فوائد عسل البردقوش للرجال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 20 فبراير, 2021 4:55 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 5:47
فوائد عسل البردقوش للرجال

Advertising اعلانات

فوائد عسل البردقوش للرجال نتحدث عنه من خلال مقالنا ونتعرف على أهم فوائد عسل البردقوش الصحية ونبذة مختصرة عنه تابعوا السطور القادمة.

فوائد عسل البردقوش للرجال

-تظهر فوائد عسل البردقوش للجنس في كونه يساعد على إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجل ويزيد من الكفاءة الجنسية دون الزيادة في الشهوة أو الرغبة الجنسية ، بل على العكس فهو يسيطر عليها وينظمها خاصة عند الرجال الذين يعانون من الرغبة الجامحة.
-أظهرت إحدى الدراسات أن تناول عسل البردقوش عن طريق الفم ساعد في الوقاية من حالات العقم لدى الرجال، وخاصة المصاحبة للسمنة وذلك من خلال فوائده في خفض تراكم دهون الخصية، وزيادة هرمونات الأندروجين، وعدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى تحسين بنية الخصية، مما قد يجعله أحد الأساليب العلاجية المستقبلية لعلاج تأثير السمنة السلبي على الخصوبة.
-يستخدم كعلاج الضعف الجنسي وتقوية الرغبة الجنسية للرجال ويعمل على زيادة مدة وقوة الانتصاب القلب من ويقلل من نسبة الكوليسترول في الدم مما يزيد من الرغبة الجنسية من خلال تدفق الدم للجسم
-كذلك يعمل على ضبط توازن الهرمونات التناسلية كما يقوم بتعويض الجسم بكافة العناصر الغذائية التي يفقدها إضافة إلى المواد الهرمونية الذكورية التي يفقدها ايضا اثناء القيام ببعض الأعمال المرهقة ويساعدها على تحسين أدائه الجنسي وتعويضه بالبروتينات اللازمة له وبعض المعادن الأساسية التي يفقدها.

فوائد عسل البردقوش الصحية

للبرد
يعتبر عسل البردقوش علاجا في المقام الأول في علاج السعال ونزلات البرد , حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم , وعلاج فعال للربو أيضا.
للغدة الدرقية
من المعروف أن عسل البردقوش يستخدم كمهدئ وأيضا يعمل على نشاط الغدد الدرقية ولذلك فهو يعمل على علاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب , و تم استخلاص المركبات التي تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وهي البرولاكتين والألدوستيرون والبروستاجلاندين.وهذه المركبات موجودة بوفرة فى عسل البردقوش
للقولون
يعمل عسل البردقوش على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انخفاض معدل الشهية والانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وتهدئة المغص. وينصح باستخدامه لعلاج مشاكل المعدة.
للالتهابات
يحتوي عسل البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الآلام بدءا من آلام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل , كما يستخدم كذلك أثناء عملية الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول عسل البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر طفيفة بالرحم أثناء عملية الحمل , ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم.
للدورة الشهرية
وجد أن فوائد عسل النحل البردقوش يعمل على تنظيم هرمون البرولاكتين , المسؤول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار الحليب , كما أنه يستخدم أيضا في علاج تسمم الحمل ويزيل متاعب ومشاكل الدورة الشهرية.
للكبد
وجد أن عسل البردقوش يعمل على حماية خلايا الكبد من تلفها ومن ثم فإنه يعمل بشكل كبير على الوقاية من مرض تليف الكبد , وقد أكد هذا بحث أجري في المركز القومي للبحوث بالقاهرة وأثبت أن له تأثيرا كبيرا يعمل على وقاية خلايا الكبد من التليف وكذلك فعاليته ضد الأكسدة.
للتخسيس أكثر فائدة من الشاي الأخضر
تشير الكثير من الأبحاث التي أجريت حول عسل نحل البردقوش والشاى الأخضر إلى أن عسل البردقوش للتنحيف أكثر فائدة من الشاي الأخضر خصوصًا للراغبين في التخلص من السمنة، حيث إنه يقوم بالدور الذي يقوم به الشاي الأخضر، بالإضافة إلى أن له العديد من الفوائد الأخرى،
لضغط الدم
يمكن أن عسل البردقوش على علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات حيث انه يصنف انه منظف هرموني.
لمرضى السكر
تبعا لبعض الأبحاث التي أجريت , فإن عسل البردقوش له تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم.
يحمي خلايا الكبد
أثبتت دراسة أجراها فريق من الباحثين بقسم كيمياء وسمية المبيدات بالمركز القومي للبحوث أن عسل البردقوش له تأثير قوي مضاد للأكسدة لما يحتويه من العديد من المركبات الفعالة‏.‏

معلومات حول عسل البردقوش


-عسل البردقوش يتم استخراجه من الرحيق الخاصة بأزهار البردقوش المختلفة تلك الأزهار بيضاء اللون والتي تميل إلى اللون القرنفلي.
-لون هذا العسل يميل إلى اللون الأحمر حيث يكثر إنتاجه بشكل كبير في المناطق المتخصصة في زراعة نبات البردقوش ومن أهم أماكن زراعته هي دول البحر المتوسط.
-عسل البردقوش يحتوي على مجموعة من المعادن والعناصر والفيتامينات ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات المختلفة والتي لها دور كبير في حماية الجسم والصحة العامة.

محاذير استخدام عسل البردقوش للرجال

بطء معدل ضربات القلب:
يؤدي تناول جرعات عالية من عسل البردقوش لفتراتٍ زمنيةٍ طويلة إلى إبطاء معدل ضربات القلب عند الرجال.
الحساسية:
يمكن لتناول عسل البردقوش أن يسبب رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية من نباتات الفصيلة الشفوية.
الجراحة:
يؤدي تناول الكميات الطبية الكبيرة من عسل البردقوش ولفتراتٍ زمنيةٍ طويلة إلى زيادة خطر حدوث النزيف أثناء العملية الجراحية.
انسداد المسالك البولية:
يزيد عسل البردقوش بالجرعات العلاجية العالية من إفرازات المسالك البولية لدى الرجال، مؤديًا بذلك إلى تفاقم مشكلة انسداد المسالك البولية.


Advertising اعلانات

794 Views