فوائد قشر البرتقال والزبادي للوجه

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 1:51 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 8:09
فوائد قشر البرتقال والزبادي للوجه

Advertising اعلانات

فوائد قشر البرتقال والزبادي للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات قشر البرتقال للبشرة ونصائح لبشرة صحية.

فوائد قشر البرتقال والزبادي للوجه

-يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحدّ من تكون الجذور الحرة على البشرة.
– يحتوي على حمض الستريك الذي يجفف البثور ويكافح ظهور حب الشباب.
-يحتوي على عناصر التبيض الطبيعية التي تمنح البشرة لون صافي ونقي.
– تمتص قشور البرتقال الزيوت الزائدة من البشرة.
-تُستخدم كمُقشر للبشرة وتعطي البشرة صحة ونضارة.
-يمتلك تأثيراً مُرطباً ويكافح الشيخوخة. يُقلص مسام الجلد ويُنعّم البشرة.
-يقضي على التصبغات التي تكون في البشرة الدهنية كما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في الوجه، وذلك عن طريق تجفيف قشر البرتقال وطحنه ووضعه في ماء ووضعه على البشرة.
-يساعد على تنظيف البشرة وتخليصها من البكتريا والسموم التي تعمل على غلق مسام البشرة.
-يمنع قشر البرتقال ظهور حبوب الشباب على البشرة الدهنية، ويمكن عمل قناع منه عن طريق طحنه طحنًا ناعمًا ووضعه مع القليل من عصير البرتقال وبعد ذلك وضعه على البشرة الدهنية.
-يحمي قشر البرتقال والزبادي من أشعة الشمس، ويعمل على تفتيح لونها وتوحيد لونها.
-يحس نقشر البرتقال والزبادي المظهر العام للبشرة ، ويخفي العيوب الموجودة بها، وبعمل على شد البشرة، وذلك عن طريق تدليك البشرة بقشر البرتقال.

وصفات قشر البرتقال للبشرة


لعلاج الرؤوس السوداء
نظرًا لمضادات الأكسدة الموجودة فى البرتقال فإنه يساعد على علاج الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه. ولاستخدامه نأخذ ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال ونضيف إليه القليل من الكريمة اللبانى. نخلط المكونات معًا وندلك وجهنا بها لمدة 10 – 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء.
ويمكن استخدام هذا العلاج مرتين فى اليوم للمساعدة على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور فى الوجه.
لوجه مشرق
من أجل وجه مشرق خذى ملعقتين أو 3 ملاعق من مسحوق قشر البرتقال وامزجيها مع اللبن ثم أضيفى بعض العسل والكركم. اخلطى جميع المكونات معًا وطبقيها على وجهك ونظرًا للكمية العالية من فيتامين C الموجودة فى قشر البرتقال فإن الخليط سيساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ويمنحك بشرة نضرة وجميلة.
للتخلص من عيوب البشرة
يمكن استخدام قشر البرتقال للتخلص من عيوب البشرة من خلال خلط ملعقتين من مسحوق الشوفان مع ملعقة واحدة من اللبن وملعقة من مسحوق قشر البرتقال. نخلط المكونات معًا وندلك بها الوجه ثم ننتظر بعض الوقت ونغسلها بالماء البارد ويمكن استخدام هذه الخلطة مرتين يوميًا للمساعدة على التخلص من عيوب البشرة وآثار حب الشباب على الجلد.
لمنع انسداد المسامات
خذى ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كركم وملعقة عسل وملعقة واحدة من الخبز المطحون واخلطى المكونات كلها معًا لعمل عجينة سميكة وطبقى الخليط على وجهك ثم انتظرى بعض الوقت واغسليه بالماء البارد بهذه الطريقة يمكنك علاج انسداد المسام والبثور.
لتوهج البشرة
ضع على وجهك معجون (مسحوق قشر البرتقال، عدد من أوراق النيم المجففة، القليل من عصير الليمون و قشر الرمان) لعدة دقائق من مرة الي مرتين أسبوعيا لبشرة صحية و متوهجة.
للشفاه
ضع على شفتيك خليط كميات متساوية من مسحوق قشر البرتقال و السكر المضاف اليها القليل من زيت اللوز كبلسم مرطب للشفاه ذات رائحة قوية و جذابة.
لعلاج حب الشباب.
دلك بشرتك بحركات دائرية بخليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة من البيكينج صودا مع عجنهما في كمية كافية من المياه لحين الحصول على عجينة سميكة) و أتركه ل 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد و ذلك لثلاث مرات أسبوعيا لحين التخلص نهائيا من حب الشباب.
لعلاج جفاف البشرة.
ضع على وجهك خليط (ملعقتان صغيرتان من مسحوق قشر البرتقال، ملعقة صغيرة من الحليب “أو الزبادي” و ملعقة صغيرة زيت جوز الهند) لمدة 15 دقيقة مرتين أسبوعيا.

أطعمة ضرورية للبشرة

-تحتوي المانجو على مركبات ذات خصائص مضادة للأكسدة، تساعد هذه المركبات في حماية مكونات الجلد مثل الكولاجين.
الطماطم لها فوائد في الوقاية من سرطان الجلد.
-زيت الزيتون مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالتشيخ الضوئي الشديد للوجه، أي الضرر التراكمي للجلد الذي يشمل التجاعيد والبقع الداكنة وتغير اللون الناتج عن التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل.
-قد تعمل مركبات الفلافانول الكاكاو الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على تحسين بنية ووظيفة الجلد، اكتشف العلماء أن الكاكاو يقلل الخشونة والقشور على الجلد، ويزيد من -ترطيب البشرة، ويساعد في دعم دفاعات البشرة ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
-الشاي الأخضر له العديد من الفوائد للبشرة، حيث تعمل المركبات الموجودة في الشاي الأخضر والتي تسمى البوليفينول على تجديد خلايا الجلد المحتضرة، ما يشير إلى أنها قد تكون مفيدة في التئام الجروح أو بعض الأمراض الجلدية.
-يعتبر الكالي أحد أفضل مصادر اللوتين والزياكسانثين، حيث إنه يساعد على محاربة تلف الجلد الناجم عن الضوء، وخاصة من الأشعة فوق البنفسجية.
-أوميغا 3 الموجودة في الأسماك الزيتية والجوز وبذور اليقطين أو الزيوت مثل زيت بذر الكتان وزيت الذرة قد تمنع جفاف وتقشر الجلد.
-قد يساعد فول الصويا في تحسين تجاعيد الجلد التي تظهر في الزاوية الخارجية للعين عند النساء في سن اليأس.

نصائح لبشرة صحية

الترطيب
أفضل الأوقات للترطيب هي بعد الخروج من الحمام مباشرة وقبل الذهاب إلى الفراش، تجنبي المستحضرات ذات العطور الثقيلة وتأكدي من العثور على مرطب لطيف بما يكفي للاستخدام اليومي بدون تهيج.
تجنبي لمس الوجه
لمس البشرة مراراً وتكراراً طوال اليوم، يؤدي إلى انتشار البكتيريا وظهور البثور، بالإضافة إلى إمكانية ظهور الندوب والتجاعيد، لذا تجنبي هذا الأمر خاصة وأنتِ خارج المنزل.
الترطيب من الداخل
للأسف ترطيب البشرة من الخارج، لا يكفي للحصول على بشرة متوجهة ونضرة، من الضروري الحفاظ على الترطيب الداخلي أيضاً، لذا ينصح الأطباء بتناول كمية وفيرة من الماء، فلا يقل مشروبك من الماء اليومي عن 8 أكواب، لأن قلة المياه تعني إشراقة أقل ومزيداً من الترهل.
تجنب التعرض المباشر للحرارة
لا تكتفي بالحذر من الشمس فالاقتراب الشديد من المدافئ والمياه الساخنة، يمكن أن يعيث فساداً في بشرتك، لأنه يسبب الالتهاب وانهيار الكولاجين، لذلك تجنبي ذلك تماماً.


Advertising اعلانات

500 Views