فوائد عسل الطلح على الريق للنساء

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:14 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:31
فوائد عسل الطلح على الريق للنساء

Advertising اعلانات

فوائد عسل الطلح على الريق للنساء نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على فوائده للنساء الحوامل وللجنين ونصائح للحفاظ على صحة النساء

فوائد عسل الطلح على الريق للنساء

-تناول عسل على الطلح الريق يساهم في التقليل من المشاكل التي تحصل في الرحم، ويحافظ على وظائف المبايض، كما أنه يعتبر مسكّناً قويّاً لآلام الدورة الشهرية، خاصة إذا تمّ تناول ملعقة منه صباحاً، حيث يقوي وظائف الجهاز التناسلي عند المرأة ويحافظ عليها.
-يحافظ بشكل عام على صحة الجسم، وهو مرطّب جيّد له، يقلّل من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويقلّل من الكولسترول في الجسم.، حيث يعمل على تجديد صحة الجلد وتحسين مظهره، ويزيد من لمعان البشرة ونضارتها، لوجود مضادّات الأكسدة في مكوّناته.
-يمدُّ العسل الجسم خلال فترة الصباح بالطاقة، ويحارب الشعور بالإرهاق والتعب على مدار اليوم، ويعمل على التخلّص من مشاكل الجهاز التنفسي، مثل التهابات الحلق، كما يمنع حصول التهيّجات والسعال الشديد.
-يعطي العسل شعوراً للجسم بالراحة، لأنه يحارب الاكتئاب طيلة النهار، ويجعل النساء في حالة مزاجية جيدة.
-يساعد تناول عسل الطلح على الريق النساء على خسارة الوزن، ويحدُّ من السمنة الزائدة، لأنَّ السكر الموجود فيه طبيعي وغير مصنّع، كما يعتبر من المصادر المهمة والطبيعية الصحية للسعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحمي من تراكم السكر في الدم،
– مفيد لمرضى السكر، وأولئك الذين يعانون من العقم ونقص الطاقة.
-منشط للدورة الدموية يقلل من التعب والإرهاق الجسدي والذهني
-مقوي عام للجسم منشط ومقوي للذاكرة
-يعتبر من المحفزات الطبيعية لعمل الجهاز المناعي في الجسم، والذي يساعد على الوقاية من الأمراض الموسمية بالتبعية.
-يعتبر من الفواتح الطبيعية للشهية، لهذا فهو يوصف للنساء التي تعاني من حالات ضعف عام أو هزال، أو حتى لمن ترغب في زيادة وزنها بشكل كبير.
-يستخدم لتحفيز الجسم على طرد السموم منه بشكل طبيعي.

منافع العسل للنساء الحوامل وللجنين

للحامل
-يمنح العسل المرأة الحامل الطاقة اللازمة لها خصوصاَ في ساعات الصباح حيث تستيقظ في حالة من الوهن والكسل والخمول، ولذلك يفضل أن تتناول الحامل العسل على الريق ومخلوطاً بالماء وهو يقوم بمفعول سحري وفوري من ضبط معدل السكري في الدم ومنحها السعرات الحرارية اللازمة للحركة خلال النهار.
-يساعد العسل على حل مشاكل الجهاز التنفسي العلوي لدى الحامل مثل إلتهاب الحلق والرشح ويمكن أن تقوم بتناوله مخففاَ مع الماء وقطرات الليمون فتحصل على تعقيم وتطهير للمكان بالكامل ودون اللجوء للأدوية.
-يساعد العسل المرأة على الحصول على قيمة غذائية عالية وشاملة فالعسل يحتوي على كمية كبيرة من الفتيامينات والمعادن اللازمة لبناء جسمها وتعويضها ما يمتصه الجنين منها، ويمكن خلطه بحبوب الشوفان للحصول على قيمة غذائية أكبر.
-يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تقوي مناعة الحامل وتقيها من الأمراض.
-يعمل العسل على تخليص الحامل من كل مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك والإسهال وحرقة المعدة ولكن يجب تناوله باعتدال نظراَ لارتفاع محتواه الحراري.
للجنين
-يعمل العسل على حماية الجهاز العصبي للجنين نظراَ لغناه بفيتامين ب وهو يحمي من التشوهات الخلقية عموماَ.
-يحمي العسل الحامل من الولادة المبكرة التي تهدد حياة الجنين حيث يمنع التهاب الرحم، ويقوي جداره الخارجي والداخلي.
يقوي الجهاز المناعي للجنين.
-يقوي عظام الجنين بسبب ما يحتويه من كالسيوم وفوسفور.
-يحافظ على أنسجة الجنين ويبقيها لينة ويحميه من التهابات الأنسجة فهو يحافظ على الكالسيوم في عظامه وبالتالي يحمي الأنسجة المحيطة بها.
-الجنين الذي تتناول أمه العسل لا يعاني من أمراض الجهاز التنفسي العلوي مثل الرشح والاحتقان وانسداد الأنف بعد الولادة.
-يحافظ على الوزن السليم للجنين ويحميه من ضمور العضلات.

إيجابيات العسل على البشرة

-العسل يعمل على نضارة البشرة ونعومتها ونضارتها من خلال المكوّنات الطبيعية التي يحتوي عليها وتفيد البشرة من خلالها.
-يساعد العسل من خلال تطبيقه على البشرة بالتخلص من حبوب الشباب التي تظهر عند أصحاب البشرة الدهنية من الجنسين خاصة من المراهقين والشباب.
-يقوم العسل عوامل الجفاف التي تصيب الجلد خاصة في أيام البرد في فصل الشتاء، حيث تعاني البشرة من الجفاف بسبب عوامل الطقس الصعبة.
-تغذية البشرة من خلال تطبيق وصفات العسل أكيدة، وذلك بسبب الفيتامينات والمعادن المختلفة التي تعمل على زيادة تغذيتها ومنحها الصحة والحيوية اللازمة.
-العسل يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي يجب أن تتخلصي منها من أجل حيوية وجمال البشرة.
-لكل من تريد تبييض البشرة، فعليكِ باستعمال العسل وجعله في أولوياتك للتخلص من الكلف والبقع السوداء الداكنة التي تصيب البشرة، وعلاج الهالات السوداء التي تنتشر حول العينين.
-التخلص من الشوائب العالقة التي توجد في البشرة، والتي تسبب الحبوب الصغيرة والبثور في جميع أنحاء الوجه.

نصائح متنوعة لصحة النساء

تجنبي التبغ
قد يتعرض نصف المدخنين لحالات وفاة نتيجة التدخين. وارتبط التدخين بعدة أمراض وآثار صحية سلبية، بما في ذلك أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والعقم لدى النساء، وسرطان الرئة.
الحفاظ على علاقات وثيقة
بينت الدراسات البحثية أن الصلات الاجتماعية تزيد من مناعة الجسم لمحاربة مشاكل صحية وجسدية عدة، وزيادة مستوى السعادة، وإطالة الحياة.
تناول الغذاء الصحي
لإطالة العمر، يجب تناول كمية كافية من الفاكهة والخضار، وتحضير وجبات غذائية صحية. ولكن، لدى تناول أطعمة غير صحية مثل الوجبات السريعة يُصبح الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بأمراض معينة مثل أمراض القلب، والشرايين، والسكري، والسرطان، والاكتئاب، مقارنة بالحمية الغذائية الصحية.
التمارين الرياضية
تؤثر التمارين الرياضية بشكل إيجابي على الجسم، وعدم الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وسرطان الثدي، والاكتئاب، والسكتة الدماغية، وغيرها. كما ان التمارين تحسن من صحة العظام، والنوم، ونوعية الحياة.
الخضوع لفحوصات طبية
حتى إذا كنت تشعر بشكل جيد، يمكن إجراء فحوصات صحية سنوية واختبارات لمساعدة النساء على الوقاية من الأمراض والحالات الخطيرة في وقت مبكر، مثل أمراض السكري، والسرطان، والقلب.
مساعدة الآخرين
أظهرت الدراسات أن مساعدة الآخرين يمكن أن تقلل من ضغط الدم، وانخفاض مستوى الاكتئاب، والتوتر، وإطالة الحياة.
النوم بشكل كاف
مشاكل النوم، وأهمها الأرق، تؤثر على النساء بشكل أكبر من الرجال. وعلى مر الزمن، يرتبط عدم الحصول على قسط كاف من النوم بأمراض السمنة، والقلب، والاكتئاب، والسكري.
ممارسة اليوغا والتأمل
تتمتع اليوغا بفوائد كبيرة مثل فقدان الوزن، وانخفاض ضغط الدم، ومخاطر الإصابة بأمراض القلب، وداء السكري، ومقاومة للأمراض، وتخفيف آلام المفاصل. وتشمل الفوائد الصحية النفسية والعاطفية تحسناً كبيراً في مستويات التوتر، والقلق، والاكتئاب.


Advertising اعلانات

365 Views