فوائد عسل مانوكا للعقم

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 26 ديسمبر, 2020 5:11 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:29
فوائد عسل مانوكا للعقم

Advertising اعلانات

فوائد عسل مانوكا للعقم نتحدث عنه في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائد عسل مانوكا للرجال ونبذة مختصرة عن عسل المانوكا تابعوا السطور القادمة.

فوائد عسل مانوكا للعقم

-يُعالج عسل المانوكا مشكلة العقم وتأخر الإنجاب حيث أنه قادر على مشكلة الأمراض التناسلية فقد كان رمزًا للخصوبة في الحضارات القديمة، ووصف الأطباء باسم فيتامين الخصوبة نظرًا لقدرته على حل مشكلة العقم سواء عند الرجل أو المرأة.
-يشتمل عسل المانوكا على فيتامين C وفيتامين E وهما من العناصر القادرة على تكوين الخلايا الجنسية وضمان بقاءها ونشاطها.
-يقضي عسل المانوكا على مشكلة الانعدام الكلي أو شبه الكلي للحيوانات المنوية في السائل المنوي وتُعرف هذه الحالة بـ “الازوسبيرميا”والتي تحدث نتيجة الانسداد سواء لأسباب خلقية أو اضطراب الهرمون الذي يُنظم عمل الخصية.
-يمنع عسل المانوكا من توقف نشاط عسل المانوكا كما يُحسن من جودة الحيوانات المنوية ويُزيد من إعدادها.
-يستطيع عسل المانوكا حل مشكلة ضعف التبويض التي تنتج عن خلل هرموني مما يُسبب تأخر الإنجاب، وذلك بسبب قدرته على تنشيط هرمون الجريبات المسئول عن تحفيز البويضات لدى المرأة.

أهمية عسل المانوكا للرجال

التخلص من سرعة القذف
يتخلص عسل المانوكا من مشكلة سرعة القذف وكذلك القذف المبكر لدى الرجال، حيث تمنع هذه المشكلة الرجل من الإنجاب ويتسبب في كثير من الأحيان في انتظار الحمل فترة طويلة. اقرأ المزيد علاج سرعة القذف
منع خلل الغدة النخامية
يمنع عسل المانوكا الاضطرابات والخلل الذي يحدث في إفرازات الغدة النخامية وهي واحدة من أهم الغدد في جسم الإنسان والمسئولة بشكل مباشر عن ضمان أداء باقي الغدد الأخرى لوظائفها بشكل طبيعي وفي صورة حدوث نقص حاد أو زيادة مفرطة في معدل هذا الهرمون من شأنه أن يعيق عملية التخصيب وبالتالي عدم حدوث حمل.
إمداد الجسم بالطاقة
يمنح عسل المانوكا جسم الرجل الطاقة التي يحتاجها كما يُقلل من مستوى الدهون الزائدة، وبالتالي يستطيع الرجل أداء العلاقة الجنسية مع زوجته من غير أن يشعر بالإجهاد.
رفع معدل الخصوبة
يحتوي عسل المانوكا على حمض الفوليك الذي يمثل العنصر الطبيعي الداعم قبل وأثناء الحمل حيث أن وجود هذا الحمض في الجسم يمثل عاملًا مساعدا على زيادة نسبة الخصوبة وبدونه لا يتم الحمل، كما أنه مفيد جدا لصحة الجنين حيث يحميه من حدوث تشوهات أثناء فترة الحمل.
تعزيز الصحة الجنسية
يشجع عسل مانوكا الجسم على إفراز هرمون التستوستيرون، وتتمثل أهمية هذا الهرمون في إنتاج الحيوانات المنوية مما يُساعد في زيادة مستوى الخصوبة وارتفاع نسبة الإنجاب.
زيادة قوة الانتصاب
يعمل عسل المانوكا على رفع مستوى انتصاب القضيب وذلك بزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مما يمنح الرجل القدرة على ممارسة الجنس. اقرأ المزيد علاج ضعف الانتصاب

فوائد عسل المانوكا للمعدة

-إذا كنت تشعر بالانتفاخ وعدم الارتياح، فيمكنك تناول عسل المانوكا، فهو علاج فعال لمجموعة متنوعة من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي، ومن بينها الانتفاخ، وارتجاع الحمض، وعسر الهضم، ومتلازمة القولون العصبي.
-يمتلك عسل المانوكا خصائص مضادة للميكروبات قوية جدا تساعد في الوقاية من عدوى الملوية البوابية (جرثومة المعدة)، وهو فعال جدا في القضاء على السلالات الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.
-أثبتت دراسة احتواء عسل مانوكا على المواد الكيميائية والعوامل المضادة للبكتيريا المقاومة لنمو جرثومة المعدة وأنواع أخرى معينة من البكتيريا، عن طريق تثبيط دورة نموها ووقف تكاثرها في المعدة.
-لا يقضي عسل المانوكا على جرثومة المعدة عن طريق قتل البكتيريا فقط ولكنه يعمل أيضا على حماية بطانة المعدة عن طريق الحد من تأثير النشاط الجرثومي وعلاج القرحة.
-يشكّل العسل اللزج طبقة حول البكتيريا التي تمنع التصاقها بجدار المعدة وبالتالي تقلل من فرص حدوث الضرر على الجدار بسبب العدوى البكتيرية.

أهمية عسل مانوكا للشعر وطريقة استخدامه

-سيوفر عسل المانوكا كل من الرطوبة والبروتين الذي يحتاجه الشعر لتجنب التلف، كل ما يجب عليك فعله هو أن تخلط ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة من المايونيز، وبيضة واحدة في وعاء، مع وضعها على أطراف شعرك.
-توجد العديد من التجارب التي أثبتت فاعلية عسل المانوكا في تفادي تساقط الشعر بالإضافة إلى تنعيمها وذلك من خلال خلط ملعقة واحدة من العسل، وملعقة صغيرة من القرفة، ووضعها على فروة رأسك، ومن ثم فركها برفق قبل إزالة الخلطة.
-يعمل عسل المانوكا على إزالة الجلد الميت، وبقايا منتجات الشعر من فروة الرأس، وتزويدها بالرطوبة للمساعدة على إزالة القشرة، وتخفيف الحكة، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر البني ومن ثم وضعها على فروة رأسك، وافركي بلطف، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
-يتميز عسل المانوكا بأنه مرطب؛ ومن ثم يساعد على سحب الرطوبة من الهواء إلى شعرك، قم فقط بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع بلسم الشعر في وعاء، ثم استخدمه كما تفعل عادةً.

نبذة عن عسل المانوكا


عسل المانوكا هو أحد أنواع العسل الذي ينتجه نوع خاص من النحل يعيش في دول معينة (مثل أستراليا ونيوزيلندا)، ويعتمد هذا النحل في تغذيته على زهرة معينة هي زهرة المانوكا مع أن مظهر هذا العسل الذهبي والكثيف لا يجعله يبدو مختلفاً عن عسل النحل العادي، إلا أن تركيبته الكيميائية تجعله يحتوي على مواد مميزة ومختلفة عن باقي أنواع العسل فعلى سبيل المثال، يتميز عسل المانوكا باحتوائه على مستويات عالية من مادة الميثيلغلايوكسال، وهذه المادة هي مادة مفيدة جداً تتواجد في كافة أنواع العسل، ولكن عسل المانوكا تحديداً يحتوي على تراكيز عالية منها.


Advertising اعلانات

747 Views