فوائد شرب النشا مع الماء

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2021 7:30 - آخر تحديث :
فوائد شرب النشا مع الماء


Advertising اعلانات

فوائد شرب النشا مع الماء سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد شرب النشا مع الماء وما هي فوائد النشا للبشرة وما هي استخدامات النشا وما هي أضرار النشا.

فوائد شرب النشا مع الماء

يساعد في السيطرة على سكر الدم
أثبتت العديد من الأدلة أيضًا أن استهلاك النشا المقاوم بدلًا من الكربوهيدرات القابلة للهضم يمكن أن يساعد في السيطرة على جلوكوز الدم، ويمكن أن يكون لهذا فائدة محتملة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
يساعد على مكافحة سرطان القولون
فالنشا المقاوم لا يهضم في الأمعاء الدقيقة، وبدلًا من ذلك يُخمر في الأمعاء الغليظة، لينتج سلاسل من الأحماض الدهنية القصيرة لتصبح شكلًا من أشكال الألياف الغذائية، إذ تعمل هذه السلاسل كمصدر للطاقة للخلايا القولونية، كما أنها تساعد على منع تطور الخلايا غير الطبيعية في الأمعاء التي من الممكن أن تُسبب سرطان القولون.
يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء
إذ أوجدت العديد من الدراسات أن النشا من الممكن أن يحسن صحة الأمعاء، وكذلك يقلل من الجوع بعد تناول الطعام عن طريق تحفيز إفراز هرمونات الأمعاء التي تقمع الشهية.

فوائد النشا على البشرة

-هو علاج طبيعي للبشرة من أجل التخلص من حب الشباب والبثور السوداء حيث يعمل على إزالة الجلد الميت والتخلص من الشوائب والأوساخ التي تتواجد في جلد البشرة.
-يعمل الماسك المكون من هذا الخليط على علاج الهالات السوداء والتخلص من الدوائر المحيطة حول العين حيث يعمل على شد التجاعيد، والتخلص من علامات الشيخوخة في الجلد المبكرة.
-يعمل النشا على تفتيح وتبييض البشرة ويعمل على القضاء على غمقان واسمرار البشرة الناتج عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس الضارة.
لها دور واضح في التخلص من مشكلات آثار الحبوب والأماكن الداكنة التي من الممكن أن تتواجد في الجلد وبالتالي يمكنك التخلص من تلك الآثار بشكل واضح.
-التخلص من التهابات البشرة والتخفيف من الاحمرار والحروق التي من الممكن أن تصيب البشرة والجلد كله.
-لها دور كبير كونها مزيل للعرق والتخلص من الرائحة الغير محببة والكريهة وأيضًا الاسمرار في مكان تحت الإبطين.

استخدامات النشا

التخلص من رائحة التعرق
قدرة النشا على امتصاص الرطوبة، إلى جانب عدم وجود رائحة لها، يجعلها من المكونات المميزة لتحضير مزيلات رائحة التعرق. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع 4 ملاعق من بيكربونات الصودا و5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. تخلط جميع المكونات معًا في وعاء نظيف للحصول على خليط ذو قوام كثيف.
تحضير الألوان المنزلية للأطفال
يمكنكِ تحضير ألوان منزلية مميزة لتلوين وجوه الأطفال بأمان تام. تخلط ¼ كوب من النشا مع 2 كوب من الماء البارد، ثم تترك لتغلى على النار للحصول على قوام كثيف. يصب الخليط الناتج في عدة أوعية صغيرة، ثم تخلط كل منها مع ألوان الطعام.
إزالة بقع الزيت من الملابس
على الرغم من توافر العديد من تقنيات غسيل الملابس للتخلص من البقع، إلا أن مسحوق النشا يعد من المكونات المتوافرة ورخيصة الثمن. يمكنك الاستفادة من مسحوق النشا في التخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس، فقط قومي برش القليل من مسحوق النشا على أماكن البقع، واتركيها لعدة ساعات كي يعمل النشا على امتصاص الدهون من داخل النسيج. بعد ذلك، تغسل الملابس بالطريقة المعتادة.
علاج القدم الرياضي
في العديد من الحالات، تحدث الإصابة بالقدم الرياضي نتيجة للعدوى الفطرية على القدمين، حيث تنمو الفطريات في الأماكن الرطبة والدافئة. وتعد الأقدام هي بيئة مناسبة لتراكم مثل تلك الفطريات مع زيادة التعرق بداخل الأحذية، خاصةً الأحذية الرياضية. تتميز النشا بخواص تساعد على امتصاص الرطوبة، مما يجعلها علاج فعّال للوقاية من القدم الرياضي وفطريات القدمين. رشي قدميكِ جيدًا بمسحوق النشا للحفاظ على جفافها ومنع تراكم الفطريات.
بديل للشامبو الجاف
إن كنتِ على عجلة من أمرك، استخدمي النشا لتسهيل تمشيط الشعر والتخلص من الدهون الزائد كبديل فعّال للشامبو الجاف. اخلطي كميات متساوية من مسحوق النشا مع صودا الخبز، وقومي برش القليل من الخليط على الشعر وفرشاة الشعر. ومع تمشيط الشعر، سيساعد ذلك على إزالة الزيوت الزائدة من الشعر والحفاظ على النظافة والحيوية.
علاج التهابات الجلد
يمكن استخدام مسحوق النشا كعلاج فعّال لتهدئة التهابات الجلد والتي تشتمل على حساسية البشرة أو حروق الشمس. اخلطي 3 ملاعق من النشا ما الماء البارد للحصول على خليط ذو قوام متجانس. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط على الأماكن المصابة، اتركيها حتى تجف تمامًا، ويكرر ذلك عدة مرات خلال اليوم.
تلميع الأواني الفضية
استخدمي النشا لتلميع الأواني والمجوهرات الفضية واستعادة رونقها من جديد. اخلطي مسحوق النشا مع الماء للحصول على خليط متجانس. باستخدام قطعة من القماش المبلل، استخدمي الخليط لفرك الأواني جيدًا. اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم نظفيها بقطعة من القماش.
التخلص من تسلخات الحفاض
مسحوق النشا من أفضل العلاجات المنزلية المجربة لتهدئة تسلخات الحفاض للأطفال الرضع. استخدمي القليل من النشا عند تغيير الحفاض. كا يمكن خلط القليل من النشا مع الماء أثناء تحميم الأطفال لتجنب التهابات الجلد.
تحضير مسحوق الخبز (البكينج بودر)
يمكنكِ تحضير مسحوق الخبز بسهولة في المنزل باستخدام النشا. اخلطي مقدار من النشا مع 2 مقدار من بيكربونات الصوديوم واستخدميها في أغراض الخبز.
تنظيف السجاد
ضعي كمية مناسبة من النشا على أماكن البقع والاتساخ على السجاد، اتركيها لمدة نصف ساعة. ثم استخدمي المكنسة الكهربية لتنظيفها.

أضرار النشا

-زيادة مستويات السكر في الدم، وقد ينتج عنه اصابة الحامل بمرض السكري.
زيادة في الوزن، مما يسبب السمنة للمرأة الحامل. ارتفاع ضغط الدم مما -يخفض من تدفق الدم للمشيمة ويؤثر في كمية الاكسجين والمواد المغذية التي تصل للجنين.
-الاضطرابات المعوية للحامل كعسر الهضم أو الامساك، لأن الامعاء تحتاج لوقت طويل لهضم النشا.
– تشوهات في الجنين، او الولادة المبكرة، نتيجة ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم.


Advertising اعلانات

960 Views