فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 14 أبريل, 2021 6:38 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:43
فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية

Advertising اعلانات

فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ثم نتعرف على أهم وصفات الخيار للبشرة الدهنية ونصائح للعناية بها تابعوا السطور القادمة.

فوائد عصير الخيار للبشرة الدهنية

-يُطهر البشرة ويحميها من الميكروبات ويكسبها اللّيونة والتّرطيب والتّلطيف خاصةً في أيّام الصّيف الحارّة.
-ينظّف البشرة الدّهنية، ويُخلّصها من الدّهون الزّائدة، حيث يمكنكِ بكل بساطة استخدام عصير الخيار بمسح الوجه به يومياً بقطنةٍ نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسولٍ رائع للوجه.
– يستخدم عصير الخيار لتلطيف البشرة وتضييق المسامات الواسعة، من خلال عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البرّاد، وقبل النوم مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدةٍ من الاستعمال، ويمكن إضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد، أو قليل من الألوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رائع ومنعش.
-يُنور البشرة ويُفتحها ويُخلّصها من البقع ويّوحّد لونها، من خلال هرس حبة من الخيار هرساً ناعماً، وخلطها بكمية مناسبة من الحليب الباودر معاً، للحصول على مزيجٍ متناغم، ثم استخدامه كماسك للبشرة.
– يحد من انتشار البثور وحب الشّباب ويُخفّف من التهاب الغدد الدّهنية، ويمكن استخدامه على الظّهر والصدر أيضاً.
-يحمي من ظهور علامات تقدم السّن السّبعة لاحتوائه على مضادات أكسدة، وهو يفيد بتناوله كعصير أو إدخاله ضمن النّظام الغذائي اليومي.
–يُنشّط الدّورة الدموية ويساعد في شدّها.
– يُخفّف من حروق الشّمس في أيّام الصّيف الحارّة.
-يُخفّف من ظهور البثور السّوداء بمسح البشرة بمزيج من عصير الخيار وماء الورد.

وصفات الخيار للبشرة الدهنية

وصفة الخيار والنعناع :
المنثول الموجود في النعناع يمتلك خصائص القابضة الطبيعية التي تقلص حجم المسام وتساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت الزائده من قبل الغدد الدهنية. ببساطه خذ حفنة من أوراق النعناع، وقم بسحقها ومزجها مع ملعقة كبيرة من لب الخيار. ثم طبق الخليط على الوجه والرقبة. وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية بانتظام.
وصفة الخيار والطين :
الطين يعمل كمواد طبيعية تمتص الزيت المتراكم من سطح البشرة. كما أنه يحتوي على خصائص تساعد في غلق المسام وتحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة الدهنية. ببساطه امزج ملعقتين كبيرتين من الطين مع عصير الخيار. بعد ذلك حرك المكونات جيدا وإبداء بتطبيق الخليط على كامل الوجه والرقبة. وأتركه حتى يجف، قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية 2 – 3 مرات في الأسبوع.
وصفة الخيار والطماطم :
الطماطم تساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعية في البشرة، كما أنها تساعد في السيطرة على إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. ببساطه قم بوضع كل من الخيار والطماطم في الخلاط. ثم طبق الخليط في على الوجه والرقبة. واتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية 2 – 3 مرات في الأسبوع.
وصفة الخيار والليمون :
مستوى عال من فيتامين (C) الموجود في الليمون يساعد في الحفاظ على توازن الزيت الطبيعي للبشرة. كما أن طبيعته الحمضية تعيد توازن الرقم الهيدروجيني للبشرة الذي يساعد في سيطرة على إنتاج الزهم من الغدد الدهنية. ببساطه امزج ملعقة كبيرة كل من عصير الخيار وعصير الليمون. ثم إنقع كرة قطنية في هذا الخليط واستخدمها لمسح الوجه والرقبة وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالماء. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية يوميا.
وصفة الخيار واللبن :
يحتوي اللبن على الكثير من الزنك المعدني ويساعد على تقليص المسام المفتوحة. حمض اللاكتيك وحمض ألفا هيدروكسي الموجود في اللبن يقشر الشوائب المتراكمة ويفتح المسام المسدودة مما يساعد في علاج البشرة الدهنية. ببساطه قم بتقشير الخيار، ثم خذ ملعقتان من الزبادي ومزجه مع الخيار المبشور. بعد ذلك طبق الخليط على الوجه والرقبة، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. يمكنك تكرار وصفات الخيار للبشرة الدهنية يوميا.

أخطاء فى العناية بالبشرة الدهنية

الإفراط فى غسيل الوجه
يبدأ روتين العناية بالبشرة بالتنظيف، وإذا قمنا بهذه الخطوة بشكل خاطئ، فلن تكون كل الأشياء الأخرى مهمة، حسبما أكد موقع “pinkvilla” لذلك من الضرورى أن تعلمى أن الاستحمام لفترة طويلة، أو الإفراط فى غسيل الوجه خاصةً مع استخدام المياه الساخنة، يتسبب فى تجريد الجلد من زيوته الطبيعية، ويصبح جلد جافا، ويجعلك في حاجة ماسة إلى روتين لمواجهة التجاعيد.
استخدام كريم غير مناسب
استخدام الكريم المغذي للبشرة العادية أو الجافة مع الدهنية، يمكن أن يؤدى إلى نتائج عكسية، لأنه سيزيد من كمية الزيوت الموجودة على بشرتك ما يعنى مضاعفة مشاكلك مع إفراز الدهون والحبوب.
وضع كريم ليلى
دهن الجلد بالكريم وتركه طوال الليل يضر بشرتك الدهنية، يجب أن تكون المسام خالية من الكريم حتى يتمكن الجلد من “التنفس”، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء، يمكنك اتباع روتين للعناية بالبشرة قبل النوم والذي يتضمن تجنب ترك الكريم حول العينين طوال الليل، هذا يمكن أن يؤدي إلى عيون منتفخة، امسحي الكريم حول عينيك برفق، بعد 15 دقيقة، بقطعة قطن مبللة.
عدم استخدام واقى الشمس
من أكثر الأخطاء التى من الممكن أن ترتكبيها في حق بشرتك هو التوقف عن استخدام واقي الشمس، وربطه بالموسم الصيفي فقط، اجعليه جزء أساسي من روتينك لأنه يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس، ويعمل أيضًا كطبقة واقية ضد جميع العوامل البيئية الأخرى مثل التلوث.
استخدام الصابون
يميل معظم أصحاب البشرة الدهنية إلى غسل وجوههم بشكل متكرر بالماء والصابون في محاولة لتقليل المظهر الدهني، هذا في الواقع خطأ قد يكون الصابون قلويًا جدًا بطبيعته ويمكن أن يؤدي غسل الكثير من الصابون والماء إلى تعطيل التوازن الحمضي والقلوي الطبيعي للجلدـ هذا يترك البشرة عرضة للبثور وحب الشباب.

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

المكياج
ينصح أصحاب البشرة الدهنية باستخدام مرطبات للبشرة خاصة في الطقس الحار لأنه يتسبب فى إذابة المستحضرات فى المسام وإضرار البشرة.
تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع
التقشير مرة واحدة في الأسبوع أيضًا من النصائح المهمة التى يجب اتباعها لصاحبات البشرة الدهنية، ويمكنهن ذلك من خلال استخدام حبات الجوجوبا والتى تعمل على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على حيوية البشرة ونضارتها، واستخدامها كروتين فى العناية بالبشرة وتنظيفها.
تجنب الصلصة الحارة
ينصح أصحاب البشرة الدهنية بتجنب تناول كميات كبيرة من التوابل لأنها تمدد الأوعية الدموية وتجعل البشرة تعرق، لذلك يسمح بتناول الأطعمة الغنية بالتوابل مرة واحدة في الأسبوع، مع إضافة المزيد من هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي، مثل الجزر والشمام والسبانخ.
ترطيب البشرة بشكل يومى
يعتقد الكثير من النساء من أصحاب البشرة الدهنية، أنهن لسن بحاجة إلى مرطب لأن بشرتهن دهنية بالفعل، حيث يعتقد البعض أن المرطبات ستجعل البشرة أفضل، وهذا ليس صحيحا، لذلك يجب ترطيب البشرة بشكل يومى.


Advertising اعلانات

303 Views