فوائد عسل المرار

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 مارس, 2021 9:07 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:19
فوائد عسل المرار

Advertising اعلانات

فوائد عسل المرار سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد عسل المرار للصحة وماهي استخدامته واضراره.

فوائد عسل المرار

-عسل المرار فعال جدا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
-يفيد في علاج قرحة المعدة والعصبي ، والقولون الهضمي ويحسن أداء الجهاز الهضمي.
-عسل الشوكة مناسب لمرضى السكر لأنه يخفض نسبة السكر في الدم ويحفز عمل البنكرياس وإفراز الأنسولين في الدم.
-عسل المرار يقاوم مشاكل الأسنان والتهابات اللثة وقرحة الفم.
-العسل الشائك مفيد في علاج فقر الدم ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تغذي الجسم.
-إنه يساهم في علاج الجروح ويسرع الشفاء وحروق الجلد ، والشفاء ويخفي آثارها.
-أنه يحسن القدرات العقلية ، ويحفز الذاكرة ، ويعالج مشاكل الزهايمر والنسيان المتكرر.
-يساعد عسل المرار على تحفيز جهاز المناعة في الجسم وحمايته من الأمراض البكتيرية والجراثيم والميكروبات من جميع الأنواع.
-عسل المرار مضاد للالتهابات ، لذلك فهو مفيد لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.
-يحفز وظائف الكبد ، ويعالج اليرقان الكبدي ، والتهاب الكبد C.
-عسل الشوكة مفيد للجهاز التنفسي ، لأنه يعالج السعال المزمن ، ومشاكل الربو التحسسي ، والبلغم ، والتهاب الحلق ، وعلاج جميع أمراض الصدر.
-يفيد في علاج أنواع مختلفة من الأورام السرطانية في الجسم ، ويحد من انتشارها ، وكذلك في علاج التهابات الجيوب الأنفية المزمنة وصعوبة التنفس ، لأنه يحسن أداء الحبال الصوتية ويرطب الحلق والصوتية ، ويحمي من أمراضها.
-فهو يخفف من الجهاز الهضمي ، ويعالج الإمساك المزمن ، ويسرع في إخراج الفضلات من الجسم ، ويحمي من البواسير الشرجية.
-أنه يحفز الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم إلى الجسم والدماغ.
-أكاسيا مفيد لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة مثل الصدفية ، الأكزيما ، البهاق ، القرحة والجذام ، ويمنح البشرة مظهرًا شابًا.
-يوفر أكاسيا العسل للجسم الطاقة التي يحتاجها ، ونشاط ، ويعطيها حيوية ويعالج الضعف العام والشعور المزمن بالتعب والإرهاق.
-عسل المرار يقوي عضلات القلب ويحمي من مرض الشرايين.
-إنه يكافح الأمراض العصبية والاكتئاب ، والنفسية ، ويسكن الأعصاب ويعالج القلق ويساعد على الاسترخاء.

ما هو عسل المرار

-عسل المرار مثله مثل العديد من أنواع العسل العضوية المتخصصة الأخرى، مشتق بصورة بحتة من رحيق زهور شجرة الجراد الأسود، التي هي موطنها أمريكا الشمالية، وهي موجودة أيضًا في أوروبا.
-هذا النوع من العسل مطلوب للغاية في جميع أنحاء العالم، إنه شبه واضح، مثل الزجاج السائل، وهو شكل عضوي نقي من العسل لم تتم معالجته أو تسخينه أو تعقيمه بأي شكل من الأشكال.
-هذا النوع من العسل جيد جدًا لتطبيقات الطهي، ويمكن استخدامه أيضًا لعدد من الأغراض الطبية، بسبب العناصر الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها.

المكونات الغذائية عسل المرار

-وفقا للمجلس الوطني العسل، فإن العسل الغامق يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة، يحتوي عسل الشوكة على حوالي 46 ملليغرام لكل كيلوغرام، مقابل عسل الحنطة السوداء الذي يحتوي على حوالي 796 ملليغرام لكل كيلوغرام.
-يحتوي عسل المرار، بما في ذلك عسل الشوكة، على مركبات تسمى مركبات الفلافونويد والفينوليك التي تعمل كمضادات للأكسدة، تحمي مضادات الأكسدة الخلايا من التلف الذي تحدثه الجذور الحرة.
– لديه قدرة عالية على البقاء في حالة سائلة لأنه يتبلور ببطء، طعمه خفيف ويمكن استهلاكه بكميات أكبر من أنواع العسل الأخرى، بعض أنواع العسل الأخرى قد تعطيك شعورًا مريضًا بالجرعة الزائدة بعد تناول ملعقتين أو اثنتين، بسبب مذاقه الزهري الضعيف.
– يحتوي عسل المرار على تصنيف منخفض لمؤشر نسبة السكر في الدم، وقد تساعد الأطعمة قليلة الهضمية في تنظيم نسبة السكر في الدم. يستخدم العسل في الطب الروسي التقليدي لعلاج العديد من الأمراض، بما في ذلك التهابات الجهاز التنفسي والأرق وأمراض الكلى والصداع.
-ومع ذلك، يشير بعض المعالجين إلى أن أفضل عسل للأشخاص المصابين بداء السكري هو العسل الذي يحتوي على نسبة 1 -1 من الفركتوز والجلوكوز.
-إذا كنت ترغب في تقديم العسل لأطفالك، فيمكنك محاولة تضمين عسل الشوكة في الزبادي والفواكه والايس كريم، لن يتغلب مذاقه المعتدل على النكهات الأخرى.
-نظرًا لقلة محتواه من حبوب اللقاح، فلن يتسبب ذلك في الحساسية، ويمكنك بالفعل أن تخمن أنه يحتوي على نسبة منخفضة من المواد المضادة للأكسدة.

أضرار عسل المرار

مرض السكري
قد يؤدي استخدام كميات كبيرة من العسل إلى زيادة مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري من النوع الثاني. حساسية حبوب اللقاح: تجنبي العسل إذا كان لديك حساسية من حبوب اللقاح.
غير آمن للأطفال
العسل غير آمن على الأرجح عند تناوله عن طريق الفم عند الأطفال الرضع، لا تستخدمي العسل الخام للأطفال الرضع تحت سن 12 شهرًا بسبب احتمال الإصابة بالتسمم الغذائي.
أمراض القلب
يعتبر العسل غير آمن على الأرجح عندما يُنتج من رحيق الرودوديندرون ويؤخذ عن طريق الفم، يحتوي هذا النوع من العسل على مادة سامة قد تسبب مشاكل في القلب وانخفاض ضغط الدم وألم في الصدر.


Advertising اعلانات

345 Views