فوائد شرب عصير الطماطم للشعر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 11:37 - آخر تحديث :
فوائد شرب عصير الطماطم للشعر


Advertising اعلانات

فوائد شرب عصير الطماطم للشعر، وفوائد الطماطم للشعر، وتجربتي مع الطماطم للشعر، وطرق ووسائل استخدام الطماطم على الشعر، ووصفات الطماطم الطبيعية للشعر، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد شرب عصير الطماطم للشعر

1. يعمل عصير الطماطم على تغذية فروة الرأس والحماية من تكسر الشعر.
2. يساهم عصير الطماطم في تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس لتصبح أكثر صحية.
3. يعمل تناول عصير الطماطم على زيادة نعومة الشعر ولمعانه.
4. يساعد تناول عصير الطماطم على حماية الشعر من الجفاف وزيادة ترطيبه.
5. من فوائد شرب عصير الطماطم للشعر أنه يمنع تساقط الشعر بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات.
6. يساعد تناول عصير الطماطم على إزالة الروائح التي تفرزها فروة الرأس عند غسل الشعر به.
7. يعمل عصير الطماطم على تقوية بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
8. يساعد عصير الطماطم على علاج الاضطرابات التي تصيب فروة الرأس، مثل: الحكة كما يساهم في منع تكون القشرة المزعجة.

فوائد الطماطم للشعر

تحتوي الطماطم على فيتامينات مهمة مثل فيتامين أ” وفيتامين ب، وفيتامين ج وفيتامين هـ، وهي منبهات ممتازة للشعر الصحي، وتساعد على علاج تساقط الشعر، وتعطي له اللمعان الطبيعي وتساعد على علاج رائحة فروة الرأس والقشرة، ويمكنك الاستفادة منها بالشكل التالي:
1. يمكنك تناول نحو أربع إلى خمس حبات طماطم في اليوم لضمان صحة شعر رائعة ولمعان غير مسبوق.
2. يمكنك استخدامها أيضًا كماسك طبيعي لشعرك، إذ يعالج فيتامين “ج” مشكلات فروة الرأس مثل القشرة والإكزيما والصدفية ويعزز الكولاجين لتنمية الأنسجة المناسبة لفروة الرأس.
3. يمكن استخدامها لعلاج الحكة بخلط معجون الطماطم الطازجة مع زيت الشعر لتخفيف آلام الحكة.
4. يمكنك استخدام عصير الطماطم بعد كل سباحة على فروة رأسك وشعرك، إذ تساعد بشكل كبير على تقليل تلف الكلور.

تجربتي مع الطماطم للشعر

– عندما قمت بتناول للطماطم، وشرب عصيرها، لاحظت تغيير في شعري للأفضل حيث أدركت أنه وبسبب تناول ثمرة الطماطم أصبح شعري أفضل بكثير عن ما سبق، حيث تقدم الطماطم الكثير من الفوائد للشعر، منها: أنها تمد الشعر بالفيتامينات، والبروتينات التي تحافظ على قوة، وحيوية، وصحة الشعر.
– تزيد من اللمعان في الشعر، وتزيد من قوة الشعر، كما أن استعمال الطماطم يجعل الشعر يتخلص من الروائح الكريهة العالقة به وتجعل الشعر غير مقصف فأنها تعالج تقصف الشعر، وتعالج الهيشان الموجود بالشعر، وإذا كان يوجد في الشعر قشرة فإن الطماطم تخلص الشعر من مشكلة القشرة.
– إن كان الشعر يتساقط فإن الطماطم تعالج تساقط الشعر نهائيا، بالإضافة إلى أن الطماطم تعالج جفاف الشعر أن كان الشعر جاف، وتساعد في ترطيب الشعر.
– الطماطم تجعل الشعر ناعم املس خالي من الخشونة، والطماطم لها الكثير من الفوائد للشعر وللجسم، وللبشرة, وهذه كانت تجربتي مع اكل الطماطم للشعر.

طرق ووسائل استخدام الطماطم على الشعر


1. نحضر كمّيّة كافية من الطماطم بحيث تكون مناسبة لطول الشعر، ونقطّعها ثمّ نضعها في الخلاط ونتركها حتّى تصبح كالعصير، ثمّ نقوم بتدليك الشعر وفروة الرأس بالعصير، ونتركه مدّة نصف ساعة، ونغطّيه بغطاء بلاستيكيّ، وبعد انقضاء المدّة المحدّدة نقوم بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، كما يمكننا تطبيق هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع لتساعد في علاج و دواء الشعر الدهنيّ.
2. نحضر كمّيّة مناسبة من الطماطم، وزيت الزيتون، وزيت الألوفيرا، ونقوم بعصر حبّة الطماطم أو هرسها جيّداً، ثمّ نُضيف لها نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وربع ملعقة صغيرة من زيت الألوفيرا، ونخلطهم جيّداً، ثمّ نقوم بوضع الخلطة على الشعر لمدّة ربع ساعة، ثمّ نشطفه كالمعتاد.
3. نقطّع الطماطم إلى شرائح رفيعة، ثمّ نقوم بتدليك فروة الرأس بهذه الشرائح لمدّة عشر دقائق، بعدها نترك الشعر ليجفّ قبل أن نشطفه بالشامبو، فنحصل على شعر لامع وأملس.

وصفات الطماطم الطبيعية للشعر

1. ماسك الطماطم للتخلص من القشرة والحكة

تُعتبر الطماطم مصدراً غنياً لمضادات الأكسدة، مما يجعله علاجاً فعالاً جداً لقشرة الرأس والحكة في فروة الرأس. وللإفادة من فوائد الطماطم في هذا المجال، قومي بطحن ثلاث حبات من الطماطم، من ثم أضيفي إليها عصير نصف حبة من الليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من العسل. اخلطي المكونات جيداً، وحين تصبح متجانسة دلكي بها فروة رأسك وجذور شعرك، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك بشامبو خفيف وشطفيه بالماء الدافئ.
2. ماسك الطماطم لتكثيف وتطويل الشعر

إن إضافة زيت جوز الهند الى الطماطم تشكل حلاً فعالاً جداً مشكلة الشعر الخفيف والباهت، فهذان المكونان يجعلان الشعر أقوى وأكثر كثافة، ويمنحان الشعر لمعاناً طبيعياً. اطحني ثلاث حبات من الطماطم وأضيفي إليها أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند بعد تسخينه قليلاً. طبقي الخليط على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة 40 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
3. ماسك الطماطم واللبن للشعر الضعيف

يقوي هذا الماسك شعرك ويعزز من صحته وجماله، فإذا كان شعرك ضعيفاً، فلا تترددي في تحضير ماسك الطماطم واللبن، فهو يوفر لك نتائج مذهلة. اهرسي حبتين من الطماطم بشكل جيد، وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن(كما يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند). حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانساً. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.


Advertising اعلانات

101 Views