فوائد فاكهة المانجوستين للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 7:28 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 8:23
فوائد فاكهة المانجوستين للرجال

Advertising اعلانات

فوائد فاكهة المانجوستين للرجال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعر ف على أهم الفواكه الهامة للرجال.

فوائد فاكهة المانجوستين للرجال

-يحتوي المانجوستين على كميات كبيرة من العناصر الغذائية النباتية التي تعزز القدرة الجنسية بالرغم من احتوائه على نسب منخفضة من السرعات الحرارية.
-يساعد المانجوستين على استرخاء الأوعية الدموية وصحة القلب للرجال
-يطلق عليه الفياجرا الطبيعية لأنه يعزز من القدرة الجنسية للرجال.
– تحتوي المانجوستين على نسبة من الماغنسيوم الذي يعمل على تعزيز الشهوة الجنسية وزيادة الرغبة للرجال.
– يحتوي المانجوستين على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساهم غير تحسين القدرة الجنسية وتدفق الدم للأعضاء التناسلية عند الرجل.
– يعزز المانجوستين من زيادة الرغبة الجنسية للرجال
– يحتوي المانجوستين على نسب عالية من حمض الفوليك الذي يساعد زيادة الحيوانات المنوية

نبذة عن فاكهة المانجوستين

تعرف ثمرة فاكهة المانجوستين وشجرتها بجوزجندم أوكوز كندم أو زهرة وهي من الفواكه الاستوائية التي تتميز شجرتها دائمة الخضرة ببطء نموها وجذورها السطحية كما يصل طول الشجرة إلى 25 مترا وتمتلك المانجوستين أزهارا ذات لون أخضرمن الخارج وأصفر إلى أحمر من الداخل تتكون من أربع بتلات وأربع سبلات أما الثمرة فهي دائرية الشكل ذات قشرة ملساء تزن ما يتراوح بين 75 إلى 150 غراما وقبل النضج يكون لونها أخضر باهت أما عند نضجها فيصبح لونها أرجوانيا داكنا ويحتوي لبها الداخلي على 4 إلى 8 مقاطع بيضاء طرية ذات مذاق حلو ورائحة خفيفة ومن الجدير بالذكر أن بعض الثمار تحتوي على البذور وبعضها الآخرخال من البذوروعادة ما يتم تناول فاكهة المانجوستين طازجة كنوع من التحلية.

فواكه هامة للرجال

ثمار العنب:
وهو نبات لذيذ يبدأ في أول إنباته كحصرم ويتميز بالحموضة، ثم سرعان ما ينمو ويكبر ويتحول إلى العنب الذي يُعرف بمذاقه الحلو، ويتميّز بذر العنب بأن له قدرةً على زيادة كفاءة الجهاز العصبي، وإرسال السيالات والأوامر العصبية بصورة أكثر فاعليةً وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت على أحد الأشخاص.
الرمان:
وهو نبات مهم جدًّا لصحة الجسم، إذ إنّه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنّه مضاد فعّال للأكسدة، ويساعد على الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية بأنواعها، ويعد أيضًا علاجًا فعّالًا للعجز الجنسي عند الرجال.
البرتقال:
فهذا النبات من أكثر المصادر التي يمكن أن تحصل منها على فيتامين ج، ولا نغفل دوره في علاج الكثير من الأمراض والالتهابات التي قد تصيب الجسم، كما أنّه له دور في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وتنشيط حركتها عند الرجل بالإضافة إلى أنه يقوي مناعة جسم المرأة، ويهيئ البويضة لاستقبال الحيوان المنوي، وهذا كله بسبب فيتامين ج وفقًا لأحد الدراسات التي أجريت أحد الأشخاص.
البطيخ:
والذي يسمّونه الناس فاكهة الصيف، فهو نبات لذيذ ومبرد للجسم في فصل الصيف، وله فوائد كثيرة على قوة الدم والأعصاب، كما أنه يزيد القدرة الجنسية للرجل ويساعد على الانتصاب بفضل العناصر والمركبات المضادة للأكسدةة التي يحتوي عليها، وفي الحقيقة فإن البعض قد شبهوا مفعول البطيخ بمفعول بعض الأدوية التي تؤخذ لغرض علاج ضعف الانتصاب.
ثمرة الأناناس:
فضلًا عن المذاق اللذيذ والفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى بسبب احتوائه على الكثير من المعادن والعناصر المهمة، مثل: الكربوهيدرات والألياف الغذائية وبعض البروتينات، فإن له دور في المساعدة على محاربة العدوى البكتيرية والفيروسية والالتهابات وتقوية العظام، بالإضافة إلى تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الذكور.
الموز:
له دور في امداد الجسم بالطاقة وزيادة التركيز عند الرجل لزيادة القدرة على القيام بالعلاقة بصورة أفضل، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد على عملية الشبع بسرعة، وتمنع امتلاء المعدة بالطعام والشعور بالتخمة.
ثمر التوت:
إذ إنّ له دور في تحسين الدورة الدموية لكونه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه يُعد غنيًا بالدوبامين الذي ينتمي أساسًا إلى فئة النواقل العصبية المسؤولة عن تحفيز مراكز المتعة داخل الدماغ، وينصح بتناوله ثلاث أو أربع مرات أسبوعيًا.

الأكل الممنوع قبل العلاقة الزوجية

اللحوم
خاصة اللحوم المصنعة، لاحتواءها على الدهون صعبة الهضم وبعض المواد التي تؤدي إلى الشعور بالخمول والكسل.
الأطعمة التي تسبب انتفاخ
مثل: البقوليات وهي من الأطعمة المفيدة للجسم، ومنها: الفول، والفاصوليا لكنها تسبب حدوث انتفاخات في البطن وغازات، مما يؤثر على العلاقة الحميمة وأيضًا الشوفان وهو غذاء مفيد جدًا للجسم ولكنه يسبب حدوث انتفاخ يعيق الأداء الجيد في العلاقة الجنسية لدى الزوجين كذلك هناك بعض المأكولات الأخرى التي تؤدي إلى الانتفاخ، مثل: الملفوف، والبروكلي، والطعام المقلي، والذرة.
فول الصويا
بالرغم من أن فول الصويا من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم إلا أنه يؤدي إلى زيادة هرمون الإستروجين والحد من مستوى هرمون تستوستيرون، وبالتالي التأثير السلبي على الرغبة الجنسية.
النعناع
يساعد النعناع في تحسين الهضم ولكنه يؤدي لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، لأنه يؤثر على إنتاج الخصيتين لهرمون الذكورة التستوستيرون.

عادات وأطعمة خاطئة للرجال فقط

الوجبات السريعة المحتوية على الدهون
إن أهم الأطعمة التى تخفض من كفاءة الانتصاب، وكفاءة الممارسة الجنسية، الوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة، والسعرات الحرارية المرتفعة، والقليلة القيمة الغذائية، موضحًا أنها تعمل على ارتفاع نسبة الدهون بالدم، مما يؤدى إلى اضطراب التمثيل الغذائى، والإسراع فى عملية الترسيب الدهنى بخلايا الكبد، وتزيد نسبة الدهون بالدم، مما تؤدى إلى تصلب الشرايين، حيث تترسب الدهون على الجدران الداخلية للأوعية الدموية، مما يؤدى إلى قصور بالدورة الدموية فى الأعضاء التناسلية، وبالتالى تؤثر سلبًا على الكفاءة، والإحساس الجنسى لدى الرجل.
«الدايوكسين» مادة سامة
من الخطورة المتزايدة استخدام الأكياس البلاستيكية فى تعبئة الأطعمة الساخنة، حيث يحدث تفاعل بين البلاستيك والأطعمة، وتنتج مادة «الدايوكسين» الضارة، التى تؤثر على خلايا الكبد، وترفع معدل هرمون الأنوثة، مما يؤدى إلى تأثيرات عكسية تؤثر على هرمون الذكورة، كذلك حرق الأكياس التى تفرز مادة «الدايوكسين» وجميع الدول لجأت لاستخدام الأكياس الورقية للخطورة البالغة من حرق الأكياس البلاستيكية على الصحة العامة، وعلاقتها بالضعف الجنسى.
شرب الكحول والدخان الأزرق
إن أهم العادات الضارة التى تؤدى إلى الضعف الجنسى شرب الكحوليات، والذى يؤدى إلى قصور وظائف الكبد، وارتفاع الهرمونات الأنثوية بالدم، مما يؤدى إلى فقد الرغبة الجنسية، وكفاءة الانتصاب، موضحًا أن الحشيش من العادات المعروفة بالمجتمع المصرى، ويستخدم فى العادة كمنشط جنسى، لكن علميًا تؤكد الأبحاث أن الحشيش يؤدى إلى ضعف الإدراك بالمكان والزمان، وتخيلات وهلاوس، كما أن المادة السامة فى الحشيش تتركز فى الخصية بنسبة 100 ضعف تركيزها فى الدم والأنسجة الأخرى، مما يؤدى فى النهاية إلى ضمور الخصية، وضعف القدرة الجنسية والإنجابية.


Advertising اعلانات

692 Views