فوائد عصير الخيار للوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 4 أبريل, 2021 3:40 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 6:00
فوائد عصير الخيار للوجه

Advertising اعلانات

فوائد عصير الخيار للوجه فوائد عصير الخيار والنشا للوجه فوائد عصير الخيار للمعدة كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد عصير الخيار للوجه

تفتيح البشرة
قشرى الخيار واضربيه فى الخلاط واستخلصى العصير منه وقشرى بطاطس واخلطيها واستخلصى العصير منها وحاولى أن تكون كمية العصير من الثمرتين متساويتين، وضعيهم على الجلد باستخدام قطعة قطنية واتركيه ليجف وبعدها اغسليه بالماء.
يزيل التان
يمكنك استخدام عصير الخيار لإزالة آثار التان بعد المصيف عن طريق وضع عصير الخيار على يديك ووجهك أو الجزء المصاب من الجسم واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها
يعالج الهالات السوداء
لا يوجد علاج للهالات السوداء أفضل من الخيار حيث يمكنك استخراج عصير الخيار وغمس قطعة قطن به ووضعها على الهالات السوداء حول العينين واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها أو يمكنك وضع شرائح الخيار المثلجة على عينيك واسترخى لمدة 15 دقيقة.
يشد مسام الجلد
يمكنك مزج عصير الخيار بماء جوز الهند بكميات متساوية مع إضافة حليب خام وضعي الخليط على وجهك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.
يعالج حب الشباب
اخلطى عصير الخيار مع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الخام وقلبيهم جيدا وبقطعة قطن مبللة فى هذا الخليط وضعيه على وجهك ودلكى بشرتك بلطف ثم اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسلى بشرتك بالماء وكررى هذه الخطوات مرتين أو ثلاثة مرات فى الأسبوع

فوائد عصير الخيار العامة

– يحتوي على نوعٍ من السكريات التي تساهم بتغذية عضلات الوجه؛ حيث إنّ الخيار يشكل عاملاً رئيسياً من عوامل الجمال بسبب قدرته على أن يكون مطهّراً ومليناً ومرطباً للبشرة، كما أنّه يناسب جميع أنواع البشرة ولا يؤثر عليها أي تأثير ونتائج جانبي.
– يساعد في تفتيح البشرة لتصبح أفتح ممّا كانت عليه بعد فترة، بالإضافة إلى أنّ شرب عصير الخيار يقلّل الشعور بالعطش، وذلك بسبب وجود نسبة عالية من الماء.
– عصير الخيار يقلّل من الشعور بالاضطرابات والقلق، ويعمل على تنظيف الأمعاء، لذلك يعتبر واحداً من أهمّ الخيارات الطبيعيّة لبشرة دائمة الصحّة والتألق.
– لا يتسبّب بأيٍّ من الأضرار الجانبية عند استخدامه كونه مادّة طبيعيّة وليس كما يحدث في المستحضرات الصناعيّة الأخرى التي تؤثّر تأثيراً سلبياً كبيراً.
– يعدّ الخيار واحداً من احسن وأفضل الوسائل الطبيعية المستخدمة لزيادة نضارة الوجه؛ حيث تشكّل مكوّناته أهم المواد الطبيعيّة التي تعطي الوجه والبشرة ما تحتاجه، كما أنّ استخدام عصير الخيار يعتبر آمناً ولا يشكّل أيّ خطر على الوجه وذلك كونه مادةً طبيعية لا تمتلك أيّة أضرار جانبية كما تلك الموجودة في العقاقير الطبيّة ومستحضرات التجميل.

طرق استخدام عصير الخيار للوجه قبل النوم

عصير الخيار للوجه قبل النوم لعلاج انتفاخ العين
يساعد في تقليل الانتفاخ حول العينين وتهدئة الجلد المتهيج وتعزيز صحته، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك، لذا يمنحك الشعور بالترطيب والانتعاش. وينصح كذلك باستخدام كريم مرطب للجلد حول العين بعد استخدام عصير الخيار للوجه قبل النوم مباشرة، وفقًا لموقع Healthline الأمريكي.
عصير الخيار للوجه قبل النوم كغسول
يمكنك عمل غسول من عصير الخيار للوجه قبل النوم عن طريق خلط عصير الخيار بكمية من الشاي الأخضر أو الألوفيرا، حيث يعتبر غسولًا فعالًا في تنظيف الوجه من الشوائب وترطيبه أيضًا.
عصير الخيار للوجه قبل النوم كقناع مرطب
نظرًا لأن الماء تشغل 96% من مكونات الخيار؛ فإنه مثالي لترطيب البشرة، ويمكنك عمل ماسك (قناع) من عصير الخيار للوجه قبل النوم عن طريق مزج عصير الخيار مع العسل واللبن وقليل من الشوفان، وعندما تتكون عجينة لينة توضع على الوجه، وبعد جفاف الماسك يتم تقشيره قبل غسله بالماء البارد، ما يعمل على تهدئة الوجه وترطيبه وإزالة خلايا الجلد الميت أيضًا.

مميزات الخيار الطبيعية

95% من مكونات الخيار هي عبارة عن مياه، مما يجعل له دور فعال في زيادة الحفاظ على رطوبة البشرة، ويقلل من الانتفاخ، كما انه يساعد في تنظيف الجسم من السموم والتخلص منها، ويكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
كما ويعتبر الخيار مصدر لمجموعة من مضادات الاكسدة القوية ومحاربات الالتهاب، مثل: البيتا كاروتين Beta-carotene، فيتامين C، والمنغنيز، وحامض الكافيك Caffeic. وبالتالي فهو يساعد في تهدئة البشرة والتهيجات.
يحوي الخيار على كميات عالية من فيتامين K، وهو فيتامين مهم لتنشيط البروتينات، والحفاظ على صحة العظام، وتعزيز عملية نمو الخلايا، كما يدخل عمله بشكل أساسي بتنظيم عملية تخثر الدم.
ما يجدر الاشارة اليه هنا ان معظم محتوى الخيار من فيتامين K، هو موجود في القشرة الخارجية الخضراء له، بحيث ان كوب من شرائح الخيار المقطع مع قشرته يمدك بما يقارب 49 ميكروغرام من فيتامين K، بالمقابل فان نفس الكمية من الخيار المقشر تمدك فقط بـ 9 ميكروجرام.

وصفات طبيعية من الخيار

الخيار والزبادي
لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ونصف حبة مهروسة من الخيار. اخلطي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على ما يشبه عجينة لزجة توزّعينها على كامل الوجه. اتركي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة في التخلّص من مشكلة حب الشباب وتطهّر البشرة من الأعماق.
الخيار والألوفيرا
لم تعد فوائد الألوفيرا خافية على أحد، فهي من العناصر المهمّة في برنامج العناية بالبشرة. في وعاء نظيف، ضعي ملعقتين من جل الألوفيرا وأضيفي إليه حبة خيار مهروسة وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي. اخلطي المكوّنات جيداً ووزّعي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة نصف ساعة. امسحي بقايا المزيج بواسطة قطنة مبلّلة بالماء.
تساعد هذه الوصفة في التخلّص من البكتيريا التي تهدد صحة البشرة كما أنها تمنح البشرة نسبة عالية من الرطوبة.
الخيار والعسل
لتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة إلى نصف حبة من الخيار المهروس جيداً ومقدار فنجان من العسل الطبيعي. امزجي المكوّنين جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس، تستخدمينه كقناع على بشرة نظيفة. اتركي البشرة منقوعة بالمزيج لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون البلدي. تساعد هذه الوصفة في شد البشرة المترهّلة وتعزيز مرونتها.


Advertising اعلانات

359 Views