فوائد عظام الحبار للاسنان

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 2 أغسطس, 2022 8:53 - آخر تحديث :
فوائد عظام الحبار للاسنان


Advertising اعلانات

فوائد عظام الحبار للاسنان وما هو عظم الحبار و سعر عظام السيبيا و الفوائد الطبيبة للسان البحر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

فوائد عظام الحبار للاسنان

يقوم بتقوية الأسنان وبناء العظام يحتوي عظام الحبار على الفسفور، والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم بالجسم. لكي يقوم بتقوية الأسنان، والحصول على أسنان قوية وساطعة البياض، وبناء العظام جيداً وتقويتها. كما أنه يقوم بالوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام.

ما هو عظم الحبار

يعتبر الحبار من الكائنات الحية و التي تعيش في البحار ، حيث أنه يعرف أيضا باسم السيبيا ، و يعرف عن الحبار بأنه ذو شكل انسيابي ملفت للأنظار ، و له عينان واسعتان ، كما أنه يحتوي على عد كبير من الأذرع ، و التي تساعده في التغذية ، و الدفاع عن نفسه عند حدوث أي هجوم ، كما أنه يتم استخدام الحبار في الكثير من الاستخدمات ، فهو يتم أكله ، و يستخدم عظامه أيضا في علاج الكثير من المشاكل الصحية ، حيث أنه يحتوي عدد كبير من العناصر الهامة و المفيدة للجسم .

سعر عظام السيبيا

عظم الحبار رغم فوائده المتعددة الا أن سعره ليس بالغالي، يتراوح سعره من دولار الى 5 دولار.
وذلك حسب الأسباب التالية:
هناك بعض الدول التي دخل بيها أعلى يعني بالطبع سيكون السعر أغلى مثل دبي والسعودية، والكويت… أما مثل مصر والمغرب والسودان… السعر يكون أرخص ما يعادل 1 دولار للقطعة.
أحيانا بنفس الدولة قد يختلف السعر من مدينة لأخرى، وذلك حسب موقع المدينة، إذا كانت ساحلية على البحر فأكيد السعر سيكون أرخص من مدينة بعيدة عن البحر… لأن هناك تكاليف إضافية مثل الشحن والنقل.
-الوفرة: في بعض المواسم قد يصبح السعر غالي حتى بالمدن التي لديها بحر ومحيطات، وذلك حسب مواسم توفر مخلوقات الحبار بالبحار.
-الجودة:إذا كان عظم الحبار أبيض ونظيف سيكون سعره أغلى من لو كان لونه رمادي، لأن اللون الرمادي يدل على انه ليس طري أي له مدة تفوق ال 3 أسابيع.

الفوائد الطبيبة للسان البحر

-استخدم لسان البحر في مجال الطب في العديد من الحضارات وقد عرف منذ قديم الأزل بأهميته لعلاج مشاكل الجسم والتخلص من بعض الأمراض وهنا سوف نعرض فوائد لسان البحر للصحة وعلاج المشاكل الصحية.
-يساعد على إيقاف النزيف خاصة بعد خلع الأسنان.
-يساعد في علاج التهاب المعدة.
-يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والتي تحافظ على قوة العظام وتمنع تكسرها.
-يساعد في علاج السمنة والتخلص من الترهلات الجسم ونحت الجسم.
-يعادل من حموضة المعدة لاحتوائية على نسبة عالية من الكالسيوم.
-يقي المعدة من التقرحات حيث يشكل طبق واقية لجدار المعدة.
-يساعد على منع نزيف المعدة ويساعد على تخثرها لاحتوائه على مادة البكتين.

وصفات عظام الحبار للجسم

وصفات لاستخدام عظام الحبار:
-تنحيف مناطق الأفخاذ والأرداف والبطن:
عن طريق وضع 50 غراماً من الزنجبيل في وعاء، ثمّ إضافة القليل من زيت بذور الكتان، و250 غراماً من مسحوق عظام الحبار، والخلط جيداً، ثمّ تدليك المنطقة المراد تنحيفها بالخليط مرتين في اليوم.
-شد البشرة وتفتيحها:
عن طريق وضع كمية من مسحوق عظام الحبار، مع فنجان ونصف من خل التفاح، والخلط جيداً، ووضعها في علبة، ثمّ دهن المناطق المراد علاجها. أو من خلال وضع ملعقة من الترمس المر المطحون في وعاء، ثمّ إضافة ثلاث ملاعق من عظام الحبار، وملعقة من مسحوق الخزامى، مع الورد المجفف، ثمّ طحن المكوّنات جيداً، ووضعها على الجسم وهو مبلول، وتركه على الجسم مدّة 3 دقائق، وتدليكه بحركات دائرية، ثمّ غسل الجسم جيداً.
– علاج الحروق والجروح:
وذلك عن طريق وضع زيت الجليسرين مع القليل من عظام الحبار، ثمّ إضافة القليل من مسحوق الشوفان، ووضع المزيج على البشرة، وتركه مدّة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يومي


Advertising اعلانات

20 Views