فوائد عصير الفواكه الطازجة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 12:41 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:15
فوائد عصير الفواكه الطازجة

Advertising اعلانات

فوائد عصير الفواكه الطازجة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من العصائر الصحية وأهم العصائر للحامل.

فوائد عصير الفواكه الطازجة

– يحتوى عصير الفواكه على فيتامين سى وج وأ والفيتامينات الاخرى التى تعزز صحة الجهاز الهضمى وتحد من الالتهابات والقرح .
– يعمل عصير الفواكه على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الاصابة بالفيروسات والعدوى.
-يحتوى عصير الفواكه على كمية كبيرة من الخصائص والفيتامينات التى تساعد على علاج نزلات البرد والأنفلونزا.
-يعمل عصير الفواكه على تعزيز صحة العظام والمفاصل والحد من الاصابة بهشاشة العظام.
-يعمل على خفض الكولسترول السيئ ومحاولة الحفاظ على ضغط الدم وبالتالي يعزز صحة القلب ويحميه من الجلطات.
-يعمل عصير الفواكه على تعزيز صحة البشرة ونضارتها وحمايتها من البقع الداكنة والكلف ، كما انه يحد من ظهور حب الشباب على البشرة .
-يحتوى عصير الفواكه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف وتعزيز فروة الرأس.
-يعمل عصير الفواكه على تعزيز صحة الجهاز العصبى وحمايته من الجلطات والمشاكل التى يتعرض لها.
– نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفواكه والعناصر الغذائية المختلفة يعمل عصير الفواكه على الحفاظ على صحة الكلى والكبد وحمايتهم من الحصوات والالتهابات والأورام.

أهم العصائر الصحية

عصير البطيخ
يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دوراً في تخفيف وجع العضلات والحد من الشعور بالإجهاد والتعب وتخفيف أعراض الإنفلونزا خصوصاً لكبار السن، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة.
مزيج الكيوي والفراولة والنعناع
يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات “A” و”C” و”B6″، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحي
عصير بذور القرع العسلي
هذا العصير الذي نحصل عليه من القرع العسلي لا يعزز كفاءة الجهاز المناعي وحسب، بل له فوائد صحية كبيرة جداً، حيث يساعد في صحة العظام، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات، بالإضافة إلى صحة الجهاز البولي، وصحة البروستاتا، والصحة النفسية حيث يزيد من معدل إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يعرف بهرمون السعادة.
مزيج السبانخ والخس والكرنب
يعد هذا الخليط مصدرا هاما جداً للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين “B6” الذي يلعب دوراً مهماً في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.
خليط التفاح والجزر والبرتقال
يحتوي هذا الخليط الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل “C” و”A” و”B6″ والبوتاسيوم وحمض الفوليك، والذي يفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد وال‘نفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.
البرتقال والغريب فروت
يعد البرتقال والغريب فروت مصدرين مهمين لفيتامين “C” الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين “C” يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
عصير الطماطم
الطماطم من الخضراوات المحببة للجميع، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين “C” و”A”، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة لأمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.
مزيج الطماطم والكرفس والكرنب
يعتبر هذا الخليط مصدرا للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين “A” و”C”، وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة للالتهابات والأمراض.
مزيج البنجر والجزر والزنجبيل والكركم
يحتوي هذا المزيج على 4 من أهم الخضراوات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائها على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات “A” و”C” و”E” التي تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الإنفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.
مزيج الفراولة والمانجو
يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والإنفلونزا، خاصة لكبار السن.

العصائر المفيدة للحامل

عصير التفاح
إنّ ثمار التفاح غنية بالألياف، والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وهي ذات فائدة للحامل وللطفل، حيث أثبتت دراسة نشرت في مجلة ثوراكس بأنّ الطفل سيكون أقل عرضة لمرض الربو في حال تناولت الأم التفاح أو عصيره أثناء الحمل.
عصير الجزر والبرتقال الطازج
يحتوي عصير البرتقال على الكثير من المواد الغذائية الجيدة للحامل، فهو يبقي الجسم رطباً، ويساعد على منع تكون عيوب في الدماغ أو النخاع الشوكي، كما أنّ البرتقال مصدر جيد لمضادات الأكسدة، والحديد، وفيتامين ج.، أما عصير الجزر فهو غني بالفيتامين A و C، حيث يساعد على تقوية وتطوير عظام الجنين، ويمنع وجود تشوهات لديه، ويحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الأم والجنين.
عصير المانجو
تحتوي المانجو على فيتامين ج، وفيتامين أ، الذي يساعد على منع ظهور مضاعفات الحمل، من انخفاض المناعة أو الإسهال أو ظهور التهاب في الجهاز التنفسي، حيث إنّ تناول كوب من عصير المانجا يساعد على منح الحامل نسبة 100% من فيتامين أ التي تحتاجها.
عصير الشمندر
يساعد عصير الشمندر على إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للحامل، ومن أهمها الحديد، الفيتامين سي، ويحتوي على حمض الفوليك الذي يفيد في نمو الجنين، وتشكيل خلايا الدّم الحمراء، كما أنّ هذا العصير ينقي الدّم ويمنع من تكوّن أي عيوب خلقية لدى الجنين.

ما هو افضل عصير للاطفال ؟

هذه قائمة من العصائر الجيدة لإعطائها للأطفال، تأكدي من البدء دوماً بالأنواع المغلية، وعندما يُظهر الطفل راحة وتقبل لها، يمكن إدخال تركيبات مثل الجزر والتفاح والموز، وتشمل العصائر الجيدة ما يلي:
– عصير التفاح المسلوق أو السوتيه.
– عصير العنب الخام.
-عصير الشمام الخام.
– عصير الجزر الخام والمسلوق.
– عصير البرتقال الخام.
-عصير الطماطم المسلوقة.
-عصير الكمثرى المسلوقة.
– عصير الخوخ المسلوق.
-عصير الموز الخام.
-عصير المانجو الخام.


Advertising اعلانات

339 Views