فوائد عسل الدغموس للمعدة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 6 أبريل, 2021 11:20 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:33
فوائد عسل الدغموس للمعدة

Advertising اعلانات

فوائد عسل الدغموس للمعدة اضرار عسل الدغموس فوائد العسل لجرثومة المعدة اضرار العسل على المعدة كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد عسل الدغموس للمعدة

– يهاجم الميكروبات والفيروسات والفطريات، ويقلل من خطر الإصابة بها.
– يقلل من خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة.
– يساعد في التقليل من مستوى الكوليسترول والدهنيات في الدم.
– يساعد في علاج عسر الهضم والالتهابات التي تصيب الأمعاء، بالإضافة إلى علاج الإمساك.
– يقلل من خطر الإصابة بالسرطان أي يعزز أعضاء الجسم لمقاومة نشاط الخلايا السرطانية.

فوائد عسل الدغموس واستخداماته

1- تعزيز عمل جهاز المناعة
يحتوي عسل الدغموس على العديد من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة، والمواد المهمة التي تجعله بمثابة مضادا حيويا طبيعيا، مما يعمل على تعزيز عمل جهاز المناعة، وحماية الجسم وتقويته، عن طريق تحفيز الجهاز المناعي لإنتاج المزيد من الأجسام المضادة القوية .
2- مقاومة مختلف أنواع السرطانات
بسبب احتواء عسل الدغموس على مضادات الأكسدة، تجعله من الأغذية والعلاجات الفعالة في مقاومة الخلايا السرطانية، ومقاومة مختلف أنواع السرطانات والحد من انتشارها ونموها .
3- علاج أمراض الجهاز التناسلي
يعمل عسل الدغموس على حماية الجهاز التناسلي من مختلف الأمراض التي يمكن أن تصيبه، حيث أنه يعالج الالتهابات ويحد منها .
4- الحد من الأنيميا وفقر الدم
يساعد عسل الدغموس على علاج أمراض فقر الدم والأنيميا، وذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الهامة كالحديد، وكذلك كمية كبيرة من الفيتامينات التي تجعله يقوي الجسم، ويعالج حالات الضعف العام والهزال التي يتعرض لها .
5- تقوية الكبد
إن عسل الدغموس يعمل على تعزيز وظيفة الكبد وتقويته، وعلاج الأمراض المستعصية التي يمكن أن تصيبه، كما أنه يعمل على حماية خلايا الكبد من التلف .
6- ضبط مستوى السكر في الدم
رغم أن مختلف أنواع العسل تعمل على رفع نسبة السكر في الدم، إلا أن عسل الدغموس يعمل على ضبط نسبة السكر في الدم، لذا هو علاج وخيار غذائي فعال لمرضى السكر، خصوصا مرضى السكر من النوع الثاني .
7- علاج مشاكل العظام والمفاصل
يعمل عسل الدغموس على تقوية العظام والمفاصل، وعلاج كافة الأمراض التي تتعلق بهما، حيث أن عسل الدغموس يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، تعمل على علاج التهابات العظام والمفاصل والحد منها، كما تعمل على تسكين الآلام وخفض الحرارة الناتجة عنها .
8- الحد من أمراض الجهاز التنفسي
بسبب احتواء عسل الدغموس على العديد من المواد الهامة ومضادات الأكسدة، فهو يساعد في تعزيز عمل الجهاز التنفسي، وعلاج مختلف الأمراض التي يمكن أن تصيبه، مثل علاج الربو التحسسي، والذبحة الصدرية المزمنة وغيرها .
9- علاج مرض تكيسات المبايض
من أهم فوائد عسل الدغموس قدرته الكبيرة في علاج مرض تكيسات المبايض، حيث ثبتت فعاليته في هذا المجال، وذلك عن طريق خلط كمية من عسل الدغموس مع كوب لبن أو برتقال طازج أو ليمون، ويشرب هذا الخليط مرتين في اليوم، مرة صباحا على معدة فارغة، ومرة مساءا قبل النوم مباشرة، مع الاستمرار على هذه الطريقة فترة من الزمن حتى تختفي أعراض تكيسات المبايض تماما .
10- علاج نزلات البرد والإنفلونزا
يساعد عسل الدغموس بما يحتوي عليه من مضادات حيوية طبيعية، على علاج نزلات البرد والإنفلونزا، والقضاء على البكتيريا المسببة للعدوى، كما أنه يعالج السعال، ويحد من أعراض الزكام .
11- تسكين الآلام
يعمل عسل الدغموس بمثابة مسكن للآلام، خصوصا الآلام الناتجة عن الصداع النصفي، بل إنه يستطيع معالجة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الصداع، ويسكن معظم الآلام الأخرى التي يشعر بها الجسم .
12- تأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن
يعمل عسل الدغموس بما يحتوي عليه من مضادات أكسدة على تحسين الدورة الدموية، ويساعد في زيادة تدفق الدم إلى خلايا الجسم، مما يعمل على الظهور دائما بمظهر الشباب، وتأخير ظهور علامات الشيب وتقدم السن، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة وغيرها .

ما هو عسل الدغموس؟

هو العسل الناتج عن رحيق نبات الدغموس (Euphorbia)، وهي نبتة شوكية شبه صحراوية تنمو في منطقة حوض المتوسط وجنوب أفريقيا وجنوب المغرب العربي، ويرجح البعض وجود فصائل لم يتم اكتشافها بعد منها في مدغشقر.
لا يقوم هذا النبات بإنتاج الكلوروفيل (Chlorophyll) كما تفعل معظم النباتات، وهناك أنواع عديدة ومختلفة من الدغموس والتي تتميز بعسلها، حيث بالإمكان استخراج العسل من هذه النبتة، ويشتهر عسل الدغموس بجودته وفوائده العديدة والمختلفة.

وصفات صحية من عسل الدغموس

– يقوم عسل الدغموس في علاج الفطريات التي تهاجم الجسم بشكل مفاجئ، فمثلًا من يعاني من فطريات في القدم أتت بشكل مفاجئ وتريد التخلص منها يمكنك أن تضع على تلك الفطريات ملعقة صغيرة من عسل الدغموس مخلوطة بملعقة عصير ليمون.
– يتم تطبيق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتم الشفاء تمامًا، يمكنكم أن تقوموا بتطبيق تلك الوصفات على البشرة لمن يعانون من حب الشباب أو البقع الداكنة وكذلك البثور السوداء.
– وصفة إنقاص الوزن من يعاني زيادة الوزن ويريد أن يعمل على التخلص من الوزن الزائد، حيث يقوم من يعاني من الدهون بشرب كوب من الماء ممزوج بعصير الليمون ويتم تذويب ملعقتان من عسل الدغموس وتشرب على الريق قبل وجبة الإفطار.

 


Advertising اعلانات

745 Views