فوائد عسل ساري

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 10:06 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:22
فوائد عسل ساري

Advertising اعلانات

فوائد عسل ساري متعددة وهو من أنواع العسل الجبلي المفيد وهو يحتوي على على فوائد صحية كبيرة، تميزه عن العسل الطبيعي

فوائد عسل ساري

  1. يساعد على تنظيم النوم ويزيد من الأنسولين في الجسم ويطلق السيروتونين وهو هرمون يتحول إلى الميلاتونين المسؤول عن تنظيم النوم.
  2. يرطب البشرة ويساعد على تنظيفها، وخاصة عند الأشخاص المصابين بالطفح الجلدي والقشرة، حيث إنه يقتل البكتيريا التي تسبب هذه المشاكل ويعيد نضارة بشرتك.
  3. يشفي قرحة المعدة لأن استهلاك العسل يخفف الألم في معدتك ويقلل من أعراض قرحة المعدة، كما ويخفف اعتمادك على الأدوية، لأنه سيزيد من صحة المعدة ويجعلها تشعر براحة أكبر.
  4. يعمل على تقوية الكبد حيث إن عملية إزالة السموم داخل جسمك سوف تعمل بسلاسة وبشكل طبيعي إذا تناولت عسل الغابة السوداء.
  5. يقلل من مستوى الكوليسترول حيث إن ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
  6. علاج الجروح والحروق فالعسل هو مضاد للميكروبات، لذلك يقوم بتطهير المنطقة المصابة ويشجع على الشفاء.
  7. يزيد من المناعة ويساهم في الحفاظ على جهاز المناعة في الجسم، والحماية من الأمراض التي يمكن أن تهاجمك في أي وقت على الإطلاق.
  8. علاج التهاب الحلق والسعال سواءً كنت تأخذها مباشرة من الملعقة، امزجها بماء الليمون الساخن أو وتناولها لعلاج السعال وأعراض البرد.
  9. يقلل من حمض المعدة حيث إن استهلاك الكحول أو القهوة أو أي نوع من الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الكثير من الأحماض، قد تسبب لك حمض في المعدة.
  10. يقلل من مستوى الكوليسترول لأن ارتفاع مستوى الكوليسترول يؤدي إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة، مثل: نوبة قلبية، وارتفاع ضغط الدم، والسرطان.
  11. يهدئ أعراض حمض اليوريك وهو مرض ينتج عن تراكم الدهون بين مفاصلك، يؤدي إلى الصعوبات في التحرك، يعمل العسل الأسود على التقليل من الأوجاع.

افضل عسل في السوبر ماركت

يعتبر العسل البري هو أفضل أنواع العسل التي تباع في السوبر ماركت، كما تم تصنيفه على أنه أفضل نوع عسل في العالم وقد تمت تسميته أيضًا بعسل السدر، وذلك لأنه يستخرج من شجرة تسمى شجرة السدر، ومن أهم مواصفات هذا العسل هي أنه ذو لون بني ومذاق مميز ورائحة رائعة، ولهذا العسل أيضًا كثافة مميزة، وتعتبر دولة اليمن من أهم مصادر هذا العسل.

عسل لانجيز

يستخرج عسل الغابة السوداء أو عسل لانجيز من الأزهار التي تنمو في الغابات البرية والجبال العالية، هو نوع مميز من أنواع العسل حيث يكون النحل إنزيمات خاصة ويفرزها ليكون هذا النوع، يعرف بلونه الغامق، كما يوجد عسل لانجنيز الابيض بلون فاتح ويحوي كميات من النيتروجين ومجموعة من المعادن والأملاح المعدنية والبوتاسيوم والبروتين. يبحث عنه الكثير لما له من فوائد تعالج أمراض متعددة. لا يوجد به أي إضافات، يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح والذين يعانون من فقر الدم، ويستخدم لتقوية الجهاز المناعي عن طريق تناوله بانتظام يوميًا.

فوائد عسل الشفاء

  1. يقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب، لأنه يعمل على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الدم، كما يحافظ على مرونة الشرايين والأوردة ويمنع تصلبها.
  2. يعالج مشاكل القولون العصبي وأمراض المعدة، وذلك إذا تم تناول ملعقة منه على الريق.
  3. يساهم في علاج أنواع السرطان كسرطان الثدي، والبنكرياس، وكذلك سرطان الكبد، والأورام الخبيثة في الدماغ.
  4. يعالج إسهال الأطفال، ومرض الدوسنتاريا، والتبول اللاإرادي خلال النوم.
  5. العسل يساعد الرجال على إنتاج المزيد من هرمون التيستوستيرون (هرمون الذكورة)، وبالنسبة للنساء، فإنه يعزز مستويات “هرمون الاستروجين” هرمون الأنوثة.
  6. يزيد من صحة الجهاز المناعي وبالتالي مقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض، كما يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى ميزات مطهرة ويحتوي على مضادات البكتيريا والميكروبات.
  7. العسل غنى بمضادات الأكسدة الرائعة التى تغذى خلايا الدماغ وتعزز الذاكرة.
  8. يزيد من قدرة الجلد على الالتئام بشكل سريع والشفاء من الجروح والحروق، عدا عن دوره في تطهير الجروح.
  9. تتعرض العديد من النساء أثناء الحمل والرضاعة للإصابة بالأنيميا، ونظرا لاحتواء العسل الملكي على الحديد والفسفور يجعل منه أفضل علاج للأنيميا.
  10. يساعد العسل على علاج التهابات المثانة عند النساء، وذلك من خلال خلط ملعقتين من القرفة، مع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ، ويتم تناول ذلك المزيج مرةً واحدةً في اليوم.
  11. تناول ملعقة من عسل النحل على الريق أثناء الدورة الشهرية، يسكن الآلام.
  12. هو أفضل علاج فعال لعلاج الكحة، ومشاكل الجهاز التنفسي المختلفة، ويقضي على البكتريا المسببة لالتهاب وآلام الحلق.
  13. ملعقة كبيرة من العسل بها حوالى 64 سعرا حراريا خالية الدهون أو الكوليسترول، ويشمل الفيتامينات، والإنزيمات النادرة، والأحماض الأمينية، والمعادن مثل الكالسيوم والحديد وكلور الصوديوم والمغنيسيوم والفوسفات والبوتاسيوم.
  14. يساعد عسل النحل على الوقاية من ارتجاع حمض المعدة، وهذا لأنه يعمل على تبطين جدار المعدة وحمايته من الالتهابات والحرقان الذي يصيب المعدة.

Advertising اعلانات

892 Views