فوائد شعر الذرة

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 11 يوليو, 2021 1:37 - آخر تحديث :
فوائد شعر الذرة


Advertising اعلانات

فوائد شعر الذرة و هل شعر الذرة ينحف وما هي أهم تحذيرات حول استخدام شعر الذرة وكذلك ما هي فوائد شعر الذرة للرجال تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا.

فوائد شعر الذرة

١-غني بفيتامين ج
شعر الذرة غني بفتيامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع وقوع الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتي تسبب أمراض القلب، السرطان والأوعية الدموية . لأنه يحفز الأوعية الدموية وذلك امر ضروري لأداء أجهزة الجسم دورها بحيوية .
٢-مدر للبول
يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول، مما يساعد الجسم في طرد السموم الزائدة الموجودة في الجسم .وفقاً لتقارير معهد الطب القومي ان مدرات البول تساعد حماية الجسم من إرتفاع ضغط الدم وقصور القلب الإحتقاني وأمراض القلب والكلي وتجعلك تتبول أكثر حيث تمنع تراكم البكتريا في المسالك البولية والحد من خطر العدوي .
٣-معالجة التبول اللاإرادي
هذه المشكلة من أشهر المشاكل التي تواجه الأطفال والبالغين أحياناً . شاي الذرة علاج طبيعي فعال جداً في الحد من التبول اللاإرادي . ويوصي الخبراء بتناول 1 كوب من شعر الذرة قبل النوم لعلاج هذه المشكلة .
٤-تقيل نسبة الكوليسترول الضار
تذكر تقارير المعهد القومي للقلب والرئة أن إرتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم هو أحد العوامل الأساسية التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب وهو السبب رقم واحد للوفاه في الولايات المتحدة . وقد إختبر الباحثون في جامعة جيلين في الصين أن أثار إستهلاك شعر الذرة عند الأشخاص المصابين بداء السكري. وجدت أن شعرة الذرة تحتوي علي المركبات التي تعزز من الصحة وتقول وداعاً للسكر ومفيدة أيضاً في تقليل مستوي الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية .
٥-تعزيز الهضم
شاي شعر الذرة مفيد في تعزيز عملية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي . وقد أظهرت الأبحاث أن شاي شعر الذرة يحفز إفراز الصفراء من الكبد التي يتم تخزينها في الصفراء بداخل المرارة . مما يؤدي إلي هضم الطعام .
٦-علاج مشاكل الكلي
يمكنك تجهيز شاي شعر الذرة كعلاج منزلي رائع لمشاكل الكلي فهو فعال في حالات مختلفة ترتبط بوجود مشاكل الكلي . بما فيها الشعور بألم عند التبول، إلتهاب المسالك البولية، إلتهاب المثانة، حصوات الكلي.
٧-تحسين صحة الجهاز الهضمي
يحتوي شعر الذرة علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و التي تشمل الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان. و تعمل الألياف علي إمتصاص الكوليسترول في حين تعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع الإصابة بالإمساك و المشاكل المعوية الأخري حيث تعمل علي تسهيل حركة الأمعاء و بالتالي تقلل من خطر الإصابة بالقولون العصبي و الإسهال و يساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و البواسير و كذلك سرطان القولون ..
٨-غني بالبيتا كاروتين
الكاروتينات من مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الإصابة بأمراض السرطان والقلب وشعر الذرة غنية بالبيتا كاروتين المفيدة لصحتك وخصوصاً للأفراد المدخنين فهي تمنع الإصابة بسرطان الرئة .
٩- التحكم في النزيف
واحد من الفوائد المذهلة لشعر الذرة هو أنه يوفر للجسم فيتامين ك وهو من الفيتامينات المهمة للسيطرة علي النزيف بالنسبة للنساء قبل الولادة .
١٠-تنظيم السكر في الدم
قد يؤدي إرتفاع نسبة السكر في الدم إلي العديد من المشاكل منها مرض السكري ومشاكل في الكلي، العمي، السكتة الدماغية، ومن المهم جداً تنظيم السكر في الدم للحفاظ علي الجسم والبقاء بصحة جيدة . يمكن أن يساعدك شعر الذرة علي خفض مستويات السكر في الدم . وفقاً لدراسة نشرت في 23 نوفمبر 2005 في مجلة التغذية والتمثيل الغذائي عند القيام بتجفيف شعر الذرة ووضعه في الماء المغلي لمدة 20 دقيقة أظهرت النتائج أن هذه الطريقة تزيد من مستوي الأنسولين ويساعد في إصلاح الخلايا التالفة في البنكرياس حيث يتم إنتاج الأنسولين. وإذا كنت تتناول أدوية السكر يجب أن تتحدث إلي الطبيب قبل إضافة شعر الذرة في نظامك الغذائي .
١١- يساعد في إنقاص الوزن
شعر الذرة مناسب جداَ لأولئك الذين يعانوا من النحافة لأنهم بحاجة إلي تناول المزيد من السعرات الحرارية من خلال تناول الوجبات الصحية و عند تناول كوب واحد من الذرة يحتوي علي 123 سعرة حرارية .
١٢- تقليل الإصابة بالنقرس
يمتلك شعر الذرة العديد من الفوائد الرائعة وهذه الخصائص تساعد في الحد من الألم الذي يرافق مرض النقرس . ويمكنك تجهيز شاي شعر الذرة وتناول ثلاث أكواب يومياً وبمجرد أن تشعر بتخفيف الألم يمكنك تقليل الكمية إلي كوب واحد .

هل شعر الذرة ينحف

نعم شعر الذرة له فوائد كثيرة للتنحيف حيث يمكنك الحصول على الفائدة المرجوة من شعر الذرة عن طريق تناوله إما على شكل كبسولات يمكن شراؤها أو عن طريق تناول شاي شعر الذرة المغلي، والذي يمكن تحضيره عن طريق وضع القليل من شعر الذرة في إناء به ماء على مصدر حراري وتركه لمدة عشر دقائق، ثم يسكب في كوب ويضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل ويُشرب على الريق، ومن فوائد شعر الذرة لإنقاص الوزن ما يأتي:
١-يساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يقلل من نسبة الدهون الثلاثية في الدم.
٢-يساعد في تخليص الجسم من السوائل المحتبسة في الجسم، فهو يعد مدرًا طبيعيًا للبول.
٣-يساعد على حرق الدهون في الجسم بطريقة طبيعية دون أي مضاعفات.

تحذيرات حول استخدام شعر الذرة

١-يتسبب استخدام المستحضرات التي تحتوي على شعر الذرة في حدوث طفح جلدي واحمرار جلدي لدى المصابين بحساسية الذرة.
٢-يسبب فرط تناول شعر الذرة لدى المصابين بداء السكري خطرًا عليهم نتيجة دورها في خفض مستويات السكر في الدم بشكل كبير.
٣-يعد شعر الذرة امنًا عند استخدامه من قبل النساء الحوامل لكن ضمن كميات محدودة وباستشارة الطبيب، لأن تناول كميات كبيرة من شعر الذرة يحفيز الرحم ويسبب الإجهاض.
٤-يفضل تجنب الإكثار من تناول شعر الذرة لدى المصابين بنقص البوتاسيوم في الدم، نظرًا لخصائصه التي تساعد على خفض مستويات البوتاسيوم مما قد يؤدي إلى تفاقم الوضع الصحي للمريض.

فوائد شعر الذرة للرجال

١-يحتوي شعر الذرة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
٢-تحفز الدورة الدموية للرجل، وبالتالي علاج ضعف الإنتصاب بفعالية.
٣- شعر الذرة من المقويات الجنسية الطبيعية.
٤-تحتوي شعر الذرة على العديد من الفيتامينات التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية والتي من أهمها فيتامين الـ”ثيامين” والـ”ريبوفلافين”.
٥-إن شعر الذرة تحتوي على العديد من المواد والبروتينات التي تلعب دوراً مهما في تنشيط الدورة الدموية


Advertising اعلانات

141 Views