فوائد عسل الدغموس للرجال

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 29 أكتوبر, 2020 5:47 - آخر تحديث : 1 فبراير, 2023 1:27
فوائد عسل الدغموس للرجال

Advertising اعلانات

فوائد عسل الدغموس للرجال نقدمها لكم في هذا المقال مع بيان أضراره و الطريقة المثلى لاستخدامه ومعلومات مختلفة عن عسل الدغموس

فوائد عسل الدغموس للرجال

– المساعدة في علاج العقم عند الرجال والنساء؛ يدخل عسل الدغموس في تحضير إحدى الوصفات الطبيعية المستخدمة للمساعدة في علاج العقم بإضافة طلع النخيل والغذاء الملكي للعسل، وتحضَّر هذه الوصفه بخلط كمية حوالي 30 غرام من طلع النخيل في 100 غرام من عسل الدغموس، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة، لتسهيل مزج الخليط، عندها يمكن أنْ تتناول المرأة ملعقة صغيرة من هذا الخليط كل صباح خلال فترة الإباضة، أو الاستمرار عليه مدّة شهر للحصول على نتائج أفضل، أمَّا في حال كان الرجل يعاني من مشكلات في الحيوان المنوي، يجب أن يتناول من هذا الخليط يوميًّا، في كل صباح لمدة شهر، أمَّا في حال لم يُعاني من مشكلات في الحيوان المنوي، يجب عليه البدء بالعلاج قبل خمسة أيام من موعد الإباضة عند زوجته.
– المساهمة في زيادة الرغبة الجنسية.
– خصائص مضاد بكتيري؛ إذ يُعدّ مضادًا طبيعيًا للميكروبات وذو مفعول قوي.
– يمكنه علاج الربو التحسسي عند الأشخاص المصابين بالتحسس من حبوب اللّقاح والعكبر.
– تسهيل هضم وامتصاص الدهون.
– تزويد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية، لتحقيق التوازن الغذائي في الجسم.
– تخفيف التهاب الحلق.
– التاثير كمسكّن الألم.
– تسريع شفاء الجروح.

طريقة عمل خلطة الدغموس


المكوّنات
-نصف كيلوغرام من الدغموس.
– نصف كيلوغرام من الحبة السوداء.
– نصف كيلوغرام من الثوم.
– نصف كيلوغرام من الحلبة.
-نصف كيلوغرام من القرنفل.
طريقة التحضير
– يُدق الثوم ونبتة الدغموس جيداً، ثم يُطحن القرنفل والحبة السواء والحلبة جيداً.
– يوضع وعاء كبير به، ثم يُضاف له الثوم والدغموس المدقوق ويُحرّك. يُضاف القرنفل والحبة السوداء والحلبة المطحونة ويُحرك. يوضع الوعاء على نار هادئة حتى يغلي.
– يمكن تناوله بطريقتين إمّا شرباً، أو عن طريق استخدامه كتبخيرة مع مراعاة تغطية الرأس والصدر حتى يتعرض الرأس والصدر للبخار المتصاعد مع التركيز على الأماكن المُصابة بالألم والأورام والتي يعاني منها المريض.
-يستمر المريض باستخدام الدغموس بالطريقة المُفضّلة لديه يومياً ولمدة شهر كامل، وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة التكيّسات يُطحن الدغموس مع القليل من عصير الليمون أو الماء أو الحليب، ثم يُصفّى ويُشرب.

ما هو نبات الدغموس

عبارة عن نبتة شوكية تعيش في المناطق الصحراوية والحارة رغم أن لونها أخضر، تتميز أيضا بمادة تُشبه الغراء داخلها. هذا النبات له قدرة على تحمل قساوة الجو، حيث يُحافظ على لونه الأخضر وطراوته.

أنواع الدغموس

النوع الأول: وينتشر بكثرة في جنوب المغرب العربي، واسمه العلمي هو “euphorbia echinu، وهو يشبه الكرة في شكله، وله أشواك كبيرة وحادة، وتتميز عصارتها بحدتها، وتستعمل في علاج الكثير من الأمراض، ويعتبر العسل المستخرج منه من أجود أنواع العسل. يتم طبخه واستخدامه كعلاج لمعالجة بعض الأمراض المنتشرة، مثل أمراض البرد، وأمراض العين، وأمراض السرطان، والقضاء على الثآليل، كما أنها تعتبر مضاد حيوي قوي جداً وفعال ضد السموم.
النوع الثاني : واسمه العلمي الدغموس، أو اوكان، أو الكريزلى، واسمه العلمي caralluma.sp، وهي نبتة لا تزيد عن الشبر تقريباً، وهو مر الطعم، وله أشواك صغيرة وحادة. ويستعمل في إنقاص الوزن، وسد الشهية، تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، مثل أورام الغدة الدرقية، والأورام الليفية، والأكياس. كما يعد مفيد جداً لمرضى السكري.
النوع الثالث:ويسمى السكوم، أو تكوت، ويتواجد في بلاد المغرب العربي فقط، وتتميز نبتته بأن لها أشواك، وعصارة لبنية، وأزهار ذات لون أصفر، ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض، وخاصة أمراض العين، والمفاصل، وأمراض الجلد، والأسنان، كما أنه يستخدم في التخلص من السموم الموجودة في جسم الإنسان.

تحذيرات استخدام عسل الدغموس

بالرغم من الفوائد الصحية العديدة لاستخدام عسل الدغموس بديلًا للسكر الأبيض؛ إلاَّ أنَّه يجب التنويه الحذر من استخدامه في بعض الحالات، التي منها ما يلي:
-الحرص على تناول جرعات صغيرة من العسل في الحالات التي يراقب فيها الشخص استهلاك الكربوهيدرات، سواءً نتيجة الإصابة بارتفاع السكر في الدم، أو الإصابة بمرض السكري، أو في حالات تخفيف الوزن.
-تجنب تناوله في حالات الإصابة بالحساسية من العسل، فمن الممكن أنْ تحدث تفاعلات الحساسية نتيجة استخدام العسل فمويًّا أو موضعيًّا، وتتدرج شِدّة الحساسيَّة بين الحالات الخفيفة المتمثِّلة بحدوث الطفح الجلدي والحالات الشديدة التي يصاب بها الشخص بصدمة الحساسية التي تهدد الحياة.
-تجنب تقديم العسل للأطفال الذين لم يبلغوا عامهم الأول، ويُعزى ذلك إلى وجود خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، وهو من أنواع التسمم الغذائي الشديدة والنادرة التي تصيب الرضع


Advertising اعلانات

2097 Views