فوائد شعر الذرة للحمل

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 8:37 - آخر تحديث :
فوائد شعر الذرة للحمل


Advertising اعلانات

فوائد شعر الذرة للحمل نتحدث عنها بيشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أضرار الذرة للحامل في الشهور الأولى وفوائد الذرة المقلية للحامل وختام الموضوع نصائح للحامل في الشهور الأولى.

فوائد شعر الذرة للحمل

1-الحماية من السرطان:
تحتوي شعر الذرة على مضادات الأكسدة والتي تساعد في الوقاية من مرض السرطان بشكل كبير للنساء الحوامل خصوصًا سرطان الثدي، كما تحتوي الذرة على مواد فينولية مثل فيروليك أسيد والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بالأورام
2-تحسين الذاكرة:
تحتوي شعر الذرة على فيتامين B1 (الثيامين) والذي يساعد على نمو الدماغ لدى الجنين بصورة صحية.
3-الوقاية من الإصابة بمرض الضمور البقعي:
تحتوي شعر الذرة على مادة الكاروتينويد وتدعى زياكسانثين والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والذي يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الضمور البقعي للمرأة الحامل والجنين.
4-حماية الجنين:
تحتوي شعر الذرة على الفوليك أسيد والذي يعد عنصر مهم جدًا من أجل حماية الطفل من الإصابة بالسنسنة المشقوقة وهي أحد الأعراض الخلقية التي تصيب الأجنة نتيجة لنقص بعض العناصر الغذائية.
5-سلامة وصحة الأعضاء:
تعد شعر الذرة غنية بالبانتوثينيك أسيد وفيتامين B5 والتي تساعد الأعضاء في القيام بالوظائف المختلفة والحفاظ على صحتها وسلامتها.
6-تعزيز المناعة:
تعد شعر الذرة غنية بفيتامين أ والذي يساعد وبشكل كبير على تعزيز المناعة للمرأة الحامل.
7-الوقاية من فقر الدم:
تعد شعر الذرة مصدر غني بفيتامين B12 والذي يعد مهم جدًا في تكوين خلايا الدم وحماية المرأة الحامل من الإصابة بفقر الدم.
8-تعزيز صحة المرأة العامة:
تحتوي شعر الذرة على البروتينات والعديد من الفيتامينات التي تساعد على إبقاء المرأة في صحة جيدة طوال فترة الحمل.
9-التخلص من الإمساك:
تحتوي شعر الذرة على كمية كبيرة من الألياف والتي تساعد في التخلص من مشكلة الإمساك خصوصًا في الأشهر الأولى من الحمل.

أضرار الذرة للحامل في الشهور الأولى

الذرة مغذية للغاية عند تناولها خلال الحمل، ولكن عند الإفراط في تناولها، قد تؤدي إلى مشاكل صحية، فيما يلي بعض الآثار الجانبية لتناول الذرة في أثناء الحمل:
1-يمكن أن تؤدي الأحماض الدهنية الموجودة في الذرة إلى مشاكل في القلب.
2-يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الذرة إلى اكتساب مزيد من الوزن.
3-قد تؤدي الذرة إلى عسر الهضم للنساء الحوامل.

فوائد الذرة المقلية للحامل

1-حماية الجهاز العصبي للجنين، بالإضافة إلى وقايته من الإصابة بالتشوهات الخلقية، بالإضافة إلى حماية عموده الفقري، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ويفضل أن تقوم الحامل بتناول الذرة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل للحصول على أحسن وأفضل النتائج.
2-تقلل من الغثيان، والشعور بالتعب، والإرهاق، والرغبة في القيء، والدوخة للحامل، في أشهر حملها الأولى.
3-وقاية الجنين من الإصابة بمشاكل وعيوب وأمراض العضلات وأهمها مشكلة الضمور العضلي، حيث إنها تحتوي على مادة الزياكسانثين.
4-تحمي المرأة الحامل من مشاكل وعيوب القلب، والشرايين؛ وذلك لأنها تقلل من نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار في الدم، وبالمقابل الزيادة من نسبة الدهون المفيدة.
5-القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي والمشاكل وعيوب التي قد تصيبه مثل الإمساك أو عسر الهضم، بالإضافة إلى الغازات المزعجة والتي تصيب الحامل في الأشهر الأولى.
6-تساعد الحامل على العناية بوزنها بحيث لا يزيد وزنها بشكل كبير، حيث إن الذرة الصفراء تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة، وعدم الرغبة والحاجة إلى تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.
7-تقوية وتنمية الدم، والمشيمة، بالإضافة إلى تسهيل وصول الدم إلى الجنين في الرحم؛ وذلك لأنها يحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد.

نصائح للحامل في الشهور الأولى

1-إجراء فحص بالسونار
ينصح دائمًا أن تهتم المرأة بالاهتمام بمتابعة الفحوصات الطبية وبالأخص التصوير بالسونار ، وذلك لكي يتم الاطمئنان على الجنين ، ويتم ذلك مرة واحدة فقط بالشهر ،ولا ينصح بالكشف بالسونار أكثر من مرة بالشهر ، لأن ذلك يؤدى إلى الضرر بالجنين.
2-تناول المشروبات الطبيعية
المرأة الحامل في الشهور الأولى تحتاج إلى التغذية السلمية والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الطفل والجنين ، بالإضافة إلى الاهتمام بتناول العصائر والمشروبات الطبيعية ،وذلك للحصول على التغذية السلمية لكلا من الحامل وجنينها .
3-الاهتمام بالفحوصات الطبية
عندما تتأكد المرأة من وجود حمل يجب عليها سرعة التوجه إلي الطبيب المختص للاطمئنان عليها وعلى الجنين وحتى يتم التأكد من وجود الحمل بصورة طبيعية ، فهناك بعض الحالات التي تتعرض لارتفاع نسبة هرمون الحمل وتكون المرأة حامل ولكن يكون الحمل خارج الرحم .
4-الاهتمام بالتغذية السليمة
الحرص على تناول الطعام المغذي ، والإكثار من تناول الفاكهة والخضروات واللحوم ،كما يجب على المرأة أن تقلل من الأطعمة الغير مفيدة مثل تناول السناك وغيرها، هي أحد أفضل أنواع حماية للبشرة أثناء الحمل.
5-تناول البروتينات
يجب على الحامل البكر أن تحرص على تناول كميات كافية من البروتين اللازم للجسم ، وذلك لما يحتويه البروتين لنمو الجنين وتكوينه .
6-تناول الألياف
يجب على المرأة أن تحرص على التغذية السليمة ، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف التي يحتاج إليها الجسم أثناء فترة الحمل .
7-الإبتعاد عن المواد الحافظة
يجب الإهتمام بالبعد عن كافة الأطعمة التي تحتوي على اللحوم المصنعة ، والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة ، وعدم تناول المشروبات المصنعة وتبديلها بالعصائر الطبيعية .
8-تناول حمض الفوليك
عندما تتأكد المرأة من وجود حمل ، فيجب عليها أن تحرص على الذهاب للطبيب المختص ، وذلك حتى يتم الاطمئنان عليها ، واعطائها الجرعات اللازمة من حمض الفوليك لأن ذلك يعمل علي حماية الجسم من وجود تشوهات للجنين .


Advertising اعلانات

326 Views