فوائد عسل نوارة البرسيم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 22 فبراير, 2021 10:00 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:09
فوائد عسل نوارة البرسيم

Advertising اعلانات

فوائد عسل نوارة البرسيم سوف نتحدث في هذا المقال عن عن فوائد عسل البرسيم ومكوناته واضراره وماهي فوائده للشعر.

فوائد عسل نوارة البرسيم

-العسل يساعد على علاج الكثير من الأزمات التنفسية الناتجة عن أزمات الربو والسعال، وهذا يرجع إلى دوره البارز والفعال في توسيع الشعب الهوائية بشكل كبير، ويساعد الجهاز التنفسي أن يعمل بكفاءة عالية.
-عسل البرسيم الطبيعي منشط قوي للدورة الدموية، مما يساعد على تقوية العضلات وشدها ويفيد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية اللازمة لإتمام الكثير من العمليات الحيوية في الجسم، وهو أيضًا من أنواع العسل التي تحتوي على الحديد بكميات كبيرة.
-هذا النوع القوي من العسل يساعد في عملية شفاء وتطييب الجروح والتقرحات التي تصيب الجسم البشري، ويتم ذلك عن طريق وضع بلوراته المتماسكة على الجروح والتقرحات بشكل مباشر مما يساعد في التئامها بشكل سريع وفعال.
-يمكن تناول مرضى السكر عسل البرسيم الطبيعي دون شروط أو قيود، حيث أنه يشتمل على كمية قليلة جدًا من مادة السكروز الذي يعمل على ارتفاع نسبة السكر في دم الإنسان.
-عسل البرسيم الطبيعي يعمل على إدرار البول بشكل كبير، ويعالج الاحتباس البولي وحرقان والقضاء على ما يوجد في المثانة من بكتيريا وميكروبات وبعض الالتهابات التي تسبب ذلك.
-يحافظ على كمية السكر منضبطة في الجسم البشري وذلك عن طريق معالجته لأي خلل يصيب البنكرياس المسئول عن تنظيم السكر في دم الإنسان.
نظرًا لاحتواء عسل البرسيم الطبيعي على نسبة عالية من عنصر الحديد فهو علاج فعال للأنيميا
-عسل البرسيم الحجازي من أقوى أنواع العسل على الإطلاق في تقوية جدار المعدة، وعلاج جميع الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي والأمعاء ويساهم بشكل كبير في علاج ما يصيب الجهاز الهضمي من اضطرابات والتهابات.
-يفيد الأطفال بشكل كبير حيث أن معظم الأطفال دائمي الشكوى من القيء المستمر والإسهال والتبول اللاإرادي في بعض الحالات، وغيرهم من الأمراض الطفولية التي أحيانًا تكون غير معروفة السبب، فهو من الأطعمة التي تعمل على تطهير الجهاز الهضمي والمعدة من الميكروبات والجراثيم التي تصيبها في الأطفال بسبب وضع أيديهم باستمرار في فمهم وعدم السيطرة عليهم.
-يعمل هذا النوع من العسل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمين له لإتمام مهامه اليومية ونشاطاته التي يقوم بها.

ماهو عسل نوارة البرسيم

-عسل البرسيم، هو مجموعة متنوعة من العسل المصنوع من رحيق وحبوب اللقاح من زهور البرسيم الحجازي، نبات البرسيم هو البقوليات، ويستخدم في المقام الأول كعلف غني بالبروتين للمواشي، وعسل زهرة البرسيم يتمتع بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الرائعة، يحتوي على بروبيوتيك وخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا.
-على الرغم من استخدام البرسيم في المقام الأول كمصدر للغذاء للمواشي، يمكن استخدام هذا النوع للاستهلاك البشري أيضًا، متمثل في براعم بذور البرسيم وعسل البرسيم.
-ومن أبرز فوائد عسل البرسيم أنه مضاد لحب الشباب، ويساعد على الحفاظ على المستويات الطبيعية للسكر في الدم، وإدارة نقص السكر في الدم، وهو علاج طبيعي رائع لمشاكل الجلد والسعال والتهاب الحلق. هنا سنتعرف أكثر على فوائد عسل البرسيم وأهم خصائصه.
-علاوة على ذلك، تظهر الأبحاث أن هذا النوع هو مصدر للفيتامينات D2 و D3، عسل البرسيم أنه من أجود أنواع العسل هو عسل نحل طبيعي ومغذي رائع لمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية التي تتراوح من مشاكل الجلد إلى مشاكل في الجهاز الهضمي والتهابات الجهاز التنفسي.
-يعتبر البرسيم مصدرًا سخيًا للعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات K و C والفولات بالإضافة إلى الفيتامينات B1 و B2 و B3 و B5 ومضادات الأكسدة والكوروتينات.

أضرار عسل البرسيم

-على الرغم من أن العسل قد يوفر فوائد صحية عديدة، لكن كما هو الحال مع السكريات الأخرى، الإكثار من تناوله في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى السمنة والسكري وأمراض القلب.
-فلا بأس بتناول القليل من عسل البرسيم المستخدم لتحلية الطعام، ولكن لابد من اتباع توصيات جمعية القلب الأمريكية، التي توصي النساء بالحد من تناول السكريات المضافة، بما في ذلك العسل، إلى ما لا يزيد عن 100 سعر حراري في اليوم، بينما لا ينبغي للرجال تجاوز 150 سعرة حرارية من السكريات المضافة يوميًا.

فوائد عسل البرسيم للشعر

بجانب فوائد عسل البرسيم العلاجية، فهو له فوائد جمالية هامة، خاصة بالنسبة للشعر. فهو يفيد في:
-تقوية مناعة خلايا فروة الرأس والتخلص من الفطريات والطفيليات التي قد تصيبها
-تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وإمداد البصيلات بالغذاء اللازم لنموها
-تكثيف الشعر وزيادة معدل النمو
-القضاء على مشكلة تساقط الشعر
-ويمكن الاستفادة من عسل البرسيم للشعر باستخدام ماسك مكون من ملعقتين أو ثلاث من عسل البرسيم مع كوب من الزبادي وربع كوب من عصير الجرجير، ويدلك الشعر بالماسك ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسله جيداً بالشامبو. وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً.


Advertising اعلانات

356 Views