فوائد عسل الموز

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 5:21 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:07
فوائد عسل الموز

Advertising اعلانات

فوائد عسل الموز نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا أهم وصفات عسل الموز الصحية ونذكر أهم فوائد زهور الموز تابعوا السطور القادمة.

فوائد عسل الموز

-الوقاية من فقر الدم ، لأن تناول هذا العسل يزيد من مستوى الهيموغلوبين في الدم.
-تحسين صحة الجهاز الهضمي ، وحمايته من الإصابة بمختلف المشاكل أو الاضطرابات ، وأهمها: الإسهال ، وخاصة الأطفال الصغار ، كما أنه يحميهم من مشكلة سوء التغذية.
-الحفاظ على صحة النساء الحوامل ، لأنه يعطيهم العناصر الغذائية اللازمة للصحة.
-علاج الالتهابات في الكبد والمعدة والمرارة.
-فتح الشهية ، وزيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم ، وبالتالي ينصح لأولئك الذين يعانون من النحافة -المفرطة ، والذين يرغبون في زيادة وزنهم لتناوله.
-علاج الأمراض الجلدية والالتهابات ، مثل الجروح والحروق.
-أنه مفيد جدًا لمرضى السكر حين أنه يؤدي إلى انخفاض نسبة الأنسولين في الدم ولذلك يتناوله من يعاني من مرض السكر.
-يعمل عسل الموز على تحسين المزاج بشكل كبير وذلك لأنه يحتوي على مادة التربتوفان الذي يفيد في علاج اضطرابات النوم والتخلص من التوتر والعصبية.
– يعتبرعسل الموز من أنواع العسل المثالية التي تعمل تخفيف الوزن بشكل كبير وذلك لأنه يعمل على الإشباع السريع من تناول القليل منه.
-يعمل عسل على تحسين عملية الهضم التي تساعد على تخفيف الألم وانتفاخ البطن والتخلص من البكتريا التي تسبب الكثير من الأمراض وتحسن في عملية الهضم.
-يحتوي عسل الموز على أنواع من الألياف القابلة للذوبان التي تعمل على تسريع عملية الهضم وتعالج الإمساك والإسهال.
– يحتوي عسل الموز على نسبة عالية من الحديد فهي بذلك تعمل على حماية الجسم من خطر التعرض لفقر الدم الأنيميا الذي ينتج من نقص عنصر الحديد في الجسم.
– يحتوي عسل الموز على عناصر مضادة للأكسدة فهو بذلك يمنع على ظهور الشيخوخة المبكرة على الإنسان وعلى البشرة.
– يحتوي عسل الموز على مادة الإيثانول الذي يعمل على محاربة أي التهابات تصيب الجسم ويخلص منها بشكل نهائي.
-فتح الشهية، وزيادة الرغبة في تناول المزيد من الطعام

مزيج زهرة الموز الطبي

المكونات:
-1 ملعقة كبيرة من عسل الموز.
-نصف كوب من الماء الفاتر.
طريقة التحضير والاستخدام
-تخلط المكونات جيدا.
-خذ هذا المشروب مرتين خلال النهار في الصباح والمساء ، واحرص على أن تكون المعدة فارغة حيث يوصى بشربها قبل ساعتين من تناول الطعام.
-ملاحظة يمكن أيضًا استخدام هذا العسل عن طريق وضعه على المناطق المصابة على الجلد مرتين إلى ثلاث مرات خلال اليوم للحصول على النتيجة المرجوة.

نبذة عن عسل الموز

يعتبر العسل من أهم العناصر الغذائية التي ينتجها عمال النحل من رحيق الأزهار المختلفة وأهمها الزهور التي تنمو على أشجار الموز الواقعة في المنطقة الغربية من الدلتا حيث يتميز هذا العسل بضوءه السلس الملمس وميله إلى التبلور بسرعة مقارنة بأنواع العسل الأخرى  بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان وأهمها الفيتامينات والأملاح المعدنية حيث يتم تناولها إما عن طريق إضافة إنه يشرب لتحليه أو عن طريق تحضير مختلف الخلطات العلاجية .

فوائد زهرة الموز لصحتك

-مفيدة لمرضى السكري حين إضافة زهرة الموز للسلطات أو طهيها سيؤدي تناولها إلى انخفاض مستوى الإنسولين في الدم .
-زهرة الموز مفيدة في تحسين المزاج بتناول زهرة الموز ستتخلصون من الاكتئاب نظرا لاحتوائها على المغنيسيوم و كذلك تحسين نوعية النوم لاحتوائها كذلك على مادة التربتوفان التي تفيد في علاج اضطرابات النوم، و أيضا زهرة الموز مثالية في التخفيف من التوتر لوجود مستويات عالية من مادة السيروتونين، وهي مادة كيماوية تساعد على التحكم بالمزاج .
-زهرة الموز تحمي من أمراض القلب كونها مليئة بمضادات الأكسدة وهو ما يجعلها مفيدة في الوقاية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب وأمراض الجلد ، و تساعد زهرة الموز كذلك في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي .
-تحسين عملية الهضم تساعد زهرة الموز في تخفيف آلام وانتفاخ البطن و مكافحة البكتيريا المسببة للأمراض و ولها دور فعال في تحسين عملية الهضم ، حيث تحتوي على نوعين من الألياف منها القابلة للذوبان والتي تسرع عملية الهضم، وغير القابلة للذوبان والتي تقلل من الإمساك.
-زهرة الموز تقوي الرحم فتناول كوب من زهرة الموز المطبوخة سيخفف من نزول الدم الزائد خلال الدورة الشهرية و يقلل من آلامها ، و زهرة الموز لها تأثير إيجابي في التخفيف من متلازمة تكيس المبايض . و تستخدم أزهار الموز كعلاج لمشاكل الرحم لدى بعض السيدات لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين ( سي ) الذي يساعد على تقوية الأنسجة بالرحم بعد عملية الولادة ، و تحفيز هرمون البروجسترون لتهيئة الرحم للحمل .
-زهرة الموز تمنع فقر الدم كونها غنية بالحديد و ترفع مستويات الهيموجلوبين في الجسم وبالتالي منع إصابة الشخص بفقر الدم ، و تساعد خلايا الدم الحمراء على تزويد الجسم بالأكسجين باستمرار .
-زهرة الموز تساهم في علاج الالتهابات لاحتوائها على مركب يسمى الإيثانول الذي يملك خصائص مضادة للميكروبات لعلاج الجروح والالتهابات الجلدية، وبالإضافة إلى قدرة الإيثانول على قتل البكتيري .
-زهرة الموز تكافح الشيخوخة و لأنها غنية بفيتامين سي ومركبات العفص والفلافونيدات التي تعمل على إفراز الكولاجين الطبيعي.


Advertising اعلانات

396 Views