فوائد فاكهة التنين للنساء

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 أبريل, 2021 8:20 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:18
فوائد فاكهة التنين للنساء

Advertising اعلانات

فوائد فاكهة التنين للنساء فوائد فاكهة التنين للشعر فوائد فاكهة التنين للرجيم شجرة فاكهة التنين كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد فاكهة التنين للنساء

محاربة علامات الشيخوخة
يمكن إدراج فاكهة التنين إلى نظام العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد في محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة عند تناولها، أو عندما تُستخدم مرة واحدة في الأسبوع كقناع.
هذا وتحدث علامات الشيخوخة بسبب الجذور الحرّة الموجودة في أجسامنا، حيث إن هذه الجذور الحرّة تسبّب تلف الخلايا التي تنتج عنها التجاعيد، وفاكهة التنين هي مصدر غني من المواد المضادّة للأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرّة وإبطاء عملية الشيخوخة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر سلاسة .
علاج الشعر المصبوغ
إن المواد الكيميائية التي تضفي اللون إلى الشعر تجعله جافاً، حيث يمكن استخدام فاكهة التنين لتخفيف بعض الأضرار التي تلحق به من الصبغات، فهي غنية بالمواد المغذية، وهذا هو السبب الذي يجعل فاكهة التنين تعمل بشكل جيد على الشعر الملوّن أو المعالج كيميائياً . فاستخراج اللبّ من فاكهة التنين وخلطه حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم وضعها على الشعر وفروة الرأس وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ومن ثم غسلها بشامبو خفيف، مفيد جداً للحفاظ على صحة الشعر ورونقه.
محاربة الأمراض المزمنة
إن الجذور الحرّة ضارّة بالجسم وتراكمها من شأنه أن يسبّب تضرّر الخلايا، مما يؤدي إلى الإصابة بالأمراض من بينها تلك المزمنة. فيما فاكهة التنين تعمل على خفض مستويات الجذور الحرّة، وبالتالي محاربة الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السكري والتهاب المفاصل.
وتلعب مضادات الأكسدة الموجودة فيها دوراً في مكافحة الأمراض أيضاً، خصوصاً مرض السرطان.
علاج حروق الشمس
تطبيق فاكهة التنين على الوجه يساعد على تخفيف الاحمرار والالتهابات الناجمة عن الشمس، حيث انها مصدر ممتاز للفيتامين C، ومزيج من الفيتامينات E، وقد ثبت ان فيتامين C يعمل على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتهدئة حروق الشمس .
خفض نسبة الكولسترول في الدم
إن إضافة فاكهة التنين إلى النظام الغذائي هو فكرة عظيمة؛ لأنها يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكولسترول الضارّ. علماً بأنّ الدهون ليست سيئة بمجملها، لكن الدهون غير المشبّعة تشكل جزءاً أساسياً من النظام الغذائي المتوازن، وبذور فاكهة التنين غنية بالدهون غير المشبّعة وأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي تساعد على خفض نسبة الكولسترول الضارّ.

فاكهة التنين للمرأة الحامل

يعتبر النظام الغذائي الصحي خلال فترة الحمل من الأمور الرئيسة اللازمة للحفاظ على صحة الأم ونموّ الجنين. وتعتبر فاكهة التنين من أحد الخيارات الصحية التي يمكن اتباعها، وهي فاكهة حمراء اللون من الخارج وبيضاء تحتوي على بذور سوداء من الداخل، وبشكلٍ عام فإنها حلوة المذاق، وتعتبر مصدراً للعديد من المواد الأساسية اللازمة خلال فترة الحمل، مثل الفيتامين سي C، الكربوهيدرات، الألياف، بالإضافة إلى الدهون.
وبما أنّ مرض فقر الدم يتصل خلال فترة الحمل بعدد من النتائج كوفاة الرضّع، الولادة المبكرة، الإجهاض ووزن الطفل المنخفض (أي أقل من 2500 غرام)، لذا قد يكون عصير فاكهة التنين خياراً جيداً للتخفيف من حالة فقر الدم خلال فترة الحمل. ولكن على الرغم من هذه النتائج إلا أنّه يجب على الحامل استشارة الطبيب في حال الإصابة بفقر الدم لمعرفة العلاج المناسب خلال هذه المرحلة.
كما أن الفيتامين C الموجود في فاكهة التنين يساهم في تعزيز الجهاز المناعي لدى الأم والوقاية من أنواع العدوى المختلفة، فهذا الفيتامين يحمي كريات الدم البيضاء من التلف، والتي تعتبر جزءاً من الجهاز المناعي.

اضرار فاكهة التنين او الدراغون للحامل والبشرة

يجب تناول حبات فاكهة التنين الناضجة وتجنب الحبات غير الناضجة او التي عليها البقع او الكدمات.
لا يوجد حتى الان اي اضرار لتناول فاكهة التنين او الدراغون.
تستطيع الحامل تناول هذه الفاكهة بشكل طبيعي لانها تحتوي على العديد من المواد التي تعتبر مهمة لصحة الام والجنين على السواء.

القيمة الغذائية لفاكهة التنين

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية يوفر 100 جرام من فاكهة التنين ما يلي:
– الطاقة: 264 سعر حراري.
– الكربوهيدرات: 82.1 جرام.
– الألياف الغذائية: 1.8 مليجرام.
– الكالسيوم: 107 مليجرام.
– فيتامين سي: 6.4 مليجرام.
– كما تحتوي أيضًا فاكهة التنين على فيتامين أ وحمض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم وعدد من البروتينات والأحماض وبيتا كاروتين والليكوبين.


Advertising اعلانات

478 Views