فوائد فاكهة التنين للبشره

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2021 5:58 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 4:59
فوائد فاكهة التنين للبشره

Advertising اعلانات

فوائد فاكهة التنين للبشره نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نشير إلى ماسكات فاكهة التنين للبشرة وكذلك أهم الفواكه للبشرة ونصائح لبشرة مشرقة.

فوائد فاكهة التنين للبشره

تحارب الشيخوخة
فاكهة التنين مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة لشيخوخة البشرة. استخدام هذه الفاكهة مرة واحدة في الأسبوع يخفف من حدة التجاعيد والخطوط الدقيقة، ما يجعل بشرتك تبدو أصغر سناً وأكثر سلاسة .
 تعالج حروق البشرة
في أيّام الصيف الحارّة وبعد تعرّضكِ لاحمرار شديد جرّاء التعرّض للشمس قومي بتطبيق هذا المزيج على بشرتكِ. اخلطي ملعقة كبيرة من شراب فاكهة التنين وعصير الخيار وأضيفي إليهما ملعقة كبيرة من العسل. اتركي المزيج لمدّة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الباردة. غنى هذه الفاكهة بالفيتامين B3 يجعلها مصدراً مهمّاً للترطيب. كما يمكنكِ وضع كميّة من عصير البتايا على قطنة وتمريرها على وجهكِ ثم غسله بالماء، وذلك قبل الذهاب إلى الشاطئ لمساعدة بشرتكِ في الحماية من أشعّة الشمس.
لعلاج حب الشباب
غنى فاكهة التنين بفيتامين C يجعل منها علاجاً فعالاً لحب الشباب وللبثور التي غالباً ما تعاني منها البشرة، خاصة البشرة الدهنية.

ماسكات فاكهة التنين للبشرة

ماسك فاكهة التنين للتجاعيد
المكونات:
-½ ثمرة من فاكهة التنين.
-ملعقة طعام من اللبن الزبادي.
الطريقة:
-يتم استخراج اللب من فاكهة التنين وهرسه، ثم يضاف الزبادي لتكوين عجينة ناعمة.
-توزع على بشرة الوجه والرقبة وتترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.
ماسك فاكهة التنين لحروق الشمس
المكونات:
¼ ثمرة من فاكهة التنين.
محتوى كبسولة من فيتامين E.
الطريقة:
-يهرس لب فاكهة التنين بالشوكة، ثم يضاف محتوى كبسولة فيتامين E.
-يوزّع المزيج على بشرة الوجه ويترك لـ 30 دقيقة.
-تشطف البشرة بالماء البارد .
ماسك فاكهة التنين لحب الشباب:
المكونات:
-¼ ثمرة من فاكهة التنين.
-3 – 4 كرات من القطن.
الطريقة:
بعد استخراج لب فاكهة التنين، يهرس بالشوكة حتى يتحول إلى عجينة ناعمة.
تطبق كرات القطن بعد غمسها بعجينة فاكهة التنين على المناطق التي تظهر فيها البثور أو حب الشباب.
تترك لـ 20 دقيقة ومن ثم تغسل بالماء الفاتر.

أفضل الفواكه للبشرة


الرمان:
يتمثّل دور مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان مثل فيتامين ج، بتقليل تضرر الخلايا في الجسم، بالإضافة إلى أنّ الرمان يحتوي على مواد أخرى مثل التانين والإيلاجيتانين ( والأَنْثُوسَيان (بالإنجليزية: Anthocyanins)، والتي تعمل بكفاءة أكبر عند الحصول عليها من الغذاء.
الافوكادو:
يحتوي الافوكادو على اللوتين وهو أحد مضادات الأكسدة، وهي مهمة لصحة البشرة والعين، بالإضافة إلى ذلك فإنّ الأفوكادو يُعدُّ غنياً بالدهون الصحية، والفيتامينات مثل فيتامين هـ، وفيتامين ج والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة البشرة وحيوتها.
التوت:
تتضمن الفاكهة من جنس التوت، التوت الأسود، والتوت الأزرق، والفراولة، وتمتلك هذه الفواكه بالإضافة إلى فاكهة البرقوق ، فوائد عديدة لصحة البشرة، وترتبط بأنَّها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد إلى جانب المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في هذه الفاكهة على تقليل تعرّض أنسجة الخلايا للضرر الناتج عن الجذور الحرة، والذي قد يصل إلى تضرر الحمض النووي فيها، لذا فإنّ تناول هذه الفاكهة قد يُقلل من ظهور علامات التقدم في السن المبكرة، وبالتالي الحفاظ على مظهر البشرة الحيوي لفترة أطول.
الفاكهة الحمضية:
تُعدُّ الفاكهة الحمضية مصدراً ممتازاً لفيتامين ج، المهم لتقوية جهاز المناعة، كما له دور في الحفاظ على نعومة ومرونة البشرة.
الفاكهة الاستوائية:
يُعدُّ فيتامين ج عنصراً مهماً لصناعة الكولاجين كما ذُكر سابقاً، لذا يجب الحصول على نسبة كافية منه، ومن أهمّ أنواع الفاكهة الاستوائية الغنية بفيتامين ج: المانجو، والكيوي، والجوافة، والأناناس، وتوفّر الجوافة أيضاً كميات قليلة من الزنك المهم أيضاً لإنتاج الكولاجين، ويُعدُّ كلٌّ من الكولاجين والإيلاستين من المركبات المهمة للبشرة، إذ إنَّها تساعد على الحفاظ على نعومة البشرة ومرونتها.
العنب الأحمر:
يمتلك الغشاء الخارجي لثمار العنب الأحمر مركباً كيميائياً يدعى ريسفيراتول، والذي يمتلك العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها أنّه يقلل من تأثير علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة.
الدراق:
قد يمتلك الدراق تأثيراً يحمي البشرة، ويساعد على الحفاظ على صحتها، وأظهرت إحدى الراسات المخبرية التي نُشرت في مجلة Formerly Current Medicinal Chemistry-Immunology, Endocrine and Metabolic Agents سنة 2017، أنّ الدراق قد يحسن من قدرة البشرة على الاحتفاظ بالترطيب، ممّا يحسن من ملمسها.
الجريب فروت:
يحتوي الجريب فروت على فيتامين ج الذي يُعدُّ عنصراً حيوياً مهمّاً لإنتاج الكولاجين، والذي يُعدُّ الداعم الرئيسي للجلد، بالإضافة إلى أنّ العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الجريب فروت تعزز صحة الجلد، كما أنّ محتوى الجريب فروت من مضادات الأكسدة يساعد الجلد عن طريق تقليل تعرَضه لضرر الجذور الحرة، التي تؤدي إلى ظهور علامات تقدم السن المبكرة.

نصائح لبشرة مشرقة على الدوام!

كريمات للتجاعيد والبقع
من الضروريّ جدّاً وخاصّة بعد سنّ الثلاثين التمعّن في التغيّرات التي تطرأ على البشرة بشكل مستمرّ من أجل استهدافها قبل فوات الآوان. أعيدي ملء الخطوط الرقيقة البادية على السطح بكريمات الكولاجين وفيتامين C التي تمنع من ظهور البقع وتحفّز إنتاج المزيد من الكولاجين فتنشط البشرة وتتشبّع بالفيتامينات الأساسيّة للحفاظ على إشراقتها ونشاطها.
الأقنعة الطبيعيّة
تفعل فعل علاجات الترميم وتستهدف مختلف مشاكل البشرة كالشحوب والإرهاق، سواء على الوجه أو حول العينين. ولأنّ مفعولها سحريّ وفوريّ بسبب المكوّنات الطبيعيّة والطازجة التي ترتكز عليها، لا بدّ من المواظبة على تطبيقها بفترات متقاربة ووفقاً للمشكلة التي تعاني منها البشرة وبحسب نوعيّتها لتكون دوماً بأفضل حال.
عدم الخلود إلى النوم بالماكياج
إنّها نصيحة تعمل بها جميع النجمات، فالأوساخ، الغبار وبقايا مساحيق التجميل تستقرّ في المسامّ فتعيق عمليّات التجديد الخلويّ التي تتمّ خلال ساعات النوم، لا بدّ من تنظيف البشرة كلّ مساء برغوة إزالة الماكياج وإنعاشها بالتونر وترطيبها جيّداً لإشراقة صباحيّة ملفتة.
التقشير المنتظم
بسبب تلوّث الجوّ والغبار، وكذلك الزهم الذي تفرزه البشرة على مدار اليوم، فهي بحاجة إلى التنظيف العميق مرّة كلّ ثلاثة أيّام باستخدام مستحضر التقشير المناسب الذي يحتوي على حبيبات ناعمة أو أقنعة التقشير المعدّة في المنزل بمكوّنات طبيعيّة لإزالة هذا الزهم المتراكم في المسامّ والذي يسبّب انسدادها. خطوة التقشير مهمّة جدّاً تعزّز من نضارة وإشراقة البشرة ونمنحها لوناً فاتحاً وصحّياً شريطة ألّا يبالغ بها.
المنطقة المحيطة بالعينين
لن يبرز جمال بشرتكِ إذا كانت منطقة العيون مرهقة وتحيطها الهالات السوداء، لذا لا بدّ من العناية بهذه المنطقة الحسّاسة والرقيقة. خصّصي كريم مناسباً لاستهداف الهالات والخطوط الرقيقة يمنح المنطقة ترطيباً فائقاً وملمساً ناعماً واستعيني بالمصل لنتائج فوريّة تزيل جميع الشوائب عن هذه المنطقة.


Advertising اعلانات

376 Views