فوائد عشبة الفوة للحمل

كتابة ابراهيم الحكمي - تاريخ الكتابة: 7 نوفمبر, 2020 7:34
فوائد عشبة الفوة للحمل


فوائد عشبة الفوة للحمل وماهي اهم فوائد عشبة الفوة وماهي اهم استخدامات عشبة الفوة كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد عشبة الفوة للحمل

كانت تستخدم عشبه الفوة لدى الفرس والهنود كصبغة لجلود الحيوانات والأقمشة، وهي تدخل في صناعة الأدوية ومن أولى الدول التي استخدمتها كمادة علاجية هي الولايات المتحدة الأمريكية، وفائدتها موجودة في هذا النبات العشبي ككل من سيقان وعود وأوراق،  ينمو بمفردة ولا يحتاج إلى اهتمام وعناية،  وهي معالج جيد للرحم، وهذا فوائده تساعد على إزالة الموانع التي قد تعمل على تأخر الحمل من أهم هذه الأمراض كالآتي:
– أولًا: إن من أهم فوائد عروق الصباغين أو الفوة حيث أنها تساعد على انسياب المادة الصفراء للمرارة، وذلك لأن الشخص البدين الذي يتناول دهون كثيرة يعمل على إفراز المادة الصفراء بشكل قليل، أو حصوة، وتقوم عروق الصباغين بإذابة الحصوات الصغيرة، وتعمل على انسياب الكوليسترول  فتخفض من نسبة الدهون الثلاثية الموجودة في الدم، ومن ثم تقلل من نسبة الدهون التي من أهم المسببات التي تعمل على تأخر الإنجاب.
– ثانيًا: تعمل عروق الصباغين أو عشب الفوة  على أضرار الحيض المحتبس، أو المنقطع، وانتظامه من الأسباب التي تشير إلى أنه لا يوجد مشكلة في المبايض بأمر الله، وبالتالي تعجل من حدوث الحمل بأمر الله.
– ثالثًا: كما أنها تخفف من أعراض الدورة الشهرية أو ما يعرف بالحيض.
– رابعًا: يعمل عروق الصباغين أو عشب الفوة على الحد من الأنيميا إذا تم خلطة بالرمان وفقر الدم من الأسباب التي قد تسبب ضعف عام للسيدة وبالتالي تعمل على تأخر الإنجاب لديها.
– خامسًا: عشبه الفوة أو عروق الصباغين تمتاز بأنها تقي الجسم من التهابات فيروسية قد تهاجم الجسم بسبب وجود مركب الفلافونويد المضاد للأكسدة، والذي من أهم خصائصه أنه يحمي الجسم من السموم والميكروبات.
– سادسًا: إن مركب الفلافونويد يساعد السيده على تأخر سن اليأس ومن ثم يعطي فرصة أكبر للإنجاب.
– سابعًا: تستخدم عروق الصباغين أو عشبه الفوة كملين ومدر للبول حيث تمنع احتباس السوائل في الجسم، ومن ثم تساعد على إنقاص الوزن الذي يساعد على رفع نسبة الإنجاب.
– ثامنًا: ترفع من جهاز المناعة الذي يفيد في الصحة العامة الإنجابية.

الاثار الجانبية لعشبة الفوة

– لا تمتلك عشبة الفوة الكثير من البحوث العلمية التي تثبت فوائدها وأضرارها، لكن يرجح البعض أنها قد تسبب السرطان.
– في الطب الصيني، يستخدم جذر الفوة لعلاج مشاكل البشرة، ولكن يجب على الحوامل عدم استخدامه، بالاضافة إلى الأطفال الصغار.
– يفضل استعمال عشبة الفوة تحت إشراف ممارس جيد للأعشاب أو الطب الصيني التقليدي.

طريقة استعمال عشبة الفوة

تستخدم جذور العشبة بشرط ان يكون عمرها بين 3 الي 6 سنوات ويتم الاستفادة منها باكثر من طريقة :
– يتم خلط ملعقة صغيرة من الجذور الجافة أو الطازجة مع كوب ماء واحد ويسمح بشرب كوب واحد او كوب ونصف من مشروب عشبة الفوة كل يوم.
– يمكن استخدام جذور عشبة الفوة لعمل حمام مائي عن طريق غلي بعض من الجذور الطازجة أو المجففة مع من 4 الي 6 لتر من الماء وتستخدم خارجيا.

الجرعة المناسبة من عشبة الفوة

تعتمد الجرعة المناسبة من عشبة الفوة على عدة عوامل منها عمر الشخص، وصحته العامة، وغيرها من الحالات، وحتى الوقت الحالي لا يوجد أي معلومات علمية كافيّة لتحديد الجرعة المناسبة من عشبة الفوة، ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن المنتجات الطبيعية ليست بالضرورة آمنة دائمًا وأن الجرعات مهمةٌ في بعض الحالات

فوائد عشبة الفوة لعلاج التهاب البروستات

هذة العشبة ذات اللون الأحمر تتوفر لدى العطارين اما على هيأة جذور أوسيقان ليست بالعريضة تفيد جدا في علاج مشاكل البروستات عموما وحصوات واملاح الكلى والمرارة وتنظف الكبد وتذيب الدهون المتراكمة عليه كما انها تعالج سرطان الكبد والجلد وتفيد في ادرار الحيض المحتقن بقوة ، ولذلك على المرأة الحامل تجنب استعمالها
لون البول يتغير الى اللون الاحمر عند استعمالها فلاداعي للخوف من ذلك.
كل هذا عن تجارب شخصية.
تطحن العشبة ويخلط منها 50 جرام مع نصف كيلو عسل وتستعمل ملعقة صباحا ومساء. اسمها “فوة” بضم الفاء وتشديد الواو وتسمى أيضا ماميران وعروق الصباغين ، لكن الاسم الاول هو الاشهر عند العطارين ، انها ايضا تفيد في علاج النقرس مع بذر الكرفس.



2705 Views