فوائد قشر البرتقال للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2021 7:11 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 1:11
فوائد قشر البرتقال للبشرة

Advertising اعلانات

فوائد قشر البرتقال للبشرة نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم وصفات قشور البرتقال للبشرة و روتين العناية بالبشرة في المنزل.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

ينظف البشرة بشكل طبيعي
يساعد قشر البرتقال في تقشير الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً وشباباً، وهو غني بفيتامين C الذي يعمل كمادة قابضة تجعل البشرة تتوهج.
يفيد البشرة الدهنية
إذا كانت تعاني البشرة الدهنية من المسام المفتوحة والعديد من المشاكل مثل حب الشباب والبهتان والرؤوس السوداء، فيمكن علاجها جميعها مع قشر البرتقال. فالمغذيات الموجودة في قشر البرتقال تغذي البشرة وتساعد في القضاء على الزيت الزائد وخلايا الجلد الميتة.
يبيض البشرة بشكل طبيعي
يمكن استخدام قشر البرتقال بشكل فعال لتفتيح لون البشرة. كونه فاكهة حمضية، فهو غني بفيتامين C ولها خصائص تبييض طبيعية، فهو يعمل على تقشير البشرة ويوحد لونها.
يخفف التجاعيد
تساعد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في قشر البرتقال على محاربة ضرر الجذور الحرة،. إلى جانب ذلك، قشر البرتقال غني بكمية كبيرة من الكالسيوم الذي يحمي البشرة من التلف والشيخوخة المبكرة، كما أنه مصدر غني بالعناصر الغذائية المضادة للشيخوخة مثل فيتامين E.

خلطات قشر البرتقال للبشرة


خلطة قشر البرتقال والزبادي للبشرة
المكونات:
-3 حبات برتقال
-1 ملعقة كبيرة زبادي
-1 ملعقة صغيرة عسل
طريقة التحضير والاستخدام:
-قشري البرتقال واحفظي القشر جانباً.
-قطعي القشور إلى أجزاء صغيرة واشطفيها جيداً، بعدها افرديها واتركيها حتى تجف في الشمس لمدة ثلاثة أيام تقريباً.
-بمجرد جفاف القشور، قومي بطحنها ويمكنك تخزين مسحوق قشر البرتقال في زجاجة نظيفة وجافة.
-امزجي ملعقتين صغيرتين من مسحوق قشر البرتقال مع العسل واللبن وطبقيه على بشرة نظيفة.
-اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك.
-يمكنك أيضاً استخدام مسحوق قشر البرتقال الذي يتم شرائه من المتجر ويعتبر هذا الماسك مثالياً للتخلص من مشكلة اسمرار البشرة وتوحيد لونها.
خلطة قشر البرتقال والنعناع للبشرة
المكونات:
-بضع أوراق من النعناع الطازج
-1 ملعقة صغيرة قشر برتقال مجفف
-1 ملعقة صغيرة عسل
طريقة التحضير والاستخدام:
-امزجي المكونات معاً في الخلاط وضعيها برفق على بشرتك.
-اتركي الماسك لحوالي 15 دقيقة أو حتى يجف تماماً، بعدها اغسلي وجهك.
-هذا الماسك رائع للتخلص من المسام الواسعة والحصول على بشرة ناعمة وسلسة فالنعناع مضاد للبكتيريا وهو جيد للبشرة المصابة بحب الشباب.
خلطة قشر البرتقال والماء للبشرة
المكونات:
-قشر برتقال مطحون
-ماء
طريقة التحضير والاستخدام:
-أضيفي كمية مناسبة من الماء إلى قشر البرتقال حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
-وزعي الخلطة على وجهك، واتركيها 15 دقيقة.
-سيساعدك هذا الماسك على التخلص من الندوب والرؤوس السوداء.

أساسيات للعناية بالبشرة في المنزل


تحديد نوع البشرة
تحديد نوع بشرتك أمر مهم جداً بغض النظر عن روتين العناية بالبشرة الذي تنوين اتباعه. قبل البدء في العناية ببشرتك في المنزل، حددي ما إذا كانت بشرتك دهنية، جافة أو عادية بحيث يمكنك اختيار المنتجات المناسبة التي تتيح لك الحصول على أقصى استفادة. اختاري المنظف، والتونر، والمرطب، والمقشر الذي يناسب نوع بشرتك واستعدي للبدء.
استخدام خلطات طبيعية للوجه
استخدام ماسكات الوجه المصنوعة بالمنزل يضمن لك السيطرة على المكونات التي تُوضع على وجهك، لتجنب أضرار المواد المصنعة وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكنك مزجها لصنع ما تحتاجه بشرتك على سبيل المثال، الشوفان مثالي للبشرة الجافة، في حين ان العسل يغذي ويرطب ويطهر جميع أنواع البشرة والعديد من الماسكات الأخرى.
التنظيف بحركة دائرية
ابدئي روتين العناية بالبشرة الخاص بك بتنظيف وجهك جيداً. هذا يزيل كل بقايا الماكياج والاتربة والشوائب العالقة ببشرتك. افرك المنظف بلطف على وجهك في حركة دائرية، وهذه هي الطريقة الأمثل لتنظيف الوجه وتجنبي فرك وجهك بشدة منعاً لتضرر خلايا البشرة، وتذكري تنظيف رقبتك بنفس الطريقة.
تقشير البشرة
التقشير جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة الصحيح. يجب تقشير البشرة بلطف، ويمكنك استخدام مقشر طبيعي بخلط السكر وزيت الزيتون. التقشير ينظف مسام البشرة لضمان عدم تواجد أي شوائب تسبب انسدادها. اشطفي وجهك جيداً بعد استخدام هذا المقشر لتجنب تراكم زيت الزيتون على وجهك، واعطائها لمعة غير محببة.
إبقاء الماسك لفترة كافية
استخدام الخلطات الطبيعية على البشرة قد يكون مزعجاً بعض الشيء. لكن لا داعي للعجلة في إزالة الماسك من على وجهك فلا بد من تركه فترة كافية حتى يتغلل في خلايا البشرة، ويعطي النتيجة المرجوة. اتركي الماسك الذي تفضلينه على وجهك من 15 الى 30 دقيقة لأفضل النتائج.
حمام البخار
حمام البخار يفتح المسام ويساعد على إعطاء البشرة فرصة للتنفس والتعافي. قربي وجهك من وعاء يحتوي على الماء الساخن، مع تغطية رأسك بمنشفة جافة لمدة دقيقة. ثم ضعي منشفة مبللة بالماء الدافئ على وجهك واستلقي لمدة 15 دقيقة.
التكرار
للحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها كرري الروتين السابق مرة كل أسبوعين. الامر قد يتطلب بعض الوقت ولكنه يستحق التجربة.

عادات سيئة تضر البشرة


لا تنسي استخدام واقي الشمس
أفضل وسيلة لتجنب ظهور التجاعيد هي بحماية البشرة من اشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية فهي المسؤولة الرئيسية عن شيخوخة الجلد، لهذا عليك استخدام واقي شمس مع عامل حماية 30 في المئة على الأقل في جميع فصول السنة.
جددي وضع الواقي عدة مرات في اليوم كما يفضل ارتداء قبعة ونظارات شمسية عندما تكون الشمس في أوقات الذروة.
لا تعبثي بالبثور على وجهك
لتجنب ظهور علامات وبقع على الوجه لا تعبتي بالبثور كي لا تتسببي في تكاثر الميكروبات و الالتهابات ناهيك عن الندب التي ستتشكل مكانها، عالجي هذه البثور بمنتجات مناسبة أو يمكنك استعمال عصير الحامض للتخفيف من البقع السمراء التي تخلفها البثور.
لا تفرطي بدعك بشرتك بالمنظفات وكريمات التقشير
إن حصولك على بشرة نظيف هو عادة جيدة، لكن لا بد أن تعلمي سيدتي أن التنظيف أو التقشير الزائد للبشرة يتسبب في تهييج الجلد مما يزيد احتمالية تكاثر البكتيريا، تعاملي مع بشرتك بلطف و اجعلي عادتك استخدام قناع مرطب للبشرة مرة أو مرتين بالأسبوع وفقاً لنوع بشرتك.
حافظي على نظافة الفرش المستخدمة على بشرتك
احرصي سيدتي على أن تغسلي الفرش الخاصة بك مرة واحدة أو مرتين على الاقل في الشهر، انقعيها مع قليل من الشامبو ثم اتركيها تجف في الهواء قبل استعمالها مرة أخرى.
اهتمي بمحيط العين
احرصي على الاعتناء بمحيط عينيك عن طريق استخدام منتج مناسب و ايضا اختاري كريم ضد التجاعيد, دون أن تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس الضارة.
أقلعي عن التدخين
إذا كنت لا تزالين تبحثين عن سبب للإقلاع عن التدخين فاعلمي أنه بالإضافة إلى كونه مضرة بالصحة فإن التدخين يسبب التجاعيد العميقة ويترك بشرتك شاحبة ويفقدها النضارة ويوسع المسام وهو سبب رئيسي وراء تسريع شيخوختك.


Advertising اعلانات

429 Views