فوائد عن العسل

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2021 7:47 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:08
فوائد عن العسل

Advertising اعلانات

فوائد عن العسل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل للجسم وفوائده على الريق وماهي أضرار العسل، وماهو الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش.

فوائد عن العسل

-العسل له خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، يمكن أن يساعد أيضا في شفاء الجروح والحروق السطحية بشكل فعال جدا.
-العسل يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان .
– استخدم العسل في الطب الهندي القديم في الهند ل4000 سنة على الأقل، فهو مفيدة في تحسين البصر، و فقدان الوزن ، وعلاج العجز الجنسي وسرعة القذف، واضطرابات المسالك البولية، والربو القصبي، والإسهال، والغثيان.
-معروف عن العسل الخواص المضادة للبكتيريا ومضاد للفطريات. ويمكن استخدامه بمثابة مطهر طبيعي. كما انه مفيد جدا للبشرة و للشعر حيث يدخل في صنع الماساكات الخاصة بالوجه و الشعر .
-العسل يعمل عل تحسين أداء الرياضيين، لأنه يحافظ على مستويات السكر في الدم وكذلك يساعد قي فترة نقاهة العضلات .
-العسل غني بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن. فهو يحتوي على كمية جيدة من فيتامين C، والحديد ، والكالسيوم .
-العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ويساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم، مما يتيح لك تحسين المناعة!
-لعسل المستهلك مع الحليب يكون على أساس منتظم يساعد على نحو سلس على التهدئة والشعور بالأسترخاء .
-العسل يمكن أن يستخدم كبديل للسكر، حيث أنه يحتوي على حوالي 70٪ من الجلوكوز والفركتوز، وهو ما يكفي لتحلية الطعام الشراب! كمية أقل من السكر يعني أقل من الدهون!
-العسل سهل جدا للهضم، كما يتم هضمه بالفعل من قبل النحل. أيضا، والكربوهيدرات في العسل يمكن تحويلها بسهولة إلى الجلوكوز، مما يجعلها مناسبة للمعدة الأكثر حساسية.
-شرب العسل مع الماء الدافئ يمكن أن يساعد في اذابة مخازن الدهون في الجسم ، وعند دمج العسل مع عصير الليمون والقرفة ، فإنه يساعد أيضا على انقاص وزنه .
-العسل له خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات، يمكن أن يساعد أيضا في شفاء الجروح والحروق السطحية بشكل فعال جدا.

الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

-يجب قبل شراء المنتج قراءه مكونات العبوة وانه خالي من الاضافات, ومعرفه اذا كانت نسبه الاضافات أكتر من نسبه المحتوي الاصلي(عسل النحل)
يمكنك وضع عسل النحل في الفريزر فاذا لم يتاثر ويتجمد فهذا يدل علي أن عسل النحل طبيعي, اما اذا كان مغشوش بمحلول مائي سيتجمد عند وضعه في الثلاجة
-يمكنك وضعه في فنجان ماء اذا استقر في أسفل الفنجان ولم يختلط بالماء فهذا يدل ان عسل النحل أصلي, اما اذا تم أمتزاجه مع الماء فهذا عسل مغشوش
-يمكنك وضع معلقه من عسل النحل علي نار مشتعله اذا ظهرت رائحه عسل فذا يدل ان عسل النحل أصلي, اما اذا ظهرت رأئحه دخان او سكر محروق فهذا يدل ان العسل مزيف
-يمكنك وضع كميه من عسل النحل علي ورقه شفافه أو منديل ورقي أو قطعه قماش نظيفه اذا لم يتسرب او يتحرك عسل النحل قهذا يدل أن عسل النحل طبيعي, أما ذا تم أمتصاصه فهذا يدل ان عسل النحل مغشوش وتم خلطه بالوان ونكهات صناعيه كثيره
-يمكنك وضع كميه قليله من عسل النحل ثم تسكبه في وعاء صغير فأن رايته يسيل علي شكل خيوط غير متقطعه فهذا يدل أن عسل النحل اصلي, اما اذا كان يسيل علي شكل خيوط متقطعه فهذا يدل أن عسل النحل تقليد.

فوائد العسل على الريق

-تناول معلقه عسل النحل صباحا يعمل علي تطهير المعده والامعاء
-يعمل عسل النحل صباحا علي تحسين عمليه الهضم ومشاكل الجهاز الهضم
-يعمل عسل النحل علي الوقايه من الاصابه بامراض السرطانات المختلفه مثل (سرطان الثدي, سرطان الرحم, وغيرها.
-تناول عسل النحل يعمل علي وقاية جهاز المناعه لاحتوائه علي المعادن والفيتامينات والبروتينات المتعدده
-يعمل عسل النحل علي الوقايه من الاصابه بقرحه المعدة والتخلص من حالات الاسهال
-يعمل عسل النحل علي القضاء علي مشكله العقم عند النساء من خلال الحفاظ علي صحه الرحم ويعمل كعلاج لقله الحيوانات المنويه والضعف الجنسي عند الرجال لانه يعمل علي زياده الحيوانات المنوية
-يعمل العسل علي اكتساب البشرة النضاره والحيويه مما يعطي شكل الوجه أكثر شبابا وذلك لانه يحتوي علي مضادات أكسدة.

أضرار العسل

اضرار العسل على المعدة
يُسبب العسل حالة من الحساسية المزعجة،وذلك بفعل مكوناته المختلفة، وخاصة حبوب اللقاح، أو طلع النخيل، ومن الأعراض المرافقة لهذه الحالة، الشعور بالغثيان، والدوخة، القيء، العرق الزائد، تسارع ضربات القلب، فقدان التوازن والوعي، وضعف عام في الجسم.
اضرار العسل للحامل
ينصح اطباء والمختصين في مجال العناية بصحة الأم، والحامل والمرضع بتجنب تناول العسل وخاصة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، لما له من تأثير على تنشيط الرحم، وبالتالي قد يلحق ضررًا بالجنين، ويزيد من احتمالية الإجهاض، علمًا أنّ الدراسات في هذا المجال ليست كافية بعد، وعليه هناك دراسات أخرى تصرح للحامل تناول العسل بكميات بسيطة جداً عند الحاجة، وعليه يجب الاستشارة الطبية للحصول على الإجابة المناسبة حسب حالة الحامل.


Advertising اعلانات

220 Views