فوائد عود المغاط

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر, 2022 5:59 - آخر تحديث :
فوائد عود المغاط


Advertising اعلانات

فوائد عود المغاط و خميرة البيرة و فوائد عود الفرح وما هو عود الصليب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد عود المغاط

-يعمل على تقويه جسم الاطفال ويعمل على بنائه وتقويه العظام ويساعدهم على المشي.
-يعمل على معالجة الوسواس القهري.
-يعتبر مهدئ للاعصاب ويساعد على النوم.
-يعمل على معالجه الام الطمث.
-يخلص الجسم من الاكتئاب.
-يخلص الجسم من التهابات المسالك البوليه ويخلص الجسم من الحصى المتراكمه في الكلى.

خميرة البيرة

1. فوائد الخميرة لمرضى السكري
وجد أن لمحتوى الخميرة من الكروم دور كبير في خفض سكر الدم لدى من يعانون من مرض السكري، فالكروم يساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر مما يساهم في خفض سكر الدم وتنظيمه.
2. علاج الاضطرابات المعوية
وجد بأن للخميرة دور في علاج بعض الالتهابات المعوية، إذ تعمل على محاربة البكتيريا المسببة لالتهابات الأمعاء، وتعد معالجة للإسهال، فتناولها يحفز الإنزيمات المعوية التي تساعد في تخفيف الإسهال وعلاجه.
3. علاج أعراض متلازمة ما قبل الحيض
إن تناول بعض أنواع الخميرة قد يساهم في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض وآلامها، إلا أن الأدلة على ذلك لا تزال غير كافية وتحتاج المزيد من البحث والدراسة.
4. تقليل مستويات الكولسترول والدهون
تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الخميرة الغنية بالكروم، مثل: خميرة البيرة فمويًا لمدة 8 أسابيع يزيد مستويات الكولسترول الجيد (HDL) عند الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، ويخفض من نسبة ومستويات الكولسترول السيء.
5. حماية الجهاز التنفسي
من فوائد الخميرة أن تناولها يساهم في محاربة عدوى وأمراض الجهاز التنفسي العلوي، بما فيها نزلات البرد والإنفلونزا، كما تشير نتائج إحدى الدراسات إلى أن تناول الخميرة يساهم في تقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا.
6. فوائد الخميرة للبشرة والوجه
تحتوي الخميرة على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لجمال البشرة وصحتها، وتشير بعض الأدلة إلى كون الخميرة قد تساهم في:
علاج بعض المشكلات الجلدية، مثل: حب الشباب (Acne)، والدمامل.
شفاء الجروح والحروق بشكل أسرع.
محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتعزيز عمل خلايا الدم البيضاء.
وبالتالي فإن فوائد الخميرة للوجه وللبشرة عديدة فقد تستخدم لنضارة البشرة، وعلاج البثور وآثار حب الشباب، ولتنظيف البشرة والوقاية من الرؤوس السوداء أيضًا، وإليك في ما يلي أشهر وصفات الخميرة المستخدمة مع الفائدة التي قد تحققها من اتباعها:
الخميرة لتنظيف البشرة: ضع ملعقة كبيرة من الخميرة في كوب من المياه واخلطها جيدًا، ثم ضع الخليط على وجهك 15 دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء الدافىء.
الخميرة لعلاج حب الشباب: اخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من الخميرة مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم طبقها على وجهك.
7. فوائد الخميرة للشعر
في حال كان الإنسان يعاني من فقر في بعض العناصر الغذائية المهمة، مثل: فيتامينات ب، وبعض الأحماض الأمينية، والمعادن فإن ذلك قد يكون له تأثير سلبي على صحة الشعر.
إن تناول خميرة البيرة يساعد بشكل كبير على إمداد الجسم بما يقارب 17 نوعًا من الفيتامينات، و14 نوعًا من المعادن المهمة، و16 نوعًا من الأحماض الأمينية، والتي تعد عناصر أساسية ومهمة لصحة الشعر وجماله

فوائد عود الفرح

-يعتبر عود القرح أحد أنواع العقاقير التي تعمل على علاج الاضطرابات السمعية، حيث كثيراً من الأشخاص يشكون من عدم القدرة الجيدة على السمع، إذ يعتبر أحد أهم أنواع الأعشاب التي تدخل في علاج مشاكل السمع ومشكلات الأذن.
-كثيراً ما يعاني الأفراد من مشكلات الحلق والشعور بجفاف شديد في الفم، فيعمل عود القرح على القضاء على تلك المشكلة تماماً، ويحفز إفراز اللعاب بشكل جيد.
-يعتبر عقار القرح من أهم الأعشاب التي تدخل في علاج فقر الدم، كما غنه يقضي تماماً على الأنيميا .
-يعالج عود القرح الكثير من مشكلات العظام وألم المفاصل، حيث يعمل بشكل كبير على علاج التهاب المفاصل وألام الركبة، كما أن الكثير من متخصصي العلاج بالأعشاب يصفوه لمرضى العصب الوركي، ولا سيما أن يستخدم مسحوق القرح مع زيت الزيتون، وتدلك به المنطقة المصابة بالألم، ومع الاستمرار على تلك الخطوة يختفي الألم تدريجي.
-كثيراً مما يعانون من مشكلة التأتأة، خاصة الأطفال، إذ أن تلك المشكلة تسمى باضطرابات النطق وتأخر الكلام، فيصف لهم متخصصي الطب البديل الغرغرة بالماء المستخرج من عود القرح المنقوع، حيث يترك العشب في الماء ليلة كاملة داخل المبرد، ويمكن الغرغرة به بعد ذلك، فهو من أهم العلاجات العشبية لتلك المشكلة.
-يعتبر عود القرح طارد للبلغم، كما يعمل بشكل فعال في علاج نزلات البرد والأم الصدر.
-يقوم عود القرح بمعالجة السعال والنزلات الشعبية الحادة، كما أن له فاعلية كبيرة في علاج التهاب اللوزتين والحلق، بالإضافة إلى إنه يساعد في التخلص من الانسداد الأنفي.
-يعرف عود القرح بأن لعه باع كبير في علاج الأمراض النفسية والعصبية، فهو من أشهر الأعشاب التي تستخدم في علاج الاضطراب والقلق، كما إنه عشبة مميزة في علاج الصرع وأمراض الاكتئاب الحاد.
-كثيراً مما يعانوا من كسل في الغدد العرقية، حيث تعتبر تلك أحد المشكلات، إذ أن عدم إفراز العرق بالشكل الكافي، يعمل على تخزين السموم في الجسم.
يساهم القرح في علاج ألام الطحال وتورمه.

ما هو عود الصليب

يُعدّ عود الصليب من النباتات التي تسمى بأسماء عديدة مثل:الفاوانيا الأوروبية والفاوانيا المرجانية وعود النقع ومورتان الحياة والفاوانيا الصينية وباي شاو وتشاو شاو وغيرها من الأسماء، والمادة الفعالة من هذا النبات هي الجذرن أما بالنسبة للزهور والبذور فاستخدامها ليس شائعًا، ويدخلان في تصنيع الدواء، وفي كثير من الأحيان يسمى عود الصليب بالفاوانيا البيضاء أو الفاوانيا الحمراء، حيث أن هذين اللونين يشيران إلى لون جذر عود الصليب وليس إلى لون الزهرة التي تكون عادة باللون الأبيض أو الوردي أو الأرجواني أو الأحمر.


Advertising اعلانات

17 Views