فوائد عظام الحوت

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 20 أكتوبر, 2021 1:29 - آخر تحديث :
فوائد عظام الحوت


Advertising اعلانات

فوائد عظام الحوت وفوائد السمك وفوائد عظام البحار للجسم وكيفية استخدام عظام الحبار، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد عظام الحوت

-إن عظام السمك المطحونة تحتوي على قيم عناصر غذائية تفوق ألاف المرات ما تحتويه لحوم السمك وفقا للدراسة.
-لذا فهو يحمي الجسم من الالتهابات ويعمل كمضاد للأكسدة ويبني ويقوي العضلات.
يقي الجسم من أمراض فقر الدم لغناه بعنصر النحاس والذي يساعد في امتصاص الجسم للحديد

فوائد السمك

1-يمنع مرض الزهايمر
ذكرت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2016، أن تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري الذي يمنع التدهور السريع لخلايا المخ، وتدهور وظائف المخ أثناء الشيخوخة، وبالتالي منع مرض الزهايمر.
2- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب
حسب الدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير ، حيث إن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تبقي قلبك صحية عن طريق خفض الدهون الثلاثية ، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.
3-يعزز صحة العين
من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، تعمل على تحسين صحة العين، عن طريق تغذية العضلات والأعصاب في العينين، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين الرؤية، ومنع ظهور المشكلات المتعلقة بها.
4- يعالج الاكتئاب
يمكن أن يساعد استهلاك الأسماك بشكل منتظم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، والتي يمكنها علاج وتقليل الأعراض المتعلقة بالاكتئاب، وبالمثل، فإن وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية يتوافق أيضًا مع هذه الميزة.
5- يعالج التهاب المفاصل
كما ذكر من قبل، الأسماك غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد جسمك بطرق مختلفة، انها تلعب دورا هاما في الحد من أعراض التهاب المفاصل، يساهم وجود فيتامين” هـ “في الأسماك أيضًا في تحقيق هذه الفائدة الصحية.
6-يقلل من خطر الاصابة بالسرطان
وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي بشكل يومي يمكن أن يساعد في تقليل خطر العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون، وسرطان الفم، والحلق، والبنكرياس، وما إلى ذلك، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك، يمكن أن تمنع التكاثر غير الطبيعي للخلايا السرطانية.
7- يمنع أمراض المناعة الذاتية
أوضحت دراسات مختلفة، أن تناول الأسماك الدهنية، يوميًا يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض المناعة الذاتية مثل داء السكري من النوع الأول، تساعد نسبة عالية من فيتامين (د) الموجود في الأسماك في مناعة الجسم .
8-يمنع أعراض الدورة الشهرية
النساء اللواتي يعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، يجب أن تشمل الأسماك في نظامهم الغذائي بانتظام، ويرجع ذلك إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع ظهور الأعراض.

فوائد عظام الحبار للجسم

-يتم استخدام عظام البحر في طحنه و تناوله مع المياه المغلية ، أو يوضع مع بعض وصفات الأكل ، و ذلك حيث أنه يستخدم في علاج مرض فقر الدم ، فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من النحاس ، و الذي يعمل على تحفيز الجسم لإمتصاص أكبر قدر من الحديد .
– يستخدم أيضا عظام الحبار في علاج التهابات المفاصل ، و ذلك لأنه غني بالمواد التي تعرف بأنها مضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و يساعد في الحفاظ على صحة البشرة و الشعر ، و ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، و ليس هذا فقط بل أنه يساعد أيضا على بناء و تقوية العظام ، و يفوي الأسنان و يجعلها أكثر قوة وبياض ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الذي يعمل على زيادة الكالسيوم و بناءه داخل الجسم .
– يسهم أيضا عظام حبار البحر في الوقاية و التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة في الجسم ، و يعمل على تقليل مستوى ضغط الدم أيضا و ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، و يعمل أيضا على استرخاء العضلات و عدم تصلبها و يقلل من حدة التوتر و القلق لدى الإنسان و يقضي على الأرق .
– يساعد أيضا عظام حبار البحر على تقليل الدهون خسارة الوزن المتراكم من الدهون في الجسم ، حيث أنه يستهدف مناطق الأرداف و الكرش و الأفخاذ أيضا ، و يقوم بتقليل الدهون بهم كثيرا ، و يعمل أيضا على تفتيح البشرة و شدها ، و يساعد في التخلص من الخطوط البيضاء و الحمراء و التي تنتج من فترة الحمل .
– و يساهم أيضا في علاج الجروح و الحروق في الجلد ، و ذلك من خلال وصفة معينة وهي إحضار زيت الجليسرين و من ثم وضع عليه القليل من مطحون عظام الحبار و عليه مسحوق الشوفان و يخلط جيدا ثم يدهن على البشرة و يترك لمدة ربع ساعة يوميا للحصول على نتيجة أفضل .
– يستخدم عظام حبار البحر أيضا في التخلص من النمش في البشرة و الكلف و يساهم أيضا في إزالة آثار حب الشباب ، و يعالج التقرحات و الجروح في الجسم ، و يعمل على تقليل الحموضة في المعدة ، كما أنه يقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام ، و أخيرا إذا كان يوجد نزيف فإنه يعمل على تقليل النزيف و إيقافه .

كيفية استخدام عظام الحبار

1-لخسارة الوزن وتنحيف بعض الأماكن بالجسم “الأرداف والأفخاذ والكرش”:
المكونات
-50 غرام زنجبيل.
-زيت بذور الكتان.
– 250 غرام عظام الحبار “مسحوق”.
الطريقة
– ضع الزنجبيل بالوعاء.
-ثم قم بإضافة زيت بذور الكتان إليه، وقم بخلطهم معاً جيداً.
– قم بإضافة عظام الحبار “مسحوق” إلى الخليط، قم بخلطهم جميعاً معاً جيداً.
– يتم استخدام هذا الخليط مرتين يومياً في المنطقة المراد تخسيسها.
2- لعلاج الجروح والحروق
المكونات
– زيت جليسرين.
-عظام الحبار.
– مسحوق شوفان.
الطريقة
-قم بطحن عظام الحبار جيداً.
– قم بخلط جميع المكونات معاً جيداً.
-ضع الخليط على المنطقة المراد علاجها.
-يترك الخليط لمدة ربع ساعة.
-ثم يتم غسل المنطقة جيداً.
-يتم استخدام هذا الخليط يومياً.
3-لتفتيح البشرة وشدها
المكونات
– عظام الحبار “مسحوق”.
-نصف فنجان خل تفاح.
– علبة فارغة.
الطريقة
-ضع خل التفاح في وعاء.
-قم بإضافة عظام الحبار “مسحوق” إلى خل التفاح، وقم بخلطهم معاً جيداً.
-ضع الخليط في العلبة.
– قم بدهن المنطقة التي تريد تفتيحها أو شدها.


Advertising اعلانات

37 Views