هيئة مكملات غذائية.
البلميط المنشاري:
أيضاً يساهم هذا النبات في تعزيز الإباضة لدى المرأة، ولكن يجب أخذها تحت اشراف الطبيب.

فحوصات ضرورية لتقييم صحة المبايض

توجد العديد من الفحوصات التي ينصح بإجرائها للتأكد من سلامة المبايض وصحتها، وفيما يأتي أهمّها:
تحليل الهرمون المضاد لمولر:
كل بويضة تعيش في جريب، وهو كيس مملوء بالسوائل، ويحتوي على خلايا تساعد على إنضاج البويضة وإنتاج الهرمونات، والهرمون المضاد لمولر هو أحد هذه الهرمونات، فتحديد مستواه في دم المرأة يساعد الطبيب على تقدير عدد الجريبات في المبايض، وكلما كان عدد الجريبات أكثر ازداد عدد البويضات التي يمكن إنتاجها وازدادت فرص الحمل، وعلى الرغم من أن تحليل هذا النوع من الهرمون لا يتنبأ بدقة بالحمل، إلا أنه يوفر معلومات عن احتمالية حدوثه، كما يساعد المختصين على اختيار العلاج المناسب ومدته، كما أنه ليس من الضروري الحصول على معدل أعلى من الهرمون، إنما الحصول على معدل طبيعي.
تحليل الهرمون المنبه للجريب:
الهرمون المنبه للجريب هو هرمون تفرزه الغدة النخامية في الدماغ، وهو يحفز نمو الجريبات في المبايض، والتي بدورها تنتج العديد من الهرمونات، ومنها: الهرمون المضاد لمولر، والإستروجين، والبروجستيرون، كما أن الهرمون المنبه للجريب يساعد على إنضاج البويضات في المبايض، وتجدر الإشارة إلى أن مستويات هذا الهرمون في جسم المرأة تتذبذب خلال الدورة الشهرية، فترتفع إلى ذروتها قبل الإباضة مباشرةً، إلا أنه في حال كانت مستوياته مرتفعةً أو منخفضةً أكثر من المعدل المتوقع فيمكن أن يشير ذلك إلى وجود مشكلات تؤثر على الخصوبة.

طرق تساعد على تنشيط المبايض

تشير الدراسات إلى أن المرأة في سن الثلاثين إن كانت تتمتع بصحة ممتازة فإن فرص حملها كل شهر تبلغ 20%فمن الطبيعي أن يستغرق نجاح الحمل عدة أشهر أو أكثر من ذلك، ومن أجل زيادة فرص الحمل وتعزيز خصوبة المبيضين ينصح الأطباء بالحفاظ على صحتهما من خلال تناول طعام صحي قليل الدهون والسكريات والملح، ومن الضروري أيضًا الابتعاد عن الأطعمة المعالجة، مثل الأطعمة المُدخّنة والمُملّحة والمعلّبة؛ لأنها تحتوي على كميات عالية من الصوديوم، كما ينصح بتجنب اللحوم النيئة وزيادة تناول الفواكه والخضراوات الطازجة كما ينصح الخبراء أيضًا بالحفاظ على صحة الجسم من أجل الحفاظ على صحة المبيضين، ومن ذلك الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، وتجنّب شرب المشروبات الكحولية، والتقليل من كميات الكافيين والمشروبات الغازية المُتناولَة، إذ ينصح بالحصول على 200 ملغ من الكافيين يوميًّا فقط، وهو ما يعادل كوبًا بسعة 350 ميلليمترًا تقريبًا من القهوة.

فوائد قشر الرمان

– يطهّر الجسم من السموم والملوّثات.
– يقضي على الديدان المتواجدة في الجسم.
-يرطّب البشرة، ويُحافظ عليها نضرةً وصافية. يجدّد نمو خلايا الجسم.
-يقوي اللثة ويُحافظ عليها صحيّةً وسليمةً، وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من مسحوقه في كوب من الماء على النار، وتركه حتى يغلي، ثم رفع المزيج عن النار، وتركه مَنقوعاً لمدة عشر دقائق، ثم المضمضة به.
– يُحافظ على صحة القلب؛ إذ يُنظّم نبضاته، كما يحميه من الإصابة بالعديد من المشاكل، والتي تتمثل في الذبحة الصدرية، والنوبة القلبية، وتصلب الشرايين، وضعف عضلة القلب.
-يحدّ من مخاطر الإصابة بمرض السرطان، وتحديداً سرطان الجلد.
-يُحافظ على صحة الأسنان، ويقويها.
-يقوي العظام، ويزيد من كثافتها، وبالتالي يحميها من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: الكسور، وهشاشة العظام، والروماتيزم، وتآكل العظام.
-يقوّي بصيلات الشعر، ويحفّز نموها، كما يحمي الشعر من الإصابة بالعديد من المشاكل، والتي تتمثل في الصلع، والتساقط، والقشرة، والتقصف.
-يُكافح علامات الشيخوخة الناجمة عن التقدم في العمر.
-يساعد على تضيّق المهبل، وبالتالي هو علاجٌ فعّال للنساء اللواتي يُعانين من مشكلة اتساع المهبل، ويتم استخدامه من خلال شطف منطقة المهبل بمنقوعه.
-يساعد على تبييض الأسنان، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوقه، وملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النباتي مع ربع كوب من الماء في وعاء، ومسح الأسنان بالمزيج باستخدام قطنة، ثم شطفه بالماء بشكل جيد.
-يساعد على فقدان الوزن الزائد؛ إذ إنّه يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم، وتحديداً في كل من: البطن، والجوانب، والأرداف.
-يعالج مشكلة التعرق الزائد. يعالج أمراض الكبد المختلفة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من -مسحوق قشر الرمان مع كوب من اللبن، ثم تناول المزيج.
-يعالج المشاكل المختلفة التي تصيب الجلد مثل: التهابات الجلد، والأكزيما.
-يُحسّن من عمل الجهاز التنفسي، كما يعالج اضطراباته المختلفة، والتي تتمثل في: السعال، والبلغم، والتهاب اللوزتين، والتهاب الحلق.
-ينظّم درجة حرارة الجسم. يسرّع من عملية التئام الجروح. يقضي على رائحة الفم الكريهة.
-يعالج مشكلة غزارة الدورة الطمثية أو نزيفها.
-يُعالج مشاكل الجهاز التناسلي مثل: كثرة التبول، والبواسير.
-يخفف من التقرحات المختلفة التي تصيب الجسم مثل تقرحات المعدة، وتقرحات الفم وغيرها.


Advertising اعلانات

1720 Views