فوائد فاكهة التنين للشعر

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 11 مارس, 2021 9:39 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 7:11
فوائد فاكهة التنين للشعر

Advertising اعلانات

فوائد فاكهة التنين للشعر نتحدث عنها بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم خصائص فاكهة التنين وطرق العناية بالشعر.

فوائد فاكهة التنين للشعر

تنعش لون الشعر:
لدى فاكهة التنين او الدراغون فروت أيضًا القدرة على مساعدة الشعر الملون على الاحتفاظ بلونه لفترة أطول وإحياء لمعانه عن طريق ربط الأصباغ بقلب ألياف الشعر.
مقوي للشعر:
غني بفيتامين أ (مرطب للشعر بشكل طبيعي) ، ب 1 (محفز نمو للشعر) ، ب 2 (الذي يقوي مقاومة الكيراتين) ، ب 3 (الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس) وج (يحارب تساقط الشعر) ، فاكهة التنين او الدراجون فروت هي الكوكتيل المثالي لتعزيز الشعر المتساقط والضعيف وتحتوي أيضًا على المعادن والكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية ألياف الشعر وحمايتها من العوامل الضارة الخارجية.
تعزيز نمو الشعر:
مضادات الاكسدة الموجودة في فاكهة التنين تعمل على تغذية فروة الرأس وتعزيز صحتها، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة الشعر وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الأكسدة تساعد في التخلص من الإجهاد التأكسدي الذي يؤثر سلبًا على صحة الشعر.
مفيد للشعر المجعد
بما أن فاكهة التنين تحتوي على مستويات عالية من مادة السيليكا، فإن تناولها يعني أن الجسم يقوم بامتصاص هذه المادة من أجل انتاج الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة وقوة الشعر وعادة ما تدخل هذه المادة في منتجات الشعر المختلفة مثل البلسم، من أجل زيادة نعومته وكثافته والتقليل من تجعده.

خصائص فاكهة التنين

-تحتوي فاكهة التنين على نسب عالية من فيتامين C الذي يقوي نظام المناعة في الجسم ويساعد على التئام الجروح بسرعة،
-تحتوي على فيتامينB1 والذي يعرف أيضاً بالثيامين Thiamine الذي يمد الجسم بالطاقة والكربوهيدرات الضرورية لعمليات التمثيل الغذائي.
-فاكهة التنين غنية أيضاً بفيتامين B3 أو النياسين Niacin الذي يساهم في تخفيض نسب الكوليسترول في الجسم وكذلك على ترطيب البشرة والتحسين من مظهرها.
-تحتوي على فيتامين B12 الذي يساهم في تنشيط الجسم وفتح الشهية.
فاكهة التنين غنية بالألياف، ينصح بتناولها الذين يعانون من الإمساك أو من خلل في حركة الأمعاء.
-تحتوي على نسب عالية من المعادن، كالكالسيوم المسؤول عن نمو العظام وصحة الأسنان والفوسفور الذي يساعد في تكوين أنسجة الجسم.
-تحتوي فاكهة التنين على العديد من مضادات الأكسدة، من بينها فيتامينE

أهم الفواكه والخضروات الضرورية للشعر

الكيوي
الكيوي مصدر مهم جداً للفيتامين سي ويعلم بأنه أساسي في نمو الشعر الى جانب انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحمي بصيلات الشعر وتعزز نموه.
الجوافة
تحتوي الجوافة على الضعف من الفيتامين سي نسبة للكيوي ولديها تأثير إيجابي في نمو الشعر وينصح حتى بإدخالها في بعض الماسكات الطبيعية المصنوعة لهذه الغاية.
الثوم
الثوم مفيد ومهم بشكل أساسي للشعر لأنه يحارب البكتيريا التي تظهر على فروة الرأس وتتسبب بتساقط الشعر كما أنه يعمل على إزالة الإلتهابات من الجلد ليؤمن للشعر نمواً صحياً.
الخيار
يعد الخيار من الخضار المهمة التي تحتوي مضاداً للأكسدة كما أنه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على حماية بصيلات الشعر.
الكزبرة
الكزبرة كالخضراوات الورقية الأخرى تحتوي على نسبة عالية من الحديد والنحاس اللذين يساهمان في تقوية بصيلة الشعر ومحاربة تساقطه.
الصبار
الصبار داعم مهم للجلد والبشرة وله قدرة رائعة على شفاء الجروح وتنعيم الجلد كما وأنه في الوقت عينه غذاء مهم للشعر لأنه يساهم في نمو الشعر ويمنحه الصحة.
الجزر
تجدين في الجزر أحد أشكال الفيتامين أ الذي يعد ضرورياً لنمو الشعر لذلك شراب عصير الجزر الى جانب فوائده المتعددة هو أساسي لصحة الشعر.
الفراولة
تجدين في الفراولة مضادات خاصة من أجل مقاومة الإلتهابات وهذه المضادات عينها تساهم في حماية بصيلات الشعر من التلف وتدعم نمو شعرك بصحة جيدة.
البصل
نجد في البصل نسبة عالية من البيوتين الذي يعد ضرورياً لنمو الشعر الى جانب أنه يحتوي على نسبة من المعادن تمنح شعرك لوناً طبيعياً.

طرق العناية بالشعر

– استعملي الفرشاة لتصحيح التسريحة فقط ولا تستعمليها بقسوة ولا تستعمليها على شعر مبلل ابداً.
– استعملي مشط جيد ذو أسنان كالمنشار ولا تشدي الشعر بل تخلصي من التشابكات شيئا فشيئا.
– استعملي السشوار بتحفظ وقبل أن يجف الشعر بقليل لأن استعماله على شعر جاف يؤدي إلى تقصف الشعر.
-لا تشدي بالفرشاة في محاولة منك لجعله منسدلا فهناك نوع من حالات سقوط الشعر تدعى السقوط بالسحب تتعرض له النساء ذوات الشعر المتجعد عندما يحاولن شده لجعله منسدلا منسابا.
– إذا كنت تستعملين لفائفا حارة عليك وقاية رؤوس الشعر بقطع من المحارم الورقية المطوية ويفضل استخدام فير البخار.
– لا تنامي واللفافات في شعرك.
– الصبغة والتجعيد يعطيان للشعر منظرا جذابا ولكن عليك الاعتناء بهذا الشعر جيدا ولا تصبغي شعرك وتجعديه في ذات الوقت.
مستحضرات تساعدك على العناية بشعرك:
يوجد العديد من المستحضرات الجيدة التي تساعدك على الحفاظ على شعرك في حالة جيدة إلا أن من المستحيل أن يحول مستحضر الشعر السئ إلى شعر جميل وجذاب ويقول خبير الشعر “أن الشامبو ما هو إلا منظف ويجب أن يكون لطيفا أما البلسم فيعمل علي إزالة التشابكات وتنعيم الشعر وإعطائه لمعاناً ومعالجات الشعر التي تستخدم قبل الشامبو ويترك فترة طويلة فتعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.


Advertising اعلانات

369 Views