فوائد عسل الأعشاب الجبلية

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 24 ديسمبر, 2020 5:23 - آخر تحديث : 20 يناير, 2023 11:09
فوائد عسل الأعشاب الجبلية

Advertising اعلانات

فوائد عسل الأعشاب الجبلية نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على أهم فوائده المذهلة للشعر ونبذة مختصرة عنه تابعوا السطور القادمة.

فوائد عسل الأعشاب الجبلية

– يساعد على علاج كافة المشكلات المتعلّقة بالجهاز العصبي بما فيها الأرق والعصبيّة واضطرابات النوم المختلفة والأرق المزمن، كما ويخفض من نسبة السكر في الدم. يفيد في علاج التهابات العيون بما فيها الجفون والقرنية، والتقرحات التي تصيبها، كما يفيد في التخلص من التهابات المثانة.
– يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة وذلك بفضل احتوائه على مجموعة مميزة من الأحماض الدهنية التي تساعد على إيقاف الخلايا النشطة متعددة الانقسام، والتي ينتج عنها أمراض السرطان بأنواعه المختلفة.
-يشبه في عمله المضادات الحيوية، حيث يعتبر قادراً على مكافحة الميكروبات والفايروسات والتخلّص منها، مما يجعله يقي من الأمراض المختلفة.
– يستخدم لزيادة الوزن بشكل طبيعي وخاصة للأطفال، كما يعتبر علاجاً لأمراض الأطفال المختلفة بما فيها الإسهال المعدي، كما يقي من التبول اللا إرادي لديهم.
-يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة والضرورية لصحة ونمو الجسم، بما فيها فيتامين ك، وفيتامين هـ، وفيتامين أ، وكذلك على العديد من الإنزيمات الضرورية للجسم والأملاح المعدنية بما فيها الحديد، والنحاس، والفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والمنغنيز وغيرها، مما يجعل منه غذاءاً متكاملاً.
– يمد الجسم بالسكر اللازم له، ويعوضه عن السكريات المستهلكة بسبب المجهود والنشاطات البدنية المختلفة، ممّا يحافظ على طاقته وحيويته ونشاطه، كما يساعد على تنظيم ضغط الدم ويزيد من معدل الهيموجلوبين في الدم.
-يساعد على نمو الأسنان ويحافظ على صحة اللثة، ويعتبر من أقوى المطهّرات والمعقّمات المستخدمة لصحّة الفم، كما يعتبر مطهراً للأمعاء ومليناً لها.
– يعد علاجاً فعالاً للكبد والأمراض المتعلّقة به، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الجلوكوز، كما يساعد على تنشيط عملية التمثيل داخل الأنسجة.

فوائد عسل الأعشاب الجبلية للرجال

-يعالج مشاكل سرعة القذف التي تؤرق حياة الرجل.
-يعزز الرغبة الجنسية لدى السيدات.
-يزيد من خصوبة الرجال، كما يحسن تبويض النساء.
-يزيد من سرعة وقوة الحيوانات المنوية للرجال.
-يساعد على زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال.
-ينشط الدور الدموية بالجسم، وبصفة خاصة الأعضاء التناسلية مما يقوي الانتصاب لدى الرجال.
-يعمل على تحسين المزاج ويقلل التوتر، مما يزيد من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.
-يمد الجسم بالطاقة فيقلل من الإرهاق الناتج عن العلاقة الحميمة، كما يعمل على زيادة الوقت للممارسة الحميمة.
-يقلل من الإصابة بالفطريات لدى النساء.
-يساعد في علاقة أفضل.
-يساعد عسل السدر على تعزيز القدرة الجنسية للرجال، لأنه يعمل كمنشط جنسي طبيعي دون أي أضرار جانبية.
-يستخدم في علاج مشاكل ضعف الانتصاب.
-يعمل بشكل فعال على حماية الخصيتين من الأضرار الصحية.
-يساعد عسل السدر الجبلي في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية، لأنه يحتوي على معدن الزنك.
-يعمل على تحسين الحالة المزاجية للرجل.
-يساعد في زيادة الرغبة الجنسية ومشاكل الضعف الجنسي.

أهمية عسل الأعشاب الجبلية للشعر

– ترطيب الشعر بسبب احتوائهِ على خصائص مرطبة طبيعيّة، ولأنّه يعمل كمليّن.
– تحفيز نمو الشعر بسبب تحسينهِ لصحة فروة الرأس، وذلك لاحتوائهِ على مضادات الأكسدة طبيعية.
– تحسين صحة بصيلات الشعر، وبالتالي تطويله طبيعياً وبشكلٍ صحي، لأنّه يساعد على إعادة الحياة لهذهِ البصيلات.
-ترطيب فروة الرأس، وبالتالي المساهمة في منع تساقط الشعر وتقوية البصيلات، وذلِكَ لاحتوائه على مستوياتٍ مرتفعة من السكر والرطوبة.
-عِلاج القشرة والحكة في فروة الرأس وبالتالي علاج تساقط الشعر، وذلِكَ لمساعدته على منع العدوى أو الإصابة بمرض الصدفية، والمساهمة في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا.
-إعادة لمعان وتألق الشعر التالف نتيجةً التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وذلِكَ لاحتوائهِ على نسبة عالية من الترطيب.

أضرار العسل لأسباب متنوعة

-عند تخزين العسل بشكل غير صحيح، فقد يفقد بعض خصائصه المضادة للميكروبات أو يصبح ملوثًا أو يبدأ التدهور، وهو ما يعتبر غير آمن لصحة الجسم.
-عند ترك العسل مفتوحًا أو مغلقًا بشكل غير صحيح، قد يبدأ محتوى الماء بالارتفاع فوق المستوى الآمن البالغ 18٪، ما يزيد من خطر التخمير.
-بالإضافة إلى ذلك، يمكن للبرطمانات أو الحاويات المفتوحة أن تتسبب في تلوث العسل بالميكروبات من البيئة المحيطة، يمكن أن تنمو هذه الميكروبات إذا أصبح محتوى الماء مرتفعًا جدًا.
-عندما يجمع النحل الرحيق من أنواع معينة من الزهور، تنقل سموم النبات إلى العسل، يمكن أن يسبب العسل المنتج من هذه النباتات الدوخة والغثيان ومشكلات في ضربات القلب أو ضغط الدم.
-يصبح العسل ضارًا لصحة الجسم إذا كان مغشوشًا، الغش في صناعة العسل لأنه غذاء مكلف ويستغرق وقتًا طويلًا لإنتاجه، لذلك قد يلجأ البعض إلى غش العسل للحصول عليه أسرع ولبيعه بتكلفة قليلة، والمقصود بغش العسل هو إضافة مواد التحلية الرخيصة لزيادة الحجم وخفض التكاليف.
– تؤدي عملية تسريع إنتاج عسل الأعشاب، إلى حصاد العسل قبل النضوج، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الماء في العسل، وتناوله حينذاك غير آمن وغير صحي للجسم، وقد يسبب مشكلات صحية عدة، من ضمنها السمنة ومرض السكري وأمراض القلب.

نبذة عن عسل الأعشاب الجبلية

يعتبر عسل الأعشاب الجبلية من أشهر الأغذية الطبيعيّة الدوائية التي يشيع استخدامها في كافّة أنحاء العالم، حيث يشيع استخدامه في عدّة مجالات سواء الصحيّة، أو الجمالية، أو الغذائية، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالسكريات والأحماض الأمينية بما فيها حمض الفوليك والفيتامينات والمعادن والخمائر والألياف، حيث يتم تصنيعه من رحيق الأزهار الذي يقوم النحل بتجميعه، ويتميز العسل الجبلي على وجه التحديد بلزوجته العالية، كما أنّه عبارة عن مادة عطرية سميكة، ذات رائحة عطرية وطعم ومذاق حلو ولذيذ، ويتأثر نوع العسل وجودته باختلاف مصدر الرحيق من حيث اللون، والشكل، والقوام، والرائحة، كما يؤثر نوع التربة والعوامل الجوية على ذلك.


Advertising اعلانات

618 Views